محمد سليم
محمد سليم تاريخ النشر: الاثنين، 24 أكتوبر، 2022 | آخر تحديث:
مجدي أحمد علي

كشف المخرج مجدي أحمد علي كواليس انسحابه من إخراج فيلم "حليم" للنجم الراحل أحمد زكي، رغم أن الفيلم كان مشروعا أعد له على مدى 6 سنوات.

وقال مجدي أحمد علي خلال استضافته في برنامج "العنيدة"، الذي تقدمه الإعلامية رقية اليزيدي عبر قناة الشمس: "انسحبت من الفيلم لسببين، الأول هو الطريقة الساذجة أو الكرتونية التي تعامل بها سيناريو محفوظ عبد الرحمن مع شخصية مثل عبد الحليم حافظ".

نرشح لك - بعد قراراته الخاصة بمطربي المهرجانات...هل نجح مصطفى كامل فيما فشل به هاني شاكر؟

وأضاف: "حاولت إجراء تغييرات في السيناريو، وأرسلت رسالة لأحمد زكي بها، وطلبت منه اعتبارها وجهة نظر مخرج، وعدم إطلاع محفوظ عبد الرحمن عليها، لأنها لم تكن تغييرات جوهرية، لكنه أطلعه عليها".

أحمد زكي في اليوم الأول لبروفات فيلم حليم

وردا على سؤال هل استقبل محفوظ عبد الرحمن هذا الموقف بحساسية؟ قال: "خدها بحساسية، واستغربت إنه رفض هذا الكلام ووافق إن المخرج شريف عرفة يكتب على السيناريو رؤية سينمائية، بعد استعانة المنتج عماد أديب به".

طالع أيضا - #أرشيف_الفن - "أنا يا وزير الثقافة تاريخ" ... قصة غضب أحمد عدوية من فاروق حسني بسبب لوتشيانو بافاروتي

أحمد زكي في اليوم الأول لبروفات فيلم حليم

وتابع: "أنا انسحبت قبل الاستعانة بأي شخص، وهذا المشروع كنت أحضره من 6 سنوات، وشعرت باستعجال على توريط أحمد زكي في الفيلم، لأنه كان مريضا جدا، وعرضت عليه عمل فيلم أبسط له إذا كان الشغل ضروريا وفقا لنصيحة بعض الأطباء".

أحمد زكي في اليوم الأول لبروفات فيلم حليم

وأكمل: "أحمد زكي قال لي إن عنده مشكلة كبيرة، وإحساس بإنه لم يقم بالواجب مع ابنه، وفلوس الفيلم مهمة جدا بالنسبة له، فكان قبوله الفيلم لسبب إنساني، لكنه لم يكن قادرا صحيا، وكنا نجلس نصف ساعة مثلا وفي العشر دقائق الأخيرة يكون في مكان آخر، وشعرت بأن العمل معه في هذه الحالة ظلم فادح له ونوع من التعذيب، لكن ربما كانت محاولة من المنتجين لمساعدته، وما قالوه عن انتهاء تصوير 90% من الفيلم لم يكن صحيحا".

شريف عرفة

وعلق مجدي أحمد علي بعد عرض البرنامج صورة المخرج شريف عرفة قائلا: "شريف عرفة مخرج مهم، لكن زعلت منه بسبب حليم، لإن من البديهي يتصل بالمخرج الذي ترك الفيلم ويسأله عن السبب وهو لم يتصل، وأيضا لإن حليم شخصية مهمة لا تستطيع دخول فيلم عنها بعد شهر دون أن تدرسه".

يذكر أن فيلم "حليم" عرض لأول مرة سنة 2006، وهو من تأليف محفوظ عبد الرحمن، سيناريو وحوار وإخراج شريف عرفة، وشاركت به مجموعة من النجوم على رأسها أحمد زكي، ومنى زكي، وجمال سليمان، وسلاف فواخرجي، وهيثم أحمد زكي، وعزت أبو عوف، وصلاح عبد الله، وسميرة عبد العزيز وآخرين.

يتناول الفيلم قصة حياة أسطورة الغناء عبدالحليم حافظ في فترات مختلفة من مسيرته، متناولا العديد من جوانب حياته الخاصة والفنية والعاطفية منذ طفولته المبكرة.


اقرأ أيضا:

عملية خطيرة بالوجه...كيف تجنب عمر كمال الإيقاف بغيابه عن مؤتمر نقابة الموسيقيين؟

حسن شاكوش يفجر مفاجأة عن دفعه أموال لأعضاء داخل النقابة نظير الغناء

مش عاوز أسمع ڤودكا وشيفاز.. 8 تحذيرات من مصطفى كامل بعد تقنين أوضاع مطربي المهرجانات

محمود سعد يطالب والد حسام حبيب بالاعتذار لابنه: أنا تربية ست (فيديو)

لا يفوتك: تحليل النغمات مع عمك البات- أفضل 10 أغاني في صيف 2022

حمل آبلكيشن FilFan ... و(عيش وسط النجوم)

جوجل بلاي| https://bit.ly/36husBt

آب ستور|https://apple.co/3sZI7oJ

هواوي آب جاليري| https://bit.ly/3LRWFz5