نهال ناصر
نهال ناصر تاريخ النشر: الجمعة، 4 نوفمبر، 2022 | آخر تحديث:
خالد النبوي وابنة زياد

بدأت منصة "شاهد vip" عرض مسلسل "النزوة" بطولة الفنان خالد النبوي.

تدور أحداث المسلسل حول قصة حب بين رجل وامرأة يعيشان علاقة شائكة ومعقدة، فالرجل متزوج ولديه ثلاثة أولاد، وامرأة متزوجة خسرت طفلها، وتعاني خلافات ومشاكل مع عائلة زوجها. تبدأ القصة عند وقوع جريمة قتل، ثم تعود الأحداث لتبين كيف التقى الحبيبان عن طريق الصدفة، وكيف عاشا مغامرة مرت بعراقيل كثيرة، وكيف غيّرت نزوة حياة كل منهما، وعكّرت صفو علاقته بأسرته. وعند ارتكاب جريمة قتل، ستنقلب كل الموازين، فمن هم المتهمين، ومن هو المستفيد من هذه الجريمة، وهل هو المرتكب الحقيقي لها؟

وبعد مشاهدة الحلقة الأولى والثانية كان لنا هذه الملاحظات:

مدة الحلقة

مدة كل حلقة متوسطة الأولى تصل إلى 39 دقيقة والحلقة الثانية حوالي 40 دقيقة، دون وجود لمشهد تمهيدي كأغلب الأعمال التي تعرض عبر المنصات.

نرشح لك: سامو زين يتعرض لهجوم بعد ظهوره بملابس غريبة داخل اتيليه فساتين للسيدات


السرد

طريقة سرد المسلسل قد تضع الجمهور في حيرة وتحتاج إلى التركيز، لكن الإخراج يحاول دائما توضيح الأمر عن طريق كتابة اسم الشخصية.

الفكرة أننا نرى الأحداث مرتين المرة الأولى من وجهة نظر البطل "عمر" ويجسد دوره خالد النبوي، فنراه يحكي قصة تعارفه بـ"هالة" عائشة بن أحمد، من وجهة نظره ويصفها بأنها تحاول أن تغويه.

سرد الأحدث من وجهة نظر "عمر"

وفي نفس الحلقة نرى نفس المشاهد ولكن من وجهة نظر "هالة" التي تحكيها وكأن "عمر" هو الشخص الذي يحال أن يغويها، فمن منهما الصادق؟

نفس المشهد ولكن مع سرد للأحداث من وجهة نظر "هالة"

ويضع المسلسل الجمهور في أول حلقاته في حيرة أيضا بسبب جريمة القتل التي يتم التحقيق فيها ونرى "عمر" و"هالة" يتم التحقيق معهما فمن المقتول وما علاقتهما بالجريمة؟

الجونة

في الفترة الأخيرة ومع وجود مسلسلات المنصات الإلكترونية، أصبحنا نجد أعمالا يتم تصويرها خارج القاهرة مثل مسلسل "وش وضهر" تم تصويره في طنطا، ومسلسل "مجنونة بيك" تدور الأحداث في مدينة الإسكندرية، وينضم لهما "النزوة" حيث الأحداث تقع في مدينة الجونة، ليأخذ المسلسل الجمهور في جولة سياحية داخل المدينة.

التصوير في مدينة الجونة

وفكرة تصوير المسلسلات في مدن غير القاهرة تساعد في الترويج للسياحة في مصر، فإذا كنا دائما نقول أن المسلسلات التركية روجت للسياحة وصورت أماكن جميلة في البلد، أصبح هناك اهتماما كبيرا بتنويع مناطق التصوير في مصر.

نجل خالد النبوي

يشارك في المسلسل زياد النبوي أصغر أبناء خالد النبوي، في أول تجربة تمثيلية له، وعلى عكس أخيه الأكبر نور، قرر أن يبدأ زياد مشوراه مع والده.

أصغر أبناء خالد النبوي يدخل عالم التمثيل

يجسد زياد دور ابن خالد النبوي في المسلسل الذي يشبه كثيرا سواء في طريقة تصفيف الشعر أو حتى في الطباع.

تتر المسلسل

تقدم لينا شاماميان تتر مسلسل "النزوة" مع أغنية من كلماتها وألحانها، بمجرد ما أن تبدأ الاستماع لها تدخل في أجواء المسلسل وتتحمس كثيرا للأحداث.

بوستر مسلسل النزوة

ويتكون مسلسل "النزوة" من 15 حلقة، مأخوذ عن المسلسل الأمريكي The Affair والذي دارت قصته حول الآثار النفسية للخيانة بين الزوجين.

يشارك في بطولة العمل كل من خالد النبوي وعائشة بن أحمد وعمر الشناوي وسالي شاهين ومراد مكرم وعمرو صالح ونور محمود وزياد النبوي، بمشاركة مجموعة من الضيوف منهم سلوى محمد علي، رمزي العدل، ميريت الحريري، نهى الخولي وآخرين. تولى محمود دسوقي الإشراف على تطوير المحتوى، وكتب السيناريو وحوار محمد الحاج، بمشاركة يمنى خطاب وياسمين زهدي، ومن إخراج أمير رمسيس.

اقرأ أيضا:

محمد صبحي: أحضر لفيلم سينمائي ومسلسل كوميدي في 2023

مي عمر ترفض التعليق على تصريحات محمد سامي عن ملابسها

تامر أمين: قرصت على شيرين عبد الوهاب زيادة بس مظلمتهاش ... ورفضت منصب مهم في الأمم المتحدة

أصالة تحتضن فتاة على المسرح في موقف مؤثر: لو ما كنت بغني كنت أنجبت 15 ولد!

لا يفوتك: حلقة خاصة من شرطة الموضة عن أزياء محمد حماقي في عيد ميلاده

حمل آبلكيشن FilFan ... و(عيش وسط النجوم)

جوجل بلاي| https://bit.ly/36husBt

آب ستور|https://apple.co/3sZI7oJ

هواوي آب جاليري| https://bit.ly/3LRWFz5