نهال ناصر
نهال ناصر تاريخ النشر: الاثنين، 31 أكتوبر، 2022 | آخر تحديث:
محمد فراج في مشهد من الغرفة 207

عرضت منصة "شاهد vip" الحلقة الأولى والثانية من مسلسل "الغرفة 207" من بطولة محمد فراج وريهام عبد الغفور.

ومسلسل "الغرفة 207" واحد من المسلسلات التي انتظرها الجمهور خاصة أنه مأخوذ عن رواية للكاتب الراحل أحمد خالد توفيق، فكل من قرأ الرواية كان يريد معرفة كيف سيتم تحويلها إلى مسلسل تليفزيوني لما فيها من تفاصيل مختلفة وأجواء رعب وتشويق.

وتناولت الحلقة الأولى قصة "فتاة وحيدة" وهي نفسها القصة الأولى التي تبدأ بها الرواية، وأيضا الحلقة الثانية كانت القصة الثانية وتحمل اسم "لعب عيال".

ورغم وجود اختلاف بين الرواية والمسلسل طبقا للمعالجة الدرامية للعمل، لكن كان هناك إشادات بالمسلسل وأداء كل المشاركين فيه، وأيضا التصوير والإخراج، فمع المشهد الأول من المسلسل وسماع صوت أم كلثوم وجولة مع الكاميرا وسط الفندق بديكورات الستينيات والملابس التي كانت مستخدمة في هذه الفترة تدخل في عالم "الغرفة 207".

نرشح لك: ميار الببلاوي: نشوى مصطفى صديقة عمري وخانتني وأحمد رزق قلبه أسود

كادرات المسلسل والانتقال من مكان لمكان وفقا للمشهد تم بسلاسة كبيرة لم تنفصل للحظة عن الحدث، ورغم أن الحلقة تعتبر طويلة تتجاوز الساعة، لكن الجمهور لن يشعر بأي ملل.

تأخذك "الغرفة 207" في أجواء رعب، وتم تقديمه بشكل جيد، لن تجلس خائفا لكن ستظل متوترا وستشعر أن المسلسل سيؤثر عليك وستبقى متذكره، فضلا عن أداء كل المشاركين فيه بداية من محمد فراج الذي يخوض البطولة المطلقة لأول مرة، والممثل الفلسطيني كامل الباشا الذي يقدم نفسه للجمهور المصري مجددا بشخصية مختلفة بعد مشاركاته السابقة في فيلم "حظر تجول" ومسلسل "هجمة مرتدة"، وأيضا ريهام عبد الغفور مصدر الإثارة والرعب في العمل ويوسف عثمان وحتى ضيوف الشرف.

كامل الباشا يقدم شصخية عم مينا من أقدم العاملين في الفندق



وتفاعل الجمهور مع الحلقة الأولى والثانية من مسلسل "الغرفة 207" وعبروا عن إعجابهم به وبأداء كل المشاركين، كما أكدوا أن ورغم الاختلاف بين الرواية والمسلسل لكنه لم يفسدها بل على العكس عرض المسلسل جعل سيرة أحمد خالد توفيق تعود من جديد ليتذكره محبيه ويتعرف عليه الأجيال الجديدة.

تعليقات الجمهور عن مسلسل الغرفة 207

إعجاب وحماس الجمهور بمسلسل "الغرفة 207"

إشادات بأداء كل أبطال المسلسل

إشادة بأداء محمد فراج



وظهر في الحلقة الأولى من مسلسل "الغرفة 207" الفنان بيومي فؤاد الذي قدم دورا مختلفا بعيدا عن الكوميديا، وهو شخصية مضافة للعمل ولم تكن موجودة في الرواية، كذلك ظهور الفنان أحمد خالد صالح في دور والد "جمال الصواف" الذي يظهر في مشاهد الفلاش باك والأحلام، ويجسد مرحلتين مرحلة أولى الشباب ومرحلة ثانية بعد وضع المكياج ليظهر بشكل مختلف.

أحمد خالد صالح ضيف شرف الحلقة الثانية في درو والد جمال الصواف


تدور أحداث العمل في فترة الستينات من القرن الماضي، وتتمحور حول الغرفة رقم 207 في فندق لونا حيث يبدأ جمال (محمد فراج) عمله الجديد كموظف استقبال في الفندق. ولاحقاً تبدأ أحداث مريبة بالظهور في حياة نزلاء الغرفة 207، فيما يجد جمال نفسه منخرطاً في كشف حقيقة ما يجري في ظل الشائعات التي يسمعها عن تلك الغرفة الغامضة.

ومسلسل "الغرفة 207" مأخوذ عن رواية للراحل أحمد خالد توفيق صدرت في البداية عام 2008 وأعيد نشرها في طبعة جديدة عام 2017، المجموعة القصصية مكونة من 12 قصة تدور أحداثها جميعا داخل "الغرفة 207" الموجودة في فندق أصر مالكه على بقائها رغم ما شهدته من أحداث مؤسفة راح ضحيتها العديد من الأشخاص.

و"الغرفة 207" بطولة محمد فراج، ريهام عبد الغفور، ناردين فرج، مراد مكرم، كامل الباشا، يوسف عثمان، سلوى عثمان، سمر علام، وآخرين. وهو من إخراج محمد بكير، وكتابة تامر إبراهيم.


اقرأ أيضا:

ميار الببلاوي لإلهام شاهين: متتريقيش على شيوخ الدين خليكي في الفن

رامي عياش يدعم هيفاء وهبي ضد المتنمرين: جمال يحرق العيون

الصور الأولى من مسلسل "السفاح" ... يعرض قريبا

طارق الشناوي: عمرو عبد الجليل لا يصلح لتجسيد نجيب الريحاني في "الضاحك الباكي"

لا يفوتك: تحليل أغنية "برازيل" ... عفروتو ومراون موسى


حمل آبلكيشن FilFan ... و(عيش وسط النجوم)

جوجل بلاي| https://bit.ly/36husBt

آب ستور|https://apple.co/3sZI7oJ

هواوي آب جاليري| https://bit.ly/3LRWFz5