نهال ناصر
نهال ناصر تاريخ النشر: الأربعاء، 2 نوفمبر، 2022 | آخر تحديث:
ريهام عبد الغفور

لا شك أن الفنانة ريهام عبد الغفور واحدة من الفنانات الموهوبات التي لا تظهر في عمل إلا وتكون مؤثرة ويتحدث الجمهور عن أدائها.

منذ بداياتها الفنية وتحافظ ريهام عبد الغفور على صورتها أمام الجمهور تختار أدوارها بعناية، لا تركض وراء البطولة المطلقة، فالمهم هو الدور الذي تقدمه وما سيضيفه لها، فما الفائدة من تصدر البوستر الدعائي وتقديم عمل غير جيد.

وفي رمضان 2022 غابت ريهام عبد الغفور عن جمهورها، لكنها عوضت هذا الغياب بالمشاركة في أعمال تعرض على المنصات، نوعت من خلالها في أدوارها، وجعلتها تستحق نجمة عام 2022 بامتياز.

ورغم ظهورها في 3 أعمال عرضت حتى الآن، وعمل لم يعرض بعد، لم تستهل ريهام عبد الغفور أو تقدم نفس الأداء، على العكس قدمت أدوارا لم تقدمها من قبل أبرزت نضجها الفني.

نرشح لك: إيمي سمير غانم متوترة بعد مشاهدة "تحت تهديد السلاح" لحسن الرداد...ماذا قالت عن الفيلم؟ (فيديو)


الراقصة الشعبية

أول الأعمال التي عرضت لريهام عبد الغفور مسلسل "وش وضهر" وشخصية "ضحى" فتاة تعيش في طنطا كانت تعمل في مصنع للحلويات، ثم تتركه لتعمل راقصة شعبية.

جسدت ريهام عبد الغفور شخصية راقصة شعبية

قدمت ريهام عبد الغفور دور الراقصة الشعبية دون أن تخدش الحياء، ارتدت ملابس محتشمة ولم تظهر في مشاهد خارجة، لكنها أوصلت بطريقة كلامها ومكياجها ولون شعرها الشخصية التي تقدمها.

ظهرت ريهام عبد الغفور بشعر أصفر فاقع

لم ترتد "باروكة" بل غيرت لون شعرها إلى لون أصفر فاقع يتناسب مع الشخصية، ولأنها تقدم شخصيتين الراقصة الشعبية في المساء والممرضة في الليل، تستطيع أن تفصل بينهما بمجرد ما أن ترتدي الملابس الواسعة تتغير كليا حتى طريقة سيرها وكلامها.

كما زهرت ترتدي ملابس فضفاضة

الأم

قدمت ريهام عبد الغفور في مسلسل "منعطف خطر" دور والدة الممثلة سلمى أبو ضيف، لم تخف من فكرة تقديم دور أم لفتاة كبيرة، بل على العكس ظهرت طوال أحداث المسلسل دون وضع أي مواد تجميلية فهي أم قتلت ابنتها ومن اللحظة الأولى تنهار حياتها.

ريهام عبد الغفور ودور الأم في "منعطف خطر"

وعلى الرغم من أن المسلسل ليس من بطولتها ولا تظهر في مشاهد كثيرة، لكن في أي مشهد تطل فيه يشيد الجمهور بأدائها، فكرة أن تترك نفسها طبيعية تظهر بدون أي مكياج وتهتم بالدور والأداء دون النظر لأي شيء آخر، وتقدم أداء مختلفا عن أي عمل تشارك فيه كلها أمور تضعها في نجمة صف أول بامتياز.

أغلب مشاهدها بكاء

شبح الغرفة 207

بعد عرض الحلقة الأولى والثانية من مسلسل "الغرفة 207" نكتشف أن الشخصية التي تقدمها ريهام عبد الغفور، شخصية جديدة لم تكن موجودة في الرواية، هي الشبح الذي يظهر لـ"جمال الصواف" بطل الحكاية.

ريهام عبد الغفور "شبح" الغرفة 207

ومن جديد تثبت ريهام عبد الغفور للجميع أنها نجمة 2022 بلا منازع، لتقدم دور رعب لم تظهر فيه من قبل، في البداية ظهرت بشخصية "شيرين" امرأة جميلة بملامح هادئة، ثم تتحول فجأة لامرأة أخرى، أو الشبح مصدر الرعب في العمل كما تقول.

قدمت في البداية شخصية "شيرين" ثم تحولت لشبح

حتى الشكل تظهر ريهام عبد الغفور بلوك مختلف تماما، بشعر أحمر قصير، وحواجب رفيعة مخيفة مع ألوان مكياج غيرت ملامحها تماما.

ريهام عبد الغفور تستحق أن تكون بطلة، وتستطيع أن تتحمل مسئولية عمل كامل، لكنها كونها فنانة حقيقة موهوبة تستمتع بعملها وتعرف جيدا أن الدور الجيد هو الأهم في مسيرة أي فنان لا تستعجل هذه الخطوة ولا تشغل بالها بها وتثبت في كل دور تقدمه أنها نجمة جيلها.

اقرأ أيضا:

صابونة ذهب وعضوية فيرزاتشي.. قائمة هدايا حصل عليها محمد رمضان من جولاته في الدول العربية

مايان السيد وأمير المصري يحتفلان بالعرض الخاص لفيلم "هاشتاج جوزني" بحضور هؤلاء النجوم

شقيقة أسامة السيد تكشف سبب وفاته ووصيته الأخيرة

ماذا قال مصطفى قمر عن ارتباط ابنه تيام ومايان السيد

لا يفوتك: تحليل أغنية "برازيل" ... عفروتو ومراون موسى

حمل آبلكيشن FilFan ... و(عيش وسط النجوم)

جوجل بلاي| https://bit.ly/36husBt

آب ستور|https://apple.co/3sZI7oJ

هواوي آب جاليري| https://bit.ly/3LRWFz5