محمد سليم
محمد سليم تاريخ النشر: الاثنين، 24 أكتوبر، 2022 | آخر تحديث:
شمس

بالرغم من مرور 22 سنة على لعب الفنانة شمس دور الخادمة في فيلم "فيلم ثقافي"، لا تزال تتلقى التعليقات من الجمهور في الشارع على المشهد الذي أدته أمام أبطال الفيلم أحمد رزق، وفتحي عبد الوهاب، وأحمد عيد".

وقالت شمس في تصريحات لبرنامج "البخت"، الذي تقدمه الإعلامية خلود عزمي عبر قناة الشمس: "أنا أصلا مكنتش هعمل المشهد ده، وكنت بعمل دور العروسة، لكن أحمد رزق وسامي العدل الله يرحمه قالولي خليكي جريئة واعمليه، والمشهد بقى تريند والناس بتنشره على صفحاتها في السوشيال ميديا، وحتى أصحاب ابني في المدرسة بينشروه".

نرشح لك - خاص لماذا نجحت أغنية "بأمارة مين"؟ "فريد" يكشف لـ"في الفن" سر المشاهدات المليونية

لقطة من فيلم ثقافي

وأضافت: "المشهد كان عبارة عن نكتة زمان، وملوش علاقة بالإغراء، والناس مصنفاه ضحك وتهريج، وكل اللي بشوفهم في الشارع بيضحكوا ويقولوا من هنا لهنا بخمسة جنيه".

وتابعت: "الفيلم مش مصنف كإغراء، وشرف ليا أكون ممثلة إغراء، وكويس عشان أعلي أجري".

طالع أيضا - خاص الطفل زياد الشرقاوي يكشف لـ"في الفن" تفاصيل تجسيده لـ"نجيب الريحاني" ... لماذا استعان بعدسات لاصقة وسر بكائه بعد مشهد وفاة الأب؟


ويروي فلم ثقافي قصة ثلاثة شباب لعب أدوارهم فتحي عبد الوهاب، وأحمد رزق، وأحمد عيد، يريدون مشاهدة أحد الأفلام الإباحية سويا، وتدور الأحداث في إطار كوميدي حول محاولتهم في العثور على فيلم وجهاز فيديو ومكان يشاهدون فيه الفيلم، والمفارقات التي يتعرضون لها.

لقطة من فيلم ثقافي

وكان السيناريست محمد أمين راضي قد كشف في مارس الماضي عن تحضيراته لعمل الجزء الثاني من "فيلم ثقافي".

أكد محمد أمين في مداخلة هاتفية مع الإعلامي خيري رمضان ببرنامج "حديث القاهرة" عبر قناة القاهرة والناس، أنه سوف يستغرق وقتا طويلا في كتابة المعالجة السينمائية وسيناريو فيلم "فيلم ثقافي 2"، موضحا: "لازم الجزء التاني يكون مختلف له موضوع خاص به، الشيء الوحيد المشترك هو ظاهرة الكبت الجنسي".

لقطة من فيلم ثقافي

وأضاف أن طريقة عرض قضية الكبت الجنسي ستكون مختلفة عما حدث في الجزء الأول من "فيلم ثقافي"، قائلا: "لازم يبان في الجزء التاني المتغيرات اللي حصلت في المجتمع والبلد".

وقال محمد أمين إن فيلم "فيلم ثقافي 2" سيكون بنفس أبطال الجزء الأول، ويستعرض نظرتهم كآباء لأبنائهم المراهقين وكيفية تعاملهم معهم، وأضاف: "الشاب المراهقين حاليا في 2022 وضعه أصعب شوية من الشاب سنة 2000، لأن دلوقتي الشاب محاصر 24 ساعة بمواد إباحية على جميع الوسائط والوسائل".

لقطة من فيلم ثقافي

يذكر أن فيلم "فيلم ثقافي" تم عرضه عام 2000، وهو من تأليف وإخراج محمد أمين، إنتاج العدل جروب وبطولة فتحي عبد الوهاب، أحمد عيد، أحمد رزق، محمد شرف، سليمان عيد، طارق عبد العزيز، شمس، شريف حمدي، سهام جلال، أحمد عزمي وروبي.

وشمس ممثلة مصرية، ولدت في مدينة اﻹسكندرية في عام 1976، درست بالمعهد العالي للسكرتارية، بدأت مسيرتها الفنية من خلال الإعلانات التجارية، وكانت بدايتها في التمثيل في مسرحية "قصة الحي الغربي، ثم في مسلسلات وهزمتني إمرأة، سوق العصر، للعدالة وجوة كثيرة، أين قلبي، وفي السينما شاركت في العديد من الأفلام منها حمادة يلعب، فيلم ثقافي، الفرح.

اقرأ أيضا:

الملخص- يوسف فوزي في "واحد من الناس": شاركت في فيلم مع أنور وجدي وتربيت في منزل حسين فهمي وهذا أصعب دور قدمته

يوسف فوزي: أعترفت لكل زوجاتي بالخيانة ... وقابلت بناتي في المطار ولم أعرفهم

خاص شيرين عبد الوهاب لم تُقدم على الانتحار وقائمة "ممنوعات" ضمن خطة علاجها

خطأ إخراجي في أولى حلقات مسلسل "الضاحك الباكي".. هل لاحظته؟

لا يفوتك - تحليل النغمات مع عمك البات- أفضل 10 أغاني في صيف 2022

حمل آبلكيشن FilFan ... و(عيش وسط النجوم)

جوجل بلاي| https://bit.ly/36husBt

آب ستور|https://apple.co/3sZI7oJ

هواوي آب جاليري| https://bit.ly/3LRWFz5