مروة لبيب
مروة لبيب تاريخ النشر: السبت، 5 نوفمبر، 2022 | آخر تحديث:
الإعلان الترويجي لمهرجان البحر الأحمر

نشر الحساب الرسمي لمهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي، والمقرر إقامته خلال الفترة من 1 إلى 10 ديسمبر في جدة البرومو الترويجي للمهرجان تحت شعار "السينما كل شيء".

ظهر في البرومو محاكاة لأشهر مشاهد في أفلام هوليوود مثل Forrest Gump وStar Wars وBack to the Future وغيرها في شوارع السعودية حيث من المقرر أن تستقبل جدة فعاليات المهرجان بداية الشهر المقبل.

نرشح لك: تامر حسني يكشف تفاصيل فيلمه الجديد: بكتبه بس والإخراج لسارة وفيق

من ناحية أخرى، من المقرر أن يكرم المهرجان المخرج البريطاني الشهير جاى ريتشي تقديرًا لمساهمته الاستثنائية في الصناعة السينمائية، وذلك ضمن الحفل الافتتاحي للدورة الثانية من مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي.

يأتي هذا التكريم اعترافًا بمكانته البارزة والمؤثرة في عالم السينما، من خلال منصة المهرجان الذي ينطلق ابتداءً من 1 وحتّى 10 ديسمبر، 2022، حيث يُنتظر أن يحتضن المهرجان 131 فيلمًا طويلاً وقصيرًا، عبر 61 دولة، ومن 41 لغة، بحضور مجموعة من المواهب المخضرمة والواعدة، معًا.

ومؤخرا، أعلن مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي عن اختياراته السبعة للأفلام التي ستعرض ضمن إطار برنامج كنوز البحر الأحمر، خلال فعاليات الدورة الثانية منه التي ستقام خلال الفترة من 1 إلى 10 ديسمبر.

وقال أنطوان خليفة، مدير البرنامج السينمائي العربي والكلاسيكي في مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي: "يحتفي برنامج كنوز البحر الأحمر بمجموعة من أبرز الأفلام الخالدة في تاريخ السينما العالمية، وانطلاقا من هذا البرنامج، الذي يلتزم بحفظ التراث السينمائي العريق وبعثه من جديد للأجيال الشابة والقادمة، نجحنا في ترميم فيلمين من كلاسيكيات السينما المصرية، بدعم من مؤسسة مهرجان البحر الأحمر السينمائي، إيمانا بأهمية هذا التراث السينمائي في إلهام صناع السينما الواعدين، وإمتاع جماهير السينما المتيمين".

وقال كليم أفتاب، مدير البرنامج السينمائي الدولي في المهرجان: "لقد تم إعداد برنامج كنوز البحر الأحمر بهدف إحياء التراث السينمائي، من خلال مجموعة متنوّعة من أهم الأفلام التي شكّلت تاريخ السينما، وتركت أثراً عميقاً عبر الاجيال". للمزيد من هنا: مهرجان البحر الأحمر يعلن عن عرض 7 أفلام كلاسيكية

اقرأ أيضا:

تفاصيل مكالمة عمرو أديب وشيرين عبد الوهاب بعد خروجها من المستشفى

طارق الشناوي بكشف الأسباب الحقيقية وراء استبعاد (المطرب النقاش) من الغناء مع أصالة في دار الأوبرا

#شرطة_الموضة: مي عمر بفستان أسود ضيق طويل في افتتاح "تحت تهديد السلاح" في الرياض... سعر الإطلالة يتجاوز 130 ألف جنيه

ابنة شيرين عبد الوهاب بصحبة والدها في ظهور نادر- فيديو


لا يفوتك: حلقة خاصة من شرطة الموضة عن أزياء محمد حماقي في عيد ميلاده

حمل آبلكيشن FilFan ... و(عيش وسط النجوم)

جوجل بلاي| https://bit.ly/36husBt

آب ستور|https://apple.co/3sZI7oJ

هواوي آب جاليري| https://bit.ly/3LRWFz5