نهال ناصر
نهال ناصر تاريخ النشر: السبت، 22 أكتوبر، 2022 | آخر تحديث:
خالد سامي

حالة من الحزن يعيشها الوسط الفني الخليجي بعد وفاة الفنان السعودي خالد سامي، عن عمر ناهز 60 عاما، بعد صراع طويل مع المرض.

أعلن الخبر ابنه فيصل وكتب عبر حسابه على Twitter: لله ما أخذ ولله ما أعطى كثيرًا. ‏والدي خالد الدسيماني (أو كما تعرفونه باسمه الفنّي خالد سامي) انتقل إلى رحمة الله اليوم بسبب تداعيات صحيّة.

وتابع: والدي كان أيقونة فنيّة، لكن الأهم من ذلك أنه كان رجلًا طيّبًا.. أنا وعائلتي نمر بظرف ثقيل ومؤلم، ولا نطلب منكم إلا الدعاء له وذكره بالخير.

فيصل نجل خالد سامي يعلن عن وفاة والده

كما نعاه ابنه تركي وكتب هو الآخر عبر Twitter: يَا أَيَّتُهَا النَّفْسُ الْمُطْمَئِنَّةُ ارْجِعِي إِلَى رَبِّكِ رَاضِيَةً مَرْضِيَّةً فَادْخُلِي فِي عِبَادِي وَادْخُلِي جَنَّتِي} ‏بقلوب مؤمنة راضية بقضاء الله وقدره، انتقل إلى رحمة الله تعالى والدي. يارب اربط على قلبي.

تركي نجل خالد سامي ينعي والده

نرشح لك: ملخص تصريحات حسام حبيب في "الحكاية": أنا طالع من بيت أمي على بيت شيرين.. ومازلت أحبها

وعبر نجوم الخليج عن حزنهم بعد سماعهم للخبر وامتلأت حساباتهم في مواقع التواصل الاجتماعي بكلمات التعازي لأسرة خالد سامي، ونعاه الفنان عبد الله السدحان كاتبا: يَا أَيَّتُهَا النَّفْسُ الْمُطْمَئِنَّةُ ارْجِعِي إِلَى رَبِّكِ رَاضِيَةً مَرْضِيَّةً فَادْخُلِي فِي عِبَادِي وَ ادْخُلِي جَنَّتِي} ‏بقلوب مؤمنة راضية بقضاء الله وقدره، انتقل إلى رحمة الله تعالى والدي. يارب اربط على قلبي.

الفنان عبد الله السدحان ينعي خالد سامي

كذلك نعاه الفنان فيصل عيسى وكتب: موحشُ ألم الفقد ويحوطه الصبر الجميل فيهذبه. توفي اليوم الفنان القدير صاحب القلب الأبيض خالد سامي جبر الله مصاب ذويه ومحبيه وأحسن الله عزائكم وببالغ الأسى والحزن أنعى إليكم الأستاذ الكبير خالد سامي بعد معاناة مع المرض جعل الله ما أصابه كفارةً له وإنا لله وإنا إليه راجعون.

الفنان فيصل عيسى شارك خالد سامي في مسلسل "شباب البومب"

من هو خالد سامي

وخالد سامي فنان سعودي ولد في 4 ديسمبر عام 1961 بمدينة بريدة في منطقة القصيم، اسمه خالد حمد الدسيماني واشتهر باسم "خالد سامي"، بدأ مشواره الفني في أواخر السبعينات ويعتبر من الجيل الثاني من جمعية الثقافة والفنون، تعرف على الممثل محمد الكنهل الذي أخرج له إحدى المسرحيات في جمعية الثقافة والفنون وكانت بدايته كممثل مسرحي.

خالد سامي بدأ مسيرته الفنية في السبعينيات

أول أعماله التليفزيونية والتي كانت سببا في شهرته برنامج "أوراق ملونة" وبرنامج "من كل بستان زهرة" الذي كان يقدم كل يوم موضوعا مختلفة، ليشارك بعدها في العديد من الأعمال الخليجية ومن أشهرها: شباب البومب"، "طاش ما طاش"، "سيلفي"، "عرب لندن"، وكان آخر أعماله الجزء الثامن من مسلسل "شباب البومب" عام 2019.

كما عرفه الجمهور المصري من خلال مشاركته في العديد من الأعمال خلال فترة أواخر الثمانينات وأوائل التسعينيات بعد إجادته للهجة المصرية ومن هذه الأعمال "الضابط والمجرم" ، "النوة"، "الخروج من الدائرة"، "بوابة المتولي" و"أهل الطريق".

خالد سامي شارك في العديد من الأعمال المصرية منها "أهل الطريق" مع محمود ياسين

كان له تجارب في دوبلاج مسلسلات الكرتون، منها مسلسل "ليدي ليدي" وقدم شخصية "آرثر برايتون".

خالد سامي شارك في دوبلاج أعمال كرتونية

خالد سامي وابنه

معاناة مع المرض

عانى خالد سامي مع المرض لسنوات، في سبتمبر 2020 أجرى عملية زراعة كبد، واختفى لفترة حتى ظهر لجمهوره في يناير 2021 ليطمئنهم عليه وكان في حالة صحية ومعنوية جيدة، لكن بعدها تعرض لانتكاسة وعاد إلى المستشفى وأعلنت أسرته تدهور حالته الصحية بسبب تجمع المياه بشكل كبير في جسده.

خالد سامي كان يعاني من أمراض في الكبد

خالد سامي تدهورت حالته الصحية في عام 2021

دخل بعدها خالد سامي في غيبوبة بعد تعرضه لـ3 جلطات في المخ، واستمرت لمدة 18 يوما، لكن استرد وعيه وتحسنت حالته لفترة، ثم سرعان ما تدهورت حالته مرة أخرى ووصل الأمر لتوقف قلبه بشكل كامل وحاول الفريق الطبي إنعاشه ونجحت محاولاتهم في المرة الخامسة، لكنه عاد ليدخل في غيبوبة مجددا، وتوقف القلب لمدة 4 دقائق وتدخل الفريق الطبي لإسعافه، وأعلن أنه يعاني من التهاب يصعب علاجه ليستمر في غيبوبته إلى أن تم الإعلان عن وفاته.

دخل خالد سامي في غيبوبة وتوقف قلبه مرتين

ومن المقرر أن تشيع جنازة الفنان خالد سامي بعد صلاة عصر اليوم، وأعلن ابنه تركي أن بسبب جائحة كورونا يقتصر العزاء على المسجد عقب صلاة الجنازة وهاتفيا.


اقرأ أيضا:

تامر حسني وبسمة بوسيل يحتفلان بعيد ميلاد ابنهما الرابع - صور وفيديو

حسام حبيب: خيرت شيرين عبد الوهاب بيني وبين المخدرات

سلوى خطاب لياسمين عز: لي صديقة آرائها تشبه أرائك المتطرفة .. واتجرجرت من شعرها

التعليق الأول لهنا ابنة شيرين عبد الوهاب على أزمتها

لا يفوتك: المطرب أحمد فريد صاحب أغنية "لو جاي في رجوع" في حوار خاص مع "في الفن"


حمل آبلكيشن FilFan ... و(عيش وسط النجوم)

جوجل بلاي| https://bit.ly/36husBt

آب ستور|https://apple.co/3sZI7oJ

هواوي آب جاليري| https://bit.ly/3LRWFz5