محمد عبد الخالق
محمد عبد الخالق تاريخ النشر: الاثنين، 15 مارس، 2010 | آخر تحديث: الاثنين، 15 مارس، 2010
الفنان مجدي إدريس

بعد الاقبال الجماهيري الذي حققته مسرحية "الشطار"، قرر الفنان توفيق عبد الحميد رئيس البيت الفني للمسرح، استمرار عرض المسرحية على خشبة مسرح "الغد" بالعجوزة، حتى مطلع شهر إبريل 2010.

قال محمد عبد الرحمن في بيان إعلامي: انضم الفنان مجدي إدريس لأسرة مسرحية "الشطار" لأداء شخصية الوزير الفاسد، بدلاً من زميله الفنان معتز السويفي، في أول تجربة كوميدية له بعد تميزه في أداء أدوار الشر.

ومن جانبه أكد الفنان مجدي إدريس أن العمل بالمسرحية إضافة حقيقية له، كونه لم يقدم أدوارا كوميدية من قبل، وظن الجمهور أنه يجيد أداء الأدوار الشريرة فقط، بسبب ملامحه، كما أشاد بالترحيب الكبير من الفنان سامي مغاروي والمخرج محمود الألفي بعد انضمامه لفريق العمل.

تدور المسرحية حول الكوابيس التي تطادر السلطان الظالم ومحاولاته للخروج منها وثورة الشعب عليه، وتنتمي المسرحية لفئة الكوميديا الشعبية حيث يتواجد الممثلون بين الجمهور ويتفاعلون معهم طوال الوقت.

المسرحية تأليف محمد السيد علي، وإخراج محمود الألفي، وبطولة سامي مغاوري ويشارك في البطولة محمد عبد الرازق وهمام تمام وباسم شكري ومروة عيد والغناء لأحمد سعد، وتصميم الاستعراضات مجدي الزقازيقي.

يذكر أن الفنان مجدي إدريس شارك في مسرحية "الملك لير"، التي قدمها الفنان الكبير يحيى الفخراني مع المخرج أحمد عبد الحليم على المسرح القومي.

شاهد جزءا من مسرحة "الملك لير"