نهال ناصر
نهال ناصر تاريخ النشر: الاثنين، 7 نوفمبر، 2022 | آخر تحديث:
محمد فراج وناردين فرج من مسلسل الغرفة 207

عرضت منصة "شاهد vip" الحلقة الثالثة من مسلسل "الغرفة 207" بطولة محمد فراج.

أحداث شيقة خلال الحلقة وأجواء رعب مختلفة، مع تغييرات عن الرواية الأصلية "سر الغرفة 207" للكاتب الراحل أحمد خالد توفيق والمأخوذ منها العمل.

وبعد مشاهدة الحلقة كان لنا هذه الملاحظات:

ظهور شخصية سارة

ظهرت الفنانة ناردين فرج لأول مرة في الحلقة الثالثة من المسلسل وهي واحدة من بطلاته، و"سارة" موظفة الاستقبال تعمل مع جمال الصواف" بطل الحكاية، في الرواية الأصلية ظهورها قليل، لكن في أحداث المسلسل زادت مساحة الدور.

زيادة حجم "دور سارة" عن الرواية الأصلية

وبدأت الحلقة بمشهد وصول "سارة" إلى الفندق مع صوت فيروز، وأجواء الزمن القديم من ملابس وسيارات طراز قديم.

نرشح لك: ريهام الشنواني لـ"في الفن": أنا مشاكسة في "العيلة دي" وهكذا تعلمت اللهجة "الفيومي"

رفعت إسماعيل

ظهر في الحلقة الثالثة "رفعت إسماعيل" الشخصية الشهيرة من سلسلة روايات "ما وراء الطبيعة" للمؤلف أحمد خالد توفيق وكان مشهدا واحدة بعد مغادرته للفندق، وكان أحد نزلاء الغرفة "207" لكنه لم يحدث له أي شيء أو كما ظهر لنا.

ظهرو شخصية رفعت إسماعيل

في المشهد يسأله "جمال" عن رأيه في الغرفة وإن كان رأى أي شيء غريب فيها، لكنه يؤكد أن كل شيء على مايرام، قد يكون تعرض لأمور غريبة، لكن لأنه دكتور "رفعت إسماعيل" هو معتاد على كل شيء غريب ومختلف ومرعب.

دمج القصص وزيادة الرعب

القصة التي تم عرضها في الحلقة الثالثة هي "زوجان" وهي رابع حكايات الرواية، لكن في نفس الحلقة تم دمج الحكاية الثالثة والتي كان عنوانها "فضول" وقصتها عن موظفة الفندق "هدى" مع تغييرات في كلا القصتين.

أهم التغييرات إضفاء المزيد من الرعب، فقصة "زوجان" قد لا تكون مرعبة بشكل بير، أحداثها حول رجل مجنون تزوج فتاة تكرهه قررت الانتحار، ويخفي الأمر عن الجميع، لكن في المسلسل زادت جرعة الرعب مع وجود شخصية "شيرين" الشبح الذي يظهر لـ"جمال" في كل مكان.

أما قصة "هدى" الفضولية كانت مختلفة تماما أحداثها عن الرواية، إلا في فكرة فضولها وموتها.

هدى الفضولية وتأثير الغرفة "207" دفعها للانتحار

سر ماضي جمال

في الرواية الأصلية لا يوجد ذكر لماضي "جمال الصواف" البطل، على عكس المسلسل يبدو أن لـ"جمال" سبب في لعنة الغرفة، فكما وضح في الحلقة أن أسرته كانوا أول نزلاء فيها فهل فعلوا شيء ما تسبب في لعنها؟

عائلة "جمال اصلواف" أول نزلاء الغرفة

وتدور أحداث العمل في فترة الستينات من القرن الماضي، وتتمحور حول الغرفة رقم 207 في فندق لونا حيث يبدأ جمال (محمد فراج) عمله الجديد كموظف استقبال في الفندق. ولاحقاً تبدأ أحداث مريبة بالظهور في حياة نزلاء الغرفة 207، فيما يجد جمال نفسه منخرطاً في كشف حقيقة ما يجري في ظل الشائعات التي يسمعها عن تلك الغرفة الغامضة.

بوستر الغرفة 207

ومسلسل "الغرفة 207" مأخوذ عن رواية للراحل أحمد خالد توفيق صدرت في البداية عام 2008 وأعيد نشرها في طبعة جديدة عام 2017، المجموعة القصصية مكونة من 12 قصة تدور أحداثها جميعا داخل "الغرفة 207" الموجودة في فندق أصر مالكه على بقائها رغم ما شهدته من أحداث مؤسفة راح ضحيتها العديد من الأشخاص.

و"الغرفة 207" بطولة محمد فراج، ريهام عبد الغفور، ناردين فرج، مراد مكرم، كامل الباشا، يوسف عثمان، سلوى عثمان، سمر علام، وآخرين. وهو من إخراج محمد بكير، وكتابة تامر إبراهيم.

اقرأ أيضا:

#شرطة_الموضة: رانيا يوسف بفستان قصير سعره 8 آلاف جنيه في العرض الخاص لـ"تحت تهديد السلاح"

من أمام البحر … لقاء سويدان وانتصار في استراحة بحرية في كواليس "حرب الجبالي"

هنا الزاهد تجيب على أسئلة الجمهور عن سر رشاقتها والفنان الذي تتمنى العمل معه وصفة تتمنى تغييرها

الشيطان يخرج للعالم من دير ملعون ... فيلم Hellhole رُعب "بولندي" لاينصح به للقلوب الضعيفة

لا يفوتك: عزيز الشافعي: عمرو دياب أكتر مطرب متطور وحميد الشاعري مصنع للنجوم "ولاد الناس" بداية تجربة جديدة

حمل آبلكيشن FilFan ... و(عيش وسط النجوم)

جوجل بلاي| https://bit.ly/36husBt

آب ستور|https://apple.co/3sZI7oJ

هواوي آب جاليري| https://bit.ly/3LRWFz5