محمد سليم
محمد سليم تاريخ النشر: الثلاثاء، 8 نوفمبر، 2022 | آخر تحديث:
نهلة سلامة ورانيا يوسف وسما المصري

أيام قليلة تفصلنا عن انطلاق الدورة الـ 44 من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، الذي يشهد هذا العام توجها نحو وضع قواعد تحكم إطلالات النجوم والنجمات على السجادة الحمراء للمهرجان وفي فاعلياته المختلفة، وفقا لما صرح به رئيس المهرجان النجم حسين فهمي.

وفي أحدث تعليق لها على هذه القواعد، قالت النجمة رانيا يوسف إنها لن تذهب للمهرجان إذا لم يعجبها الزي المحدد.

نرشح لك - فساتين شفافة وبدل غريبة … إطلالات تسببت في ظهور "دريس كود" مهرجان القاهرة السينمائي

وتعتبر رانيا يوسف من أبرز الفنانات صاحبات الإطلالات المثيرة للجدل في المهرجانات لكنها ليست الوحيدة، ونستعرض في السطور التالية 5 أسماء لفنانات مرشحات لكسر "دريس كود" مهرجان القاهرة السينمائي الدولي الـ 44، بناء على مواقفهن السابقة.

نهلة سلامة

الفنانة نهلة سلامة من المرشحات بقوة لكسر "دريس كود" المهرجان، بالنظر إلى ثلاث إطلالات لها في دورات مختلفة من مهرجان القاهرة السينمائي بداية من دورة عام 2004.

طالع أيضا - شيرين عبد الوهاب تلجأ للقضاء ضد شقيقها: تعرضت لمؤامرة مغلفة بدافع الإخوة والشفقة

نهلة سلامة

في تلك الدورة، ظهرت نهلة سلامة بإطلالة باللون الأسود، وكانت جريئة ومكشوفة من منطقة الصدر، لدرجة أن البعض شبه الإطلالة بالعارية.

وفي حفل افتتاح الدورة رقم 37 من المهرجان والتي أقيمت عام 2015، أطلت نهلة سلامة بفستان مثير عرضها للانتقادات، الأمر الذي دفعها للرد في رسالة نشرتها عبر حسابها في إنستجرام قائلة: "بجد زعلانة أوي، لبست أكتر فستان مقفل وعادي مافيهوش أي حاجة وبرده اتشتمت.. بجد كده أوفر أوي".

نهلة سلامة

وبالرغم من الانتقادات السابقة، عادت نهلة سلامة للمهرجان بعد غياب 6 سنوات، وظهرت في حفل افتتاح الدورة الـ 43 من مهرجان القاهرة بإطلالة جريئة وفستان مكشوف من منطقة الصدر باللون الذهبي.

نهلة سلامة

ويزيد من احتمال كسر نهلة سلامة لدريس كود المهرجان تصريح صحفي قالت فيه: "الإغراء ليس بالملابس العارية أو الملابس الشفافة، الإغراء ممكن أن يتلخص في نظرة أو كلمة أو إيماءات الجسد".

رانيا يوسف

بالرغم من تصريحاتها الأخيرة، تظل الفنانة رانيا يوسف من المرشحات بقوة لكسر دريس كود المهرجان، فهي دائما صاحبة اختيارات جريئة في إطلالاتها، ولا يزال "فستان البطانة" الشهير الذي ظهرت به في ختام مهرجان القاهرة سنة 2018 يثير الجدل حتى اليوم، وساعد على ذلك ظهور ابنتها نانسي بنفس الفستان في مهرجان الجونة عام 2020.

رانيا يوسف

سبب ذلك الفستان أزمة كبيرة لرانيا يوسف، وصلت لدرجة تقدم عدد من المحامين ببلاغ للنائب العام بتهمة خدش الحياء، مما دفعها للاعتذار سريعا والتأكيد أنها لم تقصد ما حدث، وأن زاوية التصوير أظهرت بطانة الفستان بهذا الشكل.

رانيا يوسف وابنتها نانسي

إطلالات رانيا يوسف

وتكفي نظرة على إطلالات رانيا يوسف في المهرجانات خلال السنوات الأخيرة لتجعلنا نتوقع إطلالة أخرى تتحول إلى حديث السوشيال ميديا بعد أيام.

إطلالات رانيا يوسف

إطلالات رانيا يوسف

نجلاء بدر

ربما تكون الفنانة نجلاء بدر أيضا من المرشحات لكسر دريس كود المهرجان، فهي حسب تصريح إعلامي لها تعتبر أن السجادة الحمراء في أي مكان في العالم عرض للأزياء والموضة.

نجلاء بدر

تصريح نجلاء بدر المشار إليه جاء في سياق ردها على الانتقادات التي تعرضت لها، بسبب إطلالتها الجريئة في افتتاح إحدى دورات مهرجان الجونة السينمائي.

وقالت نجلاء بدر في مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب ببرنامج "الحكاية" المذاع عبر MBC مصر: "لم أقصد أن يكون فستاني محل جدل زي ما حصل وأنا مليش في التريند، مكنتش شايفة إن الفستان فيه حاجة تستاهل كل الضجة دي، أنا كان نفسي أتشهر بعمل فني مش بفستان يتقال عليه مثير أو عاري".

وأضافت: "مصممة الفستان فريدة تمرازا كانت تقصد وضع عين حورس مع 4 أهرامات لنقل أفكارها، كما أن مثلث الصدر كان فوقه طبقة من القماش الذي لم تظهره الكاميرات، والحكم على الفستان يعود إلى مفاهيم كل شخص وكيفية نظره إلى جسد المرأة، وهناك فساتين أكثر جرأة تظهر في الحفلات والأعمال الفنية، دون تعليق الأشخاص الآخرين".

نجلاء بدر

وبالرغم من تلك الانتقادات، عادت نجلاء بدر لتثير الجدل بظهورها بنسخة من ذلك الفستان ولكن باللون الأحمر بدلا من الأسود، وذلك من خلال فيديو بمناسبة الاحتفال بمرور 10 سنوات على دخول مصممة الأزياء فريدة تمرازا مجال الموضة في مصر.


بسنت شوقي

تعرضت الفنانة بسنت شوقي لهجوم عنيف بعد ظهورها بفستان مكشوف الظهر في حفل افتتاح مهرجان الجونة سنة 2019، الأمر الذي سبب الحرج لها ولأسرتها ولخطيبها في ذلك الوقت الفنان محمد فراج.

بسنت شوقي ومحمد فراج

وإذا اعتبرنا هذه الإطلالة جريئة بالفعل، فإن بسنت شوقي مرشحة لكسر قواعد الملابس في الدورة المقبلة من القاهرة السينمائي، خاصة وأنها إطلالة طبيعية بالنسبة لها، وذلك بسبب ممارستها رياضة السباحة، وفقا لما جاء في ردها على ذلك الهجوم حيث قالت: "رد الفعل عليه مكنش لطيف خالص و احنا بنحب نطلع الققط الفاطسة فى بعض.. لو انا فى هوليوود لابسة الفستان ده هيبقي واو فظيع وأنا اصلا بلعب سباحة فالضهر ده بالنسبالي زي الكف".

بسنت شوقي

وكانت لبسنت إطلالة جريئة أخرى في اليوم الخامس من مهرجان القاهرة السينمائي الـ 42، حيث ارتدت فستانا قصيرا باللون الأحمر، بقصة الأوف شولدر، ويتميز الفستان بوجود فتحة ساق طويلة.

سما المصري

في حال تمكنت الفنانة سما المصري من حضور حفل افتتاح الدورة المقبلة من المهرجان، فإنها أيضا مرشحة لكسر الدريس كود، بالنظر إلى الجدل الذي أثارته في كل تواجد لها بالمهرجان، وتصريح سابق لها عن حبها للملابس القصيرة.

سما المصري

خلال حضورها حفل افتتاح دورة عام 2016 لأول مرة، اختارت سما المصري فستانا أزرق اللون مكشوف الصدر والذراعين، وتعرضت لموقف محرج عندما قامت بحركة فسرها البعض بأنها مقصودة للإغراء ولفت الأنظار.

سما المصري

وأوضحت سما المصري أن الحركات التي قامت بها في حفل الافتتاح ليست متعمدة، مؤكدة أنها تعاني من انزلاق غضروفي، وهو الأمر الذى دفعها للانحناء بطريقة معينة لكي لا تشعر بتعب، عندما سقط منها الشال وحاولت التقاطه.

سما المصري

وعادت سما المصري لتثير الجدل مجددا في حفل افتتاح دورة عام 2019 من المهرجان، وهذه المرة بسبب حضورها مرتدية "طرحة" تشبه الحجاب، الأمر الذي تسبب في طردها، حسب ما تردد في كواليس المهرجان من أحد المسؤولين.

اقرأ أيضا:

حذاء دينا الشربيني يضعها في موقف محرج خلال تصوير حلقتها في "سهرانين" - فيديو

خاص بعد ظهوره الصادم - أحمد سلامة يكشف لـ"في الفن" تطورات حالته الصحية

هل عادت شيرين عبد الوهاب للعيش مع حسام حبيب في شقة التجمع؟ محاميها يرد

#شرطة_الموضة: مي عمر بإطلالة كاملة من Dolce & Gabbana سعرها يتخطى 100 ألف جنيه

لا يفوتك: عزيز الشافعي: عمرو دياب أكتر مطرب متطور وحميد الشاعري مصنع للنجوم "ولاد الناس" بداية تجربة جديدة

حمل آبلكيشن FilFan ... و(عيش وسط النجوم)

جوجل بلاي| https://bit.ly/36husBt

آب ستور|https://apple.co/3sZI7oJ

هواوي آب جاليري| https://bit.ly/3LRWFz5