محمد سلطان محمود
محمد سلطان محمود تاريخ النشر: الثلاثاء، 25 أكتوبر، 2022 | آخر تحديث:
سعيد الماروق

أصدر المخرج اللبناني سعيد الماروق بيانا عن طريق محاميه الخاص، للرد على اتهامات جيهان أبو عايد، زوجته، له بالتعنيف والاعتداء عليها بالضرب، رغم مرور 3 سنوات على انفصالهما، دون صدور حكم الطلاق.

وجاء في البيان الصادر عن مكتب رائد حمدان، محامي سعيد الماروق في لبنان: "لا صحة على الإطلاق للأخبار المتداولة عنه ووصفه بالمعنف، أن المخرج سعيد الماروق وحتى هذه الساعة يقوم بواجباته تجاه أولاده وطليقته، وهي ليست منة، وإنما واجب أبوي تجاههم، ونحتفظ بحق الموكل بتقديم الأدلة والمستندات التي من شأنها إثبات براءته من التهم الموجهة إليه، وقلب الطاولة على طليقته من ورائها".

نرشح لك- بسمة وهبة تدافع عن حسام حبيب: مش مدمن لكن عنده حاجة بتخليه يزعل شيرين عبد الوهاب

بيان محاميان سعيد الماروق

يأتي ذلك بعد إطلاق حملة منظمة من إحدى منصات دعم النسوية في لبنان ضد سعيد الماروق عبر Twitter، باستخدام هاشتاج #سعيد_الماروق_معنف، والذي شهد توجيه الاتهامات له من طليقته والمتضامنين معها، بالعنف باستخدام اليدين والقدمين والمسدس، وفق ما أكدت جيهان أبو عايد زوجته السابقة.

ونشرت المنصة النسوية صور تقريرين الأول يعود تاريخه إلى عام 2011 والثاني لعام 2019، يؤكدان تعرض جيهان أبو عايد للضرب والإصابة بكدمات وتورم وأثار عض، وأنها أفادت أن المتسبب بالإصابات هو زوجها.

تقرير طبي من طليقة سعيد الماروق في 2011

تقرير طبي من طليقة الماروق في 2019


وشهد الهاشتاج تضامن المذيعة نادين ويلسون نجيم مع سعيد الماروق، في تغريدة دفعت البعض لاتهامها بالانحياز إلى جيهان أبو عايد بسبب موقفها الشخصي من سعيد الماروق.

ومن جانبه نفى سعيد الماروق تلك الاتهامات وكشف عن محادثات بين أولاده تنفي عنه تهمة العنف تجاههما بعكس ما ذكرت زوجته السابقة.

سعيد الماروق مع جيهان أبو عايد وأولادهما قبل الانفصال

كما أصدر قبل أيام توضيحا عبر Twitter قال فيه: " إن في الآونة الاخيرة يتم تداول شائعات كاذبة وغير صحيحة ممنهجة يتم تمويلها من قبل أشخاص ومواقع مشبوهة تسيء لي لأسرتي وأولادي وتمس شرفي وكرامتي، ولذلك أتوعد قضائيا بملاحقة كل من نشر أو ساهم بنشر هذه الإشاعات وأساء استخدام مواقع التواصل الاجتماعي بالإساءة لذاتي وأسرتي وكل من يعنيني".

يذكر أن سعيد الماروق تزوج مدنيا من جيهان أبو عايد عام 2005 وأنجبها ولد "تيم الماروق" وبنت "لمار الماروق"، ووقع الانفصال بينهما أواخر عام 2019، إلا أن حكم الطلاق لم يصدر حتى الآن، بحسب ما أكدت الزوجة.

سعيد الماروق مع ابنائه تيم ولمار

وأعلنت الخبر جيهان أبو عايد في بيان بمنتصف عام 2020 عبر فيسبوك، قالت خلاله: "بكل محبة واحترام، وبانتظار حكم الطلاق في الدعوى المقدّمة مني، أعلن انفصالي عن سعيد الماروق والد ابني تيم وابنتي لمار، متمنية على كل المحبين عدم الخوض في التفاصيل حرصاً على العِشرة وعلى مشاعري ومشاعر افراد عائلتي، وإكراماً للمواقف الصعبة التي عايشتها وتعاملت معها بمحبة وإخلاص في الفترة السابقة".

وتابعت: "أشكر كلّ من ساندني طوال الفترة الماضية وأطلب من الله الصبر والوعي لأتمكّن من تخطّي هذه المرحلة بسلام، خصوصاً أننا كعائلة تحت الضوء ما جعلني أستعجل إعلان الانفصال لأحمي صورتي وصورة من أحب".

لكن إعلان سعيد الماروق ارتباطه بامرأة أخرى الشهر الماضي، دفع جيهان أبو عياد للخروج في وسائل الإعلام واتهامه بالتعنيف، لتبدأ الأزمة الحالية.

سعيد الماروق يعلن ارتباطه مجددا


اقرأ أيضا:

إدوارد: عرضنا على عامل نظافة "واقعة الكشري" ألف جنيها وطلب مبلغًا أكبر للظهور في "القاهرة اليوم"

الملخص- محمد رمضان: مستحيل مطرب يغني أغنياتي والمليونيرات بينزعجوا مني ويمكن مقارنتي بعادل إمام في المستقبل

الصورة الأولى لأمير المصري في دور "محمد الفايد" بمسلسل The Crown

الشركة المنتجة لفيلم "جروب الماميز" تحرر محضرا ضد غادة عادل


لا يفوتك - تحليل النغمات مع عمك البات- أفضل 10 أغاني في صيف 2022

حمل آبلكيشن FilFan ... و(عيش وسط النجوم)

جوجل بلاي| https://bit.ly/36husBt

آب ستور|https://apple.co/3sZI7oJ

هواوي آب جاليري| https://bit.ly/3LRWFz5