أحمد حتحوت
أحمد حتحوت تاريخ النشر: الأحد، 30 أكتوبر، 2022 | آخر تحديث: الأحد، 30 أكتوبر، 2022
10 أفلام مرعبة نرشحها لك في هالووين 2022

إذا كنت تنوي لمشاهدة أفلام مرعبة احتفالًا بالهالووين وتحتار بين الاختيارات الكثيرة، فلا داعي للقلق لأن FilFan.com سيقدم لك قائمة مليئة بمختلف الأنواع الفرعية لأفلام الرعب، كالخارقة للطبيعة، والكوميدية، والدموية، والنفسية، وغيرها.

نرصد لكم في السطور التالية مجموعة من أفضل أفلام الرعب لعام 2022 ننصحك بمشاهدتها:

1- Bodies Bodies Bodies

في إطار من الكوميديا والغموض، يحتفل مجموعة من الشباب في العشرينيات من عمرهم وتتحول الحفلة إلى كارثة حين يموت أحدهم ويحاول الجميع العثور على القاتل ولكنهم يبدأون في الموت واحد تلو الآخر.

Bodies Bodies Bodies

يعرض الفيلم على Prime Video ويتناول ثقافة الجيل الجديد والهوس بمواقع التواصل الاجتماعي بشكل ساخر ويتضمن أداء مبهر من النجمة الصاعدة راشيل سينوت.

2- Fresh

في الفيلم المليء بالتحولات المفاجأة، "نوا" تتعرف على رجل قابلته في متجر وتبدأ في مواعدته، ولكنها تجد نفسها في صراع من أجل البقاء حين تكتشف أنه سايكوباتي ويأكل لحوم البشر، بينما تحاول صديقتها المقربة أن تعثر عليها بتحقيقها الخاص.

Fresh

الفيلم من إخراج ميمي كيف ومن تأليف لورين كان، ويقدم فيه النجم سباستيان ستان أداء مرعب كما لم تراه من قبل.

3- Barbarian

يتضمن فيلم Barbarian أسلوب استثنائي في الكتابة قريب من أسلوب تارانتينو، ويدور حول امرأة تستأجر بيت حين تسافر إلى تشيكاجو من أجل مقابلة عمل ولكنها تعافر من أجل النجاه بصحبة مالك البيت بعد أن يتم أسرهم من قبل امرأة متوحشة في القبو.

Barbarian

فاق فيلم Barbarian التوقعات حين رفضت الشركات إنتاجه للمخرج والمؤلف المستقل زاك كريجر، ولكنه حقق فوق الـ40 مليون دولار في شباك التذاكر الأمريكي رغم ميزانيته التي اقتصرت على 4 مليون دولار.

4- Speak No Evil

إذا كنت من محبي الرعب النفسي الذي لا يعتمد على القفزات المرعبة والدماء، إليك الفيلم الدنمركي Speak No Evil الذي سيعيش معك لفترة طويلة.

Speak No Evil

الفيلم للمخرج كريتيان تافدروب ويدور حول عائلة دنمركية تواجه تصرفات عجيبة من عائلة هولندية وتزداد التعقيدات بسبب الصوابية السياسية واختلاف الثقافات.

5- Pearl

وضع فيلم Pearl البطلة ميا جوث على خريطة توقعات الأوسكار لعام 2022 بعد أن حصل على عرضه الأول في مهرجان فينيسيا السينمائي، ويدور في 1918 أثناء انتشار مرض الانفلونزا حيث تعيش "بيرل" مع والديها المتحفظين بينما تحلم بالتمثيل، وتبدأ في القتل من أجل تحقيق حلمها.

Pearl

الفيلم من إخراج تاي ويست الذي يعتبر واحد من أسياد الرعب الجدد، وينتمي الفيلم لعالم فيلم X الذي تم إطلاقه أيضًا هذا العام وله قصة مشابهة عن امرأة تسعى لأن تكون نجمة أفلام للكبار فقط.

6- The Black Phone

تعيش البلدة في رعب بسبب زيادة حالات اختطاف الأطفال التي تسبب فيها "الخاطف"، وبينما يعاني البطل "فيني" واخته "جوين" من التنمر والعنف المنزلي، تزداد الصعوبات المواجهة لهما حين يتم اختطاف الأخ الذي يعتمد على التواصل مع أرواح الضحايا السابقين.

فيلم The Black Phone من إخراج سكوت ديريكسون الذي قدم أعمال مرعبة أيقونية مثل The Exorcism of Emily Rose وSinister، ويتضمن أداء رائع من إيثان هوك في دور الشر والطفلة مادلين ماكجرو.

7- Orphan: First Kill

في الجزء الثاني من فيلم Orphan، نتعرف على القصة الخلفية للبطلة "استر" وعن أولى ضحاياها، ويتضمن الفيلم مشاهد قتل أكثر عنفًا وحبكة أكثر تعقيدًا عن الأول.

Orphan: First Kill


8- Scream

فيلم Scream الصادر في 2022 هو الجزء الخامس من الفيلم الذي حمل نفس الاسم عام 1996، وهذه المرة يركز على ضحية جديدة يستهدفها قاتل متسلسل ويجعلها تضطر لمواجهة ماضيها المظلم وكشف أسرار عن علاقتها بالجرائم السابقة، حتى تعرف من هو خلف القناع.

Scream

من الضروري مشاهدة الأربع الأجزاء السابقة لفهم بعض الإشارات في Scream ولكن لا تتوقع أن الجزء الخامس لا يقدم شيئًا جديدًا، فإن المخرجين مات بيتينيلي أولبين وتايلر جيليت والمؤلفين جاي بيوسك وجيمس فاندربيلت يحرصون على إضافة لمستهم الخاصة وتكريم إرث المخرج الراحل ويس كرايفن في نفس الوقت.

اقرأ حوار "في الفن" مع مؤلف Scream جاي بيوسيك

9- Halloween Ends

ثاني سلسلة أيقونية في هذه القائمة هي سلسلة Halloween التي قدمت جزئها الأخير هذا العام (أو آخر جزء من مشاركة البطلة جيمي لي كورتيس)، وهذه المرة يأخذ الفيلم مسار غير متوقع حيث يتم التركيز على قاتل جديد تأثر بالعوامل البيئية وحادث مأساوي.

Halloween Ends

يتضمن فيلم Halloween Ends خط درامي رومانسي ومع ذلك لا يفقد الجو العام المخيف ومشاهد القتل الدموية المبتكرة التي أحبها جمهور السلسلة.

10- Nope

اذا كنت من محبي الخيال العلمي، ففيلم Nope يمزجه مع الرعب، ويدور حول أخوين يكتشفان جسم غامض في الفضاء ويقرران أن يصورونه سعيًا وراء الشهرة والمال.

Nope

هذا ثالث فيلم للمخرج جوردان بيل الذي تناول العنصرية بشكل رمزي في Get Out والطبقية في Us، وهذه المرة يعلق على الرأسمالية وسيطرتها على السينما والإعلام.

اقرأ أيضًا:

كيم كارداشيان تحتفل بالهالووين على طريقة بطلة X-Men

كيندال جينر تقدم نسخة جريئة من بطلة Toy Story احتفالًا بالهالووين

دوللي شاهين تنتهي من تصوير أغنية "الملكة Queen" وتطرحها قريبا

إلهام شاهين: المد الديني سبب تراجع المشاهد الجريئة لأن زمان مكانش في محجبة واحدة في الشارع

لا يفوتك: تحليل أغنية "برازيل" ... عفروتو ومراون موسى


حمل آبلكيشن FilFan ... و(عيش وسط النجوم)

جوجل بلاي| https://bit.ly/36husBt

آب ستور|https://apple.co/3sZI7oJ

هواوي آب جاليري| https://bit.ly/3LRWFz5