محمد سلطان محمود
محمد سلطان محمود تاريخ النشر: الأحد، 23 أكتوبر، 2022 | آخر تحديث: الأحد، 23 أكتوبر، 2022
مصطفى كامل

تحدث الفنان مصطفى كامل عن كواليس قرارات نقابة المهن الموسيقية بشأن مؤديين أغاني المهرجانات.

وأوضح مصطفى كامل نقيب المهن الموسيقية في تصريحات لمراسلي القنوات التليفزيونية عقب انتهاء المؤتمر الصحفي الذي عقده للكشف عن قرارات نقابة المهن الموسيقية، أن القرارات الأخيرة تهدف للحفاظ على الذوق العام وصورة الفنانين خارج مصر.

وأضاف: "يهمنا في الدول العربية والأجنبية أن شكل مصر يبقى أفضل كمان من هنا، على الأقل هنا أنا وجهاز المصنفات ومباحث السياحة بنراقبك، بره مصر زي جوه مصر، وزي ما بقول لكم بره عندي أهم".

نرشح لك- شعبة جديدة لمطربي المهرجانات.. تعرف على قرارت مصطفى كامل الجديدة

وأكد مصطفى كامل أنه أبلغ مؤديين المهرجانات بعدم إمكانية سفرهم إلى الخارج قبل إبلاغ نقابة المهن الموسيقية، والحصول على الترخيص اللازم باعتماد مؤدي المهرجانات، مما يمنحه صلاحية الدعم من النقابة.

وتابع: "لو عندك غنوة خارجة ما تطلعش بها في حفلة تاني، لو قديم سيبه لليوتيوب، ماتشتغلش به تاني، ماتتكسبش به تاني، ماتصحيهوش في ودن ولادنا تاني".

ورد نقيب المهن الموسيقية حول موقفه من سرقة مؤديين المهرجانات لألحان الأغاني قائلا: "لا ده موضوع تاني خالص، سرقة الألحان مش موضوعنا".

يذكر أن مصطفى كامل نقيب المهن الموسيقية أعلن في مؤتمر صحفي ظهر اليوم عن إطلاق شعبة الأداء الصوتي لإدراج مطربي المهرجانات تحتها.

وأكد أن تلك الشعبة يتم تجديد التصريح الخاص بها ربع سنوي وفي حال التزم بالمعايير التي تتفق مع الذوق العام يتم تجديد التصريح الخاص به أما في حال إلغاء التصريح لأي تصرف فلا يمكن عودته للنقابة مجددا تحت أي ظرف.

وتضم شعبة الأداء الصوتي كل فئات المطربين كما تم تغيير اسم المهرجان الي اغنية أداء صوتي، وضمت تلك الشعبة كل من حمو بيكا، شحتا كاريكا، عصام صاصا، ووضعت قوانين تلزم جميع هؤلاء بالكلمة الجيدة وعدم وجود اي شئ مسف.

اقرأ أيضا:

3 اختلافات بين رزان مغربي وبديعة مصابني في "الضاحك الباكي".. المقارنة ليست لصالحها

#شرطة_الموضة: درة بفستان أبيض قصير في صحراء السعودية … سعره مفاجأة

#شرطة_الموضة: منة شلبي بفستان أزرق في مهرجان الفضائيات العربية سعره يتجاوز 100 ألف جنيه

أحمد العوضي لمنتقديه بعد فيديو عامل النظافة: قلدني أنا مش ناقص شهرة.. هل يقصد ويجز؟

لا يفوتك - تحليل النغمات مع عمك البات- أفضل 10 أغاني في صيف 2022

حمل آبلكيشن FilFan ... و(عيش وسط النجوم)

جوجل بلاي| https://bit.ly/36husBt

آب ستور|https://apple.co/3sZI7oJ

هواوي آب جاليري| https://bit.ly/3LRWFz5