أحمد حتحوت
أحمد حتحوت تاريخ النشر: الأحد، 6 نوفمبر، 2022 | آخر تحديث:
عامل النظافة وبيلا بورش ودانييل بريجولي

يستمر محمد عامل النظافة وصاحب واقعة محل الكشري في تصدر التريند لمختلف الأسباب، كان أولهم المقطع المتداول لطرده من "كشري التحرير" وآخرهم دخوله عالم الفن بتعاون غنائي مع عصام شعبان عبد الرحيم وظهوره في موقع تصوير فيلم "التاروت". ولكن هل تعلم أنه لم يكن أول شخص اتجه إلى الفن بعد انتشار مقطع له غير مرتبط بالمجال؟

كثير من الفنانين العالميين الذين نعرفهم اليوم بدأوا مشوارهم الفني بمقاطع متداولة أو "ميم" وضعهم على الخريطة واستغلوا شهرتهم لاقتحام الوسط الفني، من بينهم واحدة أصبحت بطلة لاحدى أفلام نتفليكس وآخر صاحب أحد أكثر الأغاني مبيعًا لعام 2022.

وفي السطور التالية يرصد لكم FilFan.com نجوم عالميين استغلوا التريند لدخول عالم الفن، قبل عامل النظافة.

نرشح لك: بيلي أيليش وحبيبها باللحاف على السجادة الحمراء في حفل Film Gala

1-دانييل بريجولي (باد بابي)

ظهرت دانييل بريجولي في الـ13 من عمرها في حلقة من برنامج Dr. Phil، حيث كانت تشكو والدتها باربرا من سلوكها المتهور مثل تعاطي المخدرات وسرقة السيارات، وحين ضحك الجمهور على كلام الطفلة، ردت بجملة غيرت حياتها: "قابلوني في الخارج، ما رأيكم في هذا؟"، وبسبب لهجتها المكسرة، تحول ردها إلى مزحة متداولة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وعرفها الحميع بلقب "فتاة Cash Me Outside".


وبعدها بعام، مضت دانييل مع مدير الأعمال دانييل كلوجر، وأطلقت أغنية راب تدعى These Heaux، وجعلت "باد بابي" الاسم الفني لها، وبدأت مسيرتها كمغنية راب تعاونت مع عدد من أشهر الفنانين مثل ميجان ذي ستاليون، كوداك بلاك، تشارلي اكس سي اكس، Clean Bandit، وغيرهم، إلى جانب مسلسل تلفزيون الواقع الخاص بها على موقع سنابشات، والآن هي تحضر لبرنامج مع باريس هيلتون لمساعدة الأطفال المضطربين.

دانييل بريجولي

2- جورج ميلر (جوجي)

أحب جورج ميلر الموسيقى منذ صغره واستغل موقع "يوتيوب" عام 2011 كي يشهر نفسه بشخصية كوميدية تدعى "فرانك القذر"، وهي شخصية اتسمت بالكوميديا السوداء، والتي أحيانًا وصفت بالعنصرية بسبب السخرية من الصفات النمطية للأعراق والثقافات، كما أن السكيتشات كانت تتضمن أغاني ساخرة قد وصفها المغني بأنها كانت مجرد طريقة له لممارسة شغف الموسيقى ولكنه لم يكن النوع الموسيقي الذي يحبه، بل إنه أراد أن يبني قاعدة جماهيرية.

جوجي

وفي عام 2017، أعلن المغني الشهير باسمه المستعار "جوجي"، أنه سيتجه لصنع أغانيه الخاصة الأشبه بما أحبه في صغره وأنه سيبتعد عن الكوميديا إلى الأبد، وأطلق عدة أغاني مثل Will He، ولكنهم لم يحققوا نفس نجاح أغنية Glimpse of Us العاطفية التي أطلقها في 2022 وتصدرت قائمة الأغاني الأعلى استماعًا عالميًا على منصة سبوتيفاي، ما جعلها أول أغنية لنجم أسيوي تصل إلى هذا المركز.


3- بيلا بورش

عاشت الفيليبينية بيلا بورش طفولة قاسية قبل أن تبدأ مسيرتها كنجمة "تيك توك"، فقد تربت في ضواحي الفيليبين مع جدتها حتى تبناها رجل أمريكي يخدم في القوات المسلحة، وأم فليبينية، وعملت مع والديها في مزرعة، وتصرح أنها تعرضت للعنف المنزلي على يد الأب طوال طفولتها، حتى انضمت للبحرية الأمريكية.

@bellapoarch To the 🐝 🐝 🐝 #fyp ♬ M to the B - Millie B

وبعد أن أتمت خدمتها في الجيش الأمريكي عام 2020، أسست حساب على تيكتوك ونشرت مقطعًا لها وهي تهز برأسها على لحن أغنية M To The B ليصبح المقطع الأكثر إعجابًا على التطبيق، ونتج عن ذلك مشاركتها في عدة دعايا وتعاونات مع شركات الأزياء، وفي 2021، أطلقت أغنية Build A Bitch التي حققت نجاحا ساحقا وتحولت إلى تحدي على تيك توك، وطرحت ألبوم قصير هذا العام.


4- أديسون راي

تختلف أديسون راي عن باقي القائمة، لأن المقاطع المتداولة لها كانت خطتها منذ البداية. فهي شاركت في مسابقات للرقص منذ أن كانت في السادسة من عمرها، ونشرت مقاطع راقصة عبر تيك توك ابتداء من عام 2019 بينما درست الإعلام الرياضي في جامعة لويزيانا التي تركتها بعد أن ازدادت شعبيتها على تيك توك.

فيلم He’s All That

سافرت أديسون راي إلى لوس أنجلوس لتستكمل مسيرتها كانفلونسر، ونالت أكثر من 88 مليون متابعًا على حسابها وأصبحت المستخدمة ذات رابع أكثر من المتابعين. وفي عام 2021 أطلقت راي أغنية Obsessed التي حققت قلبل من النجاح وأعلنت أنها تعمل على ألبومًا كاملًا، كما تولت بطولة فيلم He’s All That من إنتاج نتفلكس ووصل إلى المركز الأول في 74 دولة ونتيجة لذلك، مضت المنصة عقدًا على أعمال مستقبلية، وتحضر الفنانة حاليًا لفيلمها المقبل Fashionista.

كان عامل النظافة الشهير ب"محمد الجدع" قد وجد نفسه في قصص مع مختلف الفنانين بعد أن قدم له أحمد العوضي المساعدة ونشر صور لهما يتناولان الغداء معًا، بالإضافة إلى عرض الإعلامية مي حلمي فرصة عمله بدبي، ومؤخرًا أعلن نجل شعبان عبد الرحيم عن تعاون غنائي بينهما. هل سيحقق محمد النجومية في المستقبل؟

عامل النظافة وأحمد العوضي

يبدو من ردود أفعال بعض النجوم والمتابعين تجاه تريند "محمد الجدع" أن التعاطف معه تحول إلى سخرية، وأن محاولة إدخاله إلى عالم الفن ستفشل سواء كانت خطته الأصلية أو مساهمة من الوسط. إذ رأي الكثير من رواد التواصل الاجتماعي أنه استغلالي، كما انتقده الممثل ادوارد لطلبه مبلغ كبير مقابل الظهور في "القاهرة اليوم"، وصرح محمد بنفسه أن أحمد العوضي توقف عن التواصل معه من بعد غدوة السمك، ومؤخرًا تم طرده من موقع تصوير فيلم "التاروت" لسمية الخشاب ورانيا يوسف ومحمد عز.

اقرأ أيضا:

غادة إبراهيم: عمليات التجميل أخدت كل فلوسي وهذه مواصفات فتى أحلامي

المطرب النقاش يكشف كواليس لقائه بمسؤول في الأوبرا بعد استبعاده من حفل أصالة

#شرطة_الموضة: بشرى بفستان تقليد.. ليلى علوي ارتدت النسخة الأصلية منه

سحر رامي تروي تفاصيل اللحظات الأخيرة من حياة حسين الإمام: مات في حضني وأعتبر نفسي حرمه حتى وفاتي

لا يفوتك: تحليل النغمات مع عمك البات - أغنية ولاد الناس لعزيز الشافعي طربية بتوزيع جديد

حمل آبلكيشن FilFan ... و(عيش وسط النجوم)

جوجل بلاي| https://bit.ly/36husBt

آب ستور|https://apple.co/3sZI7oJ

هواوي آب جاليري| https://bit.ly/3LRWFz5