مي جودة
مي جودة تاريخ النشر: الخميس، 18 مارس، 2010 | آخر تحديث: الخميس، 18 مارس، 2010
الملصق الدعائي للفيلم الهندي

بعد النجاح الكبير الذي حققه الفيلم الهندي الجديد "اسمي خان" My Name is Khan، تستعد الشركة الموزعة له في مصر لعرض أفلام هندية جديدة في الفترة المقبلة، منها فيلم بعنوان "نيويورك".

قال المكتب الإعلامي لشركة "يونايتد موشن بكتشرز" الموزعة للفيلم في مصر في بيان: حقق فيلم "اسمي خان" إيردات في مصر وصلت إلى مليون جنيه في رابع أسابيع عرضه، ليكون أنجح فيلم "بوليوودي" يتم عرضه في مصر منذ عشرات السنين.

ويعود النجاح الذي حققه الفيلم في مصر والعالم العربي، إلى قصته التي تمس كل فرد عربي أو مسلم في العالم، بالإضافة إلى نجومية أبطاله مثل شاه روخ خان.

ونقل البيان عن كاران جوهار مخرج الفيلم قوله: هذا الفيلم تحداني لاكتشاف أوجه النظر المتعددة، عندما كنت أحاول أن أحمله بالآراء والحقائق المختلفة، لمواجهة "البروباجاندا" التي صاحبت التعصب والعداء تجاه جنسيات وأعراق ليس لها علاقة بالشر الناتج عن الإرهاب.

وأضاف: عن طريق "اسمي خان" استطعت استيعاب وتعلم حرفة صناعة الأفلام بشكل أفضل، وكان هذا بفضل مساعدة ودعم جميع أفراد الطاقم الموهوبين من التقنيين والممثلين الذين عملوا معي في الفيلم.

ومن جانبه أكد شادي زند العضو المنتدب ومدير التوزيع والمبيعات بالشركة الموزعة للفيلم أن نجاح "اسمي خان"، كان دافعا للشركة للتفكير في عرض أفلام هندية جديدة، سيكون منها فيلم "نيويورك" الذي يعرض قريبا بالقاهرة.

تدور أحداث "اسمي خان" في إطار إنساني، حول الاضطهاد الواقع على المسلمين والعرب بعد أحداث الحادي عشر من سبتمبر 2001، في محاولة لإصلاح العالم بالحب.

يذكر أن "اسمي خان" شارك في مهرجان برلين السينمائي الدولي وتم عرضه ضمن البرنامج الرسمي للمهرجان، كما تم عرضه في أبو ظبي في فبراير 2010.

شاهد جزءا من الفيلم الهندي "اسمي خان"