محمد سليم
محمد سليم تاريخ النشر: الاثنين، 7 نوفمبر، 2022 | آخر تحديث:
هاني عادل

قال الفنان هاني عادل إن أغاني "المهرجانات" هي الاختراع المصري الوحيد في الموسيقى، وتمثل صوت الشارع بعناصر أصبحت واضحة مع الوقت.

وأضاف خلال استضافته في برنامج "حوارات مع عباس"، الذي يقدمه الفنان عباس أبو الحسن: "الموروث العربي في الموسيقى كله إما من تركيا أو بلاد المغرب، ولدينا الموسيقى التراثية مثل عبد الحليم حافظ ومحمد عبد الوهاب، والفلكلور بما يتضمنه من أغاني النجوع والأفراح والمناسبات السعيدة وغير السعيدة".

نرشح لك - #شرطة_الموضة: رانيا يوسف بفستان قصير سعره 8 آلاف جنيه في العرض الخاص لـ"تحت تهديد السلاح"

هاني عادل

وتابع: "إلى جانب ذلك لدينا الأغنية العربية الحديثة، وهي ما بعد عبد الحليم حافظ إلى عمرو دياب وتامر حسني، وهذه الأغنية كلها استخدام للآلات والهارموني الغربي بطريقة الفيوجن ولا يوجد فيها اختراع، ونحن في فرقة وسط البلد نحاول التجريب أكثر في هذا المجال".

هاني عادل

وأشار هاني عادل إلى أن ملامح أغنية المهرجان تبلورت مع الوقت قائلا: "عناصر المهرجان بقت معروفة، وأنا عشان أعمل مهرجان لازم أذاكر، ومؤخرا كنت في موقف إني لازم أعمل حتة مهرجان في أغنية، وذاكرت على يوتيوب".

طالع أيضا - خاص غادة طلعت تتحدث لـ"في الفن" عن كواليس مشهد "البوكس" وعلاقتها بدرة في كواليس "المتهمة"

وعلق الفنان عباس أبو الحسن قائلا إن "المهرجانات" تلفت الانتباه في الخارج لذلك السبب، رغم رفض المتمسكين بأصول الموسيقى.

هاني عادل

ويرى هاني عادل أن الرفض موجه إلى كلام المهرجانات أساسا، وهو ما أوضحه قائلا: "أعتقد أن الرفض هو للكلام والموضوع أكثر من الموسيقى ككل، ومواضيع هذا النوع من الأغاني تناقش بطريقة الشارع وهي مناسبة للموسيقى".

يذكر أن هاني عادل شارك مؤخرا في حفل موسيقي عالمي تحت سفح الأهرامات، مع عازفة الكمان البريطانية ديزي جوبلينج لأول مرة، وبمشاركة فريق وسط البلد، وفرقة موسيقية مكوّنة من اللاجئين وفناني فرقة "أفريكايرو".

هاني عادل

وانتهى هاني عادل مؤخرا من تصوير مشاهده في مسلسل "الغراب"، تمهيدا لعرضه على إحدى المنصات الرقمية قريبا، حيث يشارك في الحكاية الثانية من العمل بعنوان "الغراب 2".

وتتمحور فكرة مسلسل "الغراب" حول حكايات منفصلة، وتدور أحداثه بشكل عام فى إطار من الإثارة والتشويق والرعب خلال 10 حلقات، وكل حكاية منها تنتهى مع نهاية أحداثها خلال عرض الحلقه ثم تبدأ أحداث أخرى مع حكايه جديدة وبمشاركة أبطال مختلفين، ويكتب الحكايات أكثر من مؤلف، فيما يتولى إخراجها بالكامل المخرجان إيهاب عمرو ومحمد هاني.

وتشارك في بطولة الحكاية الثانية من مسلسل "الغراب" مجموعة من النجوم أبرزهم هاني عادل ونجلاء بدر والممثل السعودى نايف عبد الله والممثلة المغربية فاطيمة الزهراء والطفل تيم والفنان عابد عنانى وآخرون، والمسلسل إنتاج مشترك بين شركتى Reel production و Art world production.


اقرأ أيضا:

خاص ريهام الشنواني لـ"في الفن": أنا مشاكسة في "العيلة دي" وهكذا تعلمت اللهجة "الفيومي"

إلهام شاهين عن فوزها بأحسن ممثلة في المهرجان المصري الأمريكي للسينما والفنون: أتمنى أكون مشرفة لاسم مصر

ظهور نادر لشقيقة حسن الرداد وأولادها في العرض الخاص لفيلم "تحت تهديد السلاح"

نجلاء بدر تتعرض لكسر في قدمها (صورة)

لا يفوتك: عزيز الشافعي: عمرو دياب أكتر مطرب متطور وحميد الشاعري مصنع للنجوم "ولاد الناس" بداية تجربة جديدة

حمل آبلكيشن FilFan ... و(عيش وسط النجوم)

جوجل بلاي| https://bit.ly/36husBt

آب ستور|https://apple.co/3sZI7oJ

هواوي آب جاليري| https://bit.ly/3LRWFz5