محمد سلطان محمود
محمد سلطان محمود تاريخ النشر: الأربعاء، 26 أكتوبر، 2022 | آخر تحديث:
فيلم Ronaldo

أعتاد المخرجون تناول قصص السيرة الذاتية للشخصيات الراحلة أو المعاصرة في مرحلة الكبر.

قلائل هم من صنعوا مسيرة دفعت البعض لصناعة أفلام عن حياتهم، بينما كانوا يكتبون أسطر جديدة في قصصهم، ومن بين هؤلاء؛ كريستيانو رونالدو نجم منتخب البرتغال ونادي مانشستر يونايتد الإنجليزي.

نرشح لك- #شرطة_الموضة: أحدث تصميمات دينا ... طرق مختلفة لارتدائه

فيلم Ronaldo

تم إنتاج الفيلم الوثائقي Ronaldo عام 2015، وقت أن كان كريستيانو رونالدو يلعب في صفوف نادي ريال مدريد الأسباني.

تناول الفيلم لمدة ساعة ونصف، مسيرة كريستيانو رونالدو منذ طفولته الصعبة في مدينة ماديرا بالبرتغال، ومراحل تغير حياته حتى الوصول إلى القمة في العاصمة الإسبانية مدريد.

دارت أحداث الفيلم حول مضمون واحد هو أن رونالدو صنع نفسه ليصبح أفضل لاعب في العالم، مع إبراز كم التضحيات التي قدمها للوصول إلى هدفه.


كريستيانو رونالدو

تولى المخرج البريطاني أنتوني ونك إخراج الفيلم، ووقتها كان في إحدى أبرز لحظات نجاحه بعد حصاده لـ13 جائزة عن فيلمه Children on the Frontline – Syria، الذي تناول قصة 5 أطفال تغيرت حياتهم في سوريا بسبب الحرب الأهلية.

كما وقع الاختيار على المخرج عاصف كابديا ليكون منتجا منفذا للفيلم، تزامنا مع نجاحه اللافت كمخرج في فيلم Amy الذي تناول حياة الممثلة والمغنية الراحلة أمي وينهاوس.

بوستر الفيلم

من شارك في فيلم Ronaldo؟

أبرز المشاركين كانوا أفراد عائلة كريستيانو رونالدو، ابنه كريستيانو جونيور، والدته وأشقاءه هيوجو دوس سانتوس، إلما وكاتيا أفيرو.

كما ظهر ريو فيرديناند قائد فريق مانشستر يونايتد الأسبق وفلورنتينو بيريز رئيس نادي ريال مدريد وخورخي مينديز وكيل أعمال رونالدو.

ماذا حدث؟

شهد الفيلم ظهور نادر لشقيق رونالدو الأكبر بـ10 سنوات، هيوجو دوس سانتوس أفيرو، الذي يحرص اللاعب البرتغالي على إبقاءه بعيدا عن الأضواء، ولا يعرف الجمهور الكثير عنه، سوى أن كريستيانو أنقذه من إدمان الكحول وتكفل بعلاجه في إحدى المصحات، ليتجنب مصير والدهما الذي مات متاثرا بإدمانه للخمر، ويشغل "دوس سانتوس" حاليا منصب مدير متحف مقتنيات كريستيانو رونالدو.

تم عرض الفيلم في نوفمبر 2015، وقتها كان رونالدو حاصلا على جائزة الكرة الذهبية 3 مرات (2008 – 2013 – 2014)، وأنهى موسمه السابق بطلا لكأس ملك إسبانيا وكأس العالم للأندية.

عائلة كريستيانو رونالدو

وقتها كان رونالدو يقترب من عامه الـ31، وهو ما قد يعني للبعض أن مسيرته كلاعب كرة قدم بدأت في الانتهاء، لكن عقب عرض الفيلم استطاع كريستيانو رونالدو خلال بضع سنوات التفوق على نفسه، وتحقيق إنجازات أهم.

حيث فاز ببطولة مع ريال مدريد ببطولة دوري أبطال أوروبا 3 مرات متتالية 2016، 2017 و2018، وكذلك بطولة كأس العالم للأندية مرتين في 2016 و2017 إلى جانب تحقيقه لقب بطولة الأمم الأوروبية مع منتخب البرتغال في 2016، وجائزتي الكرة الذهبية وأفضل لاعب في العالم عامي 2016 و2017.

غادر كريستيانو رونالدو ريال مدريد في صيف 2018 وانتقل إلى نادي يوفنتوس الإيطالي ليحصد 5 ألقاب أخرى، قبل الانتقال إلى نادي مانشستر يونايتد، محطته الحالية بعمر الـ37.

اقرأ أيضا:

محامي شيرين عبد الوهاب يكذب فرج عامر: لم تغادر مصر وحالتها تتحسن

#شرطة_الموضة: أنغام بفستان قصير مكشوف الضهر في برنامجها.. سعره يصل إلى 45 ألف جنيه

صديقة مارادونا السابقة تعلن عن فيلم جديد يتناول حياته

كواليس قفز عمرو يوسف من الدور الثاني أثناء تصوير فيلم "شقو"


لا يفوتك - تحليل النغمات مع عمك البات- أفضل 10 أغاني في صيف 2022

حمل آبلكيشن FilFan ... و(عيش وسط النجوم)

جوجل بلاي| https://bit.ly/36husBt

آب ستور|https://apple.co/3sZI7oJ

هواوي آب جاليري| https://bit.ly/3LRWFz5