محمد سليم
محمد سليم تاريخ النشر: الأحد، 30 أكتوبر، 2022 | آخر تحديث:
طارق الشناوي

نفى النقاد الفني طارق الشناوي وجود حملة لإسقاط مسلسل "الضاحك الباكي" من قبل النقاد، منتقدا تجسيد الفنان عمرو عبد الجليل لشخصية الفنان الراحل نجيب الريحاني.

وقال طارق الشناوي في مداخلة مع الإعلامي سيد علي ببرنامج "حضرة المواطن" عبر قناة الحدث اليوم: "لا يمكن لناقد أو مجموعة من النقاد إسقاط عمل فني، ولو كان لديه المقومات سينجح رغم أنوفهم".

نرشح لك - #شرطة_الموضة: تعديلات ريهام عبد الغفور على فستانها في احتفالية مسلسل "الغرفة 207"

عمرو عبد الجليل

ورد طارق الشناوي على اتهام الإعلامي والسيناريست محمد الغيطي أحد النقاد بقيادة حملة ضد المسلسل قائلا: "عندما يقول مفيش نقاد عندنا أذكره بآخر مكالمة بعد مداخلة لي عن الفنانة شيرين، عندما امتدح تنوع كتاباتي، ثم تغير 180 درجة".

وتابع: "التقيت بمحمد الغيطي في تأبين الراحل وائل الإبراشي وجلست بجواره، وسألته عن مشاركة الفنان أحمد مكي في المسلسل كما ذكرت بعض الأخبار، وقال إنه اعتذر، وإن الإنتاج رفض مشاركة وجه جديد".

طالع أيضا - "تيتانيك" سبب حبها في التمثيل واقتحمت عالم الغناء وشائعات ارتباطها بإيساف لاحقتها … ما لا تعرفه عن "الصغنن" إلهام عبد البديع

محمد الغيطي

وأكمل: "سألته في ذلك اليوم هل المخرج محمد فاضل سيستعين بالفنانة فردوس عبد الحميد، وكان رده إنه أخبر المخرج بوجود دور مناسب لها، لكنه قال فردوس مش معانا المرة دي".

وواصل: "محمد فاضل أحد أعمدة الدراما العربية، ولا يستطيع أي كلام الانتقاص من فردوس عبد الحميد، لكن توجد مشكلة في الثنائية بينهما، لأن مساحة الدراما التي تقدمها تزيد على حساب الحالة الإبداعية".

فردوس عبد الحميد

كما تحدث طارق الشناوي عن مشاركة الفنان عمرو عبد الجليل في المسلسل قائلا: "عمرو عبد الجليل لا يصلح لأداء شخصية غير عمرو عبد الجليل، رغم حبي له ولخفة دمه".

وكان محمد الغيطي قد اتهم في مداخلة مع "حضرة المواطن" أحد النقاد بقيادة حملة ضد المسلسل قائلا: "النقد الذي درسته وحصلت فيه على دبلومة معناه إنك تشاهد العمل، وبعدها تفند إيجابياته وسلبياته، إنما النقد قبل عرض العمل ترصد وانطباعي".

محمد فاضل

وأضاف: "توجد حالة ترصد بالعمل من قبل عرضه، وأحد النقاد يقود حملة ضد المسلسل لوجود خلاف بينه وبين المخرج محمد فاضل والفنانة فردوس عبد الحميد في أحد المهرجانات قبل سنوات".

وتابع: "هذا الناقد لخلاف شخصي بينه وبين محمد فاضل وفردوس عبد الحميد اتصل بي قبل البدء في المسلسل وطلب مني تغيير المخرج لإنه سيعرضني للهجوم، واستفزني تعرضه لمخرج خبرته 55 سنة في الإخراج".

وأثار مسلسل "الضاحك الباكي" حالة من الجدل مع انطلاق الحلقة الأولى، حيث ظهرت الفنانة القديرة فردوس عبد الحميد بدور والدة نجيب الريحاني في مرحلة الطفولة، أي أنها جسدت شخصية سيدة في مطلع الثلاثينات من عمرها أو أقل، وهو الأمر الذي ذكر الجمهور بانتقادات الصحافة قديمًا للمخرج الكبير محمد فاضل لإصراره الدائم على الاستعانة بزوجته الفنانة فردوس عبد الحميد في أعماله، وآخرها بالطبع مسلسل "الضاحك الباكي".

ويشارك في بطولة "الضاحك الباكي" عدد كبير من الفنانين إلى جانب عمرو عبد الجليل، وعلي رأسهم رزان مغربي وفردوس عبد الحميد وهاجر الشرنوبي وهو من تأليف محمد الغيطي وإخراج محمد فاضل.


اقرأ أيضا:

تركت الصيدلة من أجل التمثيل وتزوجت مرتين واشتهرت بـ"زبادي" صاحبة عربية الكبدة وأعلنت أمس خطبتها لمخرج مشهور ... ما لا تعرفه عن مروة الأزلي

أول ظهور لعمر كمال بعد جراجة تجميل زراعة شعر الذقن (صور)

بعد اتهامها بالخيانة.. المغربية وصال تهدد دنيا بطمة: انتي بتلعبي بالنار

إلهام شاهين: المد الديني سبب تراجع المشاهد الجريئة لأن زمان مكانش في محجبة واحدة في الشارع


لا يفوتك: تحليل أغنية "برازيل" ... عفروتو ومراون موسى


حمل آبلكيشن FilFan ... و(عيش وسط النجوم)

جوجل بلاي| https://bit.ly/36husBt

آب ستور|https://apple.co/3sZI7oJ

هواوي آب جاليري| https://bit.ly/3LRWFz5