محمد سليم
محمد سليم تاريخ النشر: الأحد، 30 أكتوبر، 2022 | آخر تحديث:
محمد الغيطي

اتهم الإعلامي والسيناريست محمد الغيطي أحد النقاد بقيادة حملة ضد مسلسل "الضاحك الباكي"، بدأت قبل عرض المسلسل.

وقال محمد الغيطي خلال مداخلة مع الإعلامي سيد علي ببرنامج "حضرة المواطن" المذاع عبر قناة الحدث اليوم: "النقد الذي درسته وحصلت فيه على دبلومة معناه إنك تشاهد العمل، وبعدها تفند إيجابياته وسلبياته، إنما النقد قبل عرض العمل ترصد وانطباعي".

نرشح لك - "تيتانيك" سبب حبها في التمثيل واقتحمت عالم الغناء وشائعات ارتباطها بإيساف لاحقتها … ما لا تعرفه عن "الصغنن" إلهام عبد البديع

فردوس عبد الحميد في لقطة من المسلسل

وأضاف: "توجد حالة ترصد بالعمل من قبل عرضه، وأحد النقاد يقود حملة ضد المسلسل لوجود خلاف بينه وبين المخرج محمد فاضل والفنانة فردوس عبد الحميد في أحد المهرجانات قبل سنوات".

وتابع: "هذا الناقد لخلاف شخصي بينه وبين محمد فاضل وفردوس عبد الحميد اتصل بي قبل البدء في المسلسل وطلب مني تغيير المخرج لإنه سيعرضني للهجوم، واستفزني تعرضه لمخرج خبرته 55 سنة في الإخراج".

طالع أيضا - تركت الصيدلة من أجل التمثيل وتزوجت مرتين واشتهرت بـ"زبادي" صاحبة عربية الكبدة وأعلنت أمس خطبتها لمخرج مشهور ... ما لا تعرفه عن مروة الأزلي

عمرو عبد الجليل

واختتم محمد الغيطي قائلا: "إحنا معندناش نقد، وأنا أول مسلسل كتبته كان النقاد له دكتور عبد القادر القط والأستاذ رجاء النقاش".

وأثار مسلسل "الضاحك الباكي" حالة من الجدل مع انطلاق الحلقة الأولى، حيث ظهرت الفنانة القديرة فردوس عبد الحميد بدور والدة نجيب الريحاني في مرحلة الطفولة، أي أنها جسدت شخصية سيدة في مطلع الثلاثينات من عمرها أو أقل، وهو الأمر الذي ذكر الجمهور بانتقادات الصحافة قديمًا للمخرج الكبير محمد فاضل لإصراره الدائم على الاستعانة بزوجته الفنانة فردوس عبد الحميد في أعماله، وآخرها بالطبع مسلسل "الضاحك الباكي".

ويتضمن المسلسل العديد من الأحداث، ويظهر فيه العديد من الشخصيات المؤثرة في حياة نجيب الريحاني، بداية من ميلاده عام 1892 وحتى خمسين عامًا في عام 1949، وهي حقبة زمنية هامة تعكس الفن الحقيقي الذي صنعه الراحل حيث استطاع تحويل الكوميديا من الاسكتشات إلى كوميديا الإنسانية والتي تصنع الإنسان والشخصية المصرية.

رزان مغربي

ويجسد الفنان عمرو عبد الجليل في مسلسل "الضاحك الباكي" شخصية الفنان الراحل نجيب الريحاني.

إلى جانب الحياة الاجتماعية للريحاني، يجسد "الضاحك الباكي" الحياة السياسية التي عاصرها نجيب الريحاني، والأحداث التي عايشها مثل ثورة 1919، والحربين العالميتين الأولى والثانية، ودستور 1923، والاحتلال الإنجليزي لمصر، ونشاهد عصره الفني والفرق المسرحية العديدة التي تواجدت في تلك الفترة مثل فرقة عزيز عيد وجورج أبيض.

وبالإضافة إلى رصده لحياة نجيب الريحاني يلقي المسلسل الضوء على مجموعة العمل التي أحاطت به مثل سيد درويش، وبديع خيري، والشخصيات الفنية في تلك الفترة منها بديعة مصابني، ومنيرة المهدية، وعلي الكسار، وروز اليوسف.

ويشارك في بطولة "الضاحك الباكي" عدد كبير من الفنانين إلى جانب عمرو عبد الجليل، وعلي رأسهم رزان مغربي وفردوس عبد الحميد وهاجر الشرنوبي وهو من تأليف محمد الغيطي وإخراج محمد فاضل.

اقرأ أيضا:

أحدث ظهور لابنة أحمد الفيشاوي في احتفالها بعيد ميلادها الـ18

بعد اتهامها بالخيانة.. المغربية وصال تهدد دنيا بطمة: انتي بتلعبي بالنار

#شرطة_الموضة: تعديلات ريهام عبد الغفور على فستانها في احتفالية مسلسل "الغرفة 207"

كيندال جينر تقدم نسخة جريئة من بطلة Toy Story احتفالًا بالهالووين

لا يفوتك: تحليل أغنية "برازيل" ... عفروتو ومراون موسى


حمل آبلكيشن FilFan ... و(عيش وسط النجوم)

جوجل بلاي| https://bit.ly/36husBt

آب ستور|https://apple.co/3sZI7oJ

هواوي آب جاليري| https://bit.ly/3LRWFz5