محمد سليم
محمد سليم تاريخ النشر: الاثنين، 7 نوفمبر، 2022 | آخر تحديث:
صيصة أبو دوح

طالبت الحاجة صيصة أبو دوح، صاحبة القصة الإنسانية النادرة التي انتشرت عام 2017، أسرة مسلسل "تحت الوصاية" بتعويض قيمته 300 ألف جنيه، وذلك بعد الإعلان عن تجسيد شخصيتها في مسلسل من بطولة النجمة منى زكي، يعرض في الموسم الرمضاني 2023.

وقالت صيصة أبو دوح إنها سترفع دعوى قضائية ضد القائمين على المسلسل، وذلك بعد أن علمت عن تجسيد شخصيتها من مواقع التواصل الاجتماعي، للحصول على حقوقها.

نرشح لك - خاص ريهام الشنواني لـ"في الفن": أنا مشاكسة في "العيلة دي" وهكذا تعلمت اللهجة "الفيومي"

منى زكي

وأضافت أنها تعرف الفنانة منى زكي وتتابع أعمالها، والتي كان من أهمها تجسيدها دور فرحة في مسلسل "الضوء الشارد"، مطالبة بأن تحضر إليها في محافظة الأقصر لتلتقي بها بعد الحصول على التعويض، وتوقع على موافقة لتجسيد شخصيتها.

صيصة أبو دوح

وصيصة أبو دوح واحدة من سيدات المجتمع الصعيدي، تنكرت في ملابس الرجال منذ ما يزيد عن 45 عامًا بعد وفاة زوجها، وشقت طريقها بأعمال لا تناسب السيدات، بغرض كسب الرزق وتربية ابنتها الوحيدة، وذلك حفاظا على سمعتها من نظرات المتطفلين.

طالع أيضا - خاص غادة طلعت تتحدث لـ"في الفن" عن كواليس مشهد "البوكس" وعلاقتها بدرة في كواليس "المتهمة"

ومع مرور الأيام اعتادت أبو دوح ارتداء ملابس الرجال في الأعمال التي مارستها، ومنها مسح الأحذية وبيع الترمس، مؤمنة بأن "الست الأصيلة لا تتزوج بعد موت زوجها".

وكرّم الرئيس عبد الفتاح السيسي الحاجة صيصة بعد رحلة شقاء استمرت طويلًا، ووصفها بأنها سيدة فاضلة جدًا، قائلا: "بتعجب من قدرة السيدة الحاجة صيصة على العطاء اللي بلا حدود.. نداء المسئولية ونداء الحماية قلتها لما شفتها انتى شرفتى الرجالة والستات".

صيصة أبو دوح

وكان المخرج محمد شاكر خضير كشف لـFilFan.com أنه يستعد لتصوير مسلسل "تحت الوصاية" بطولة النجمة منى زكي.

وأكد خضير أن المسلسل المنتظر عرضه في رمضان المقبل مستوحى من شخصية "الحاجة صيصة" التي حققت قصتها الإنسانية النادرة انتشارا كبيرا عام 2017.

منى زكي

وأضاف أن المسلسل تأليف خالد وشيرين دياب، وإنتاج ميديا هاب، وسيبدأ تصويره أوائل شهر ديسمبر القادم بعد انتهاء التعاقد مع باقي نجوم العمل.

وأعلن الفنان دياب في وقت سابق انضمامه إلى أبطال مسلسل منى زكي الذي تشارك به في رمضان 2023، ومن وإخراج محمد شاكر خضير.

وتعود منى زكي بهذا العمل بعد غيابها عن جمهورها في رمضان 2022، وهو التعاون الجديد لها مع الشركة المنتجة "ميديا هب"، التي سبق وتعاونت معها في مسلسلها "لعبة نيوتن" الذي حقق نجاحا كبيرا في رمضان 2021، وشاركها في بطولته محمد ممدوح، محمد فراج، سيد رجب، عائشة بن أحمد، مايان السيد، آدم الشرقاوي وآلاء سنان، من تأليف وإخراج تامر محسن.

منى زكي

من جهة أخرى، أعلنت النجمة منى زكي عودتها للمسرح من جديد بمسرحية كوميدية تعرض ضمن فعاليات موسم الرياض، تحمل اسم "الوش التاني".

وكتبت منى زكي عبر حسابها بتطبيق Instagram: "أيام قليلة بتفصلني عن الوقوف تاني على خشبة المسرح بعد غياب طويل، انتظروني في المسرحية الكوميدية "الوش التاني" من 11 لـ 15 نوفمبر في بوليفارد رياض سيتي.. حقيقي مبسوطه اني هقابل الجمهور السعودي وسعيدة جدا بالتطور اللي حاصل في موسم الرياض برعاية الهيئة العامة للترفيه و المستشار تركي آل الشيخ".

منى زكي

يشارك في بطولة المسرحية بجانب منى زكي كل من أحمد رزق، حمدي المرغني، محمد ثروت، رحمة أحمد، مصطفى غريب، وطاهر أبو ليلة، والعمل من إخراج أشرف زكي، وتنقسم أسعار تذاكر المسرحية إلى 5 فئات، الأولى بـ 150 ريالا، الثانية 200 ريال، الثالثة بـ 300 ريال، أما الفئة الرابعة فجاءت بـ 380 ريالا، والخامسة بـ 500 ريال.


يذكر أن آخر أعمال منى زكي مسرحية "كده أوكيه" وكانت من بطولة نخبة من النجوم منهم أحمد السقا، شريف منير، هاني رمزي، ياسمين عبدالعزيز، فتحي سعد، وفاطمة كشري، وحققت نجاحًا كبيرًا وقت عرضها، وكانت من تأليف أحمد عفيفي، إخراج أسامة العاصي، والإخراج المسرحي كان لسمير العصفوري.


اقرأ أيضا:

خاص رمضان 2023 ... محمد هشام عبية يعتذر عن عدم استكمال كتابة مسلسل "علاج طبيعي" لمنة شلبي

إلهام شاهين عن فوزها بأحسن ممثلة في المهرجان المصري الأمريكي للسينما والفنون: أتمنى أكون مشرفة لاسم مصر

حسن الرداد عن الشائعات: مرة خلفت انا وإيمي بنت اسمها كنزي

هنا الزاهد تجيب على أسئلة الجمهور عن سر رشاقتها والفنان الذي تتمنى العمل معه وصفة تتمنى تغييرها


لا يفوتك: عزيز الشافعي: عمرو دياب أكتر مطرب متطور وحميد الشاعري مصنع للنجوم "ولاد الناس" بداية تجربة جديدة

حمل آبلكيشن FilFan ... و(عيش وسط النجوم)

جوجل بلاي| https://bit.ly/36husBt

آب ستور|https://apple.co/3sZI7oJ

هواوي آب جاليري| https://bit.ly/3LRWFz5