نهال ناصر
نهال ناصر تاريخ النشر: الجمعة، 21 أكتوبر، 2022 | آخر تحديث:
إبراهيم عيسى ومصطفى درويش

علق الكاتب إبراهيم عيسى لأول مرة على أزمة فيلم "الملحد" وانسحاب الممثل مصطفى درويش منه.

وقال إبراهيم عيسى خلال لقائه في برنامج "حبر سري" من تقديم أسماء إبراهيم على قناة "القاهرة والناس": ممثل في دور أقل من ثانوي، دور محدود جدا وأنا لا اختارته ولا أعرفه المخرج اللي اختاره، وقال وجهة نظرة ورأيه وهو حر ربنا يباركله ويهديه وينجحه في أدواره.

وتابع: لم يحرك في ساكنا ولا متحركا، أنا مش بتضايق من أي انتقاد أو هجوم وإلا مكنتش كملت مشواري لو كل كلمة أثرت فيا، طالما أنا مؤمن بكل ما أقول ومتحمل مسئوليته ولم أقل في أي فترة من الفترات أي رأي وأنا متردد، واللي عاجبة أهلا وسهلا أنا لا ألزم أحد برأيي مضيفا: "هما ليه مزعلين نفسهم".

أكد إبراهيم عيسى أنه لم يختر مصطفى درويش للمشاركة في "الملحد"

وأكمل: المشكلة غياب النقاش تطرح آراء وتتلقى شتائم هل كده أنا أتضايقت وهبطل أتكلم، خلينا نتناقش الشتيمة سهلة جدا، في الماضي كتبت عدة مقالات عن الشيخ الشعراوي في "روزاليوسف" وبعدها نزل كتاب لأحد المؤلفين للرد علي عنوانه "الشعراوي ليس متطرفا يا إبراهيم" أحببته جدا لأن المؤلف بذل مجهودا وقرأ كتاباتي للرد علي وهو يشكر على ذلك، لكن أي شخص يأخد موقفا سواء انسحاب من عمل أو هجوم، هل أنت تملك ثقافة الرد؟ هل بذلت مجهود تشوف الكلام اللي قولته؟ الناس بتتحرك بعواطفها.

نرشح لك: نوال الزغبي تكشف سر أخفاه عمرو مصطفى لمدة 21 سنة ... وأنغام ترد "لازم ننقذه"

وأضاف ليحكي إبراهيم عيسى عن موقف لا ينساه: من المشاهد المهمة في حياتي وأنا صغير في أحد الأفراح الريفية كان مجموعة من الرجال قاعدين يشربوا حشيش ومشغلين شريط خطبة للشيخ عبد الحميد كشك، في ناس تتصرف بالطريقة دي في حياتهم يتكلموا عن الدين وهما أبعد ما يكون عنه.

وكان مصطفى درويش أعلن انسحابه من فيلم "الملحد" في فبراير الماضي، عقب تصريحات إبراهيم عيسى عن "الإسراء والمعراج" التي قال فيها إنها وهمية وفقا لكتب السيرة والتاريخ الحديث، لمزيد من التفاصيل

مصطفى درويش

وفيلم "الملحد" يشارك في بطولته أحمد حاتم ومحمود حميدة وحسين فهمي وصابرين وشيرين رضا ونجلاء بدر وتارا عماد، تأليف إبراهيم عيسى وإخراج ماندو العدل.

وخلال الحلقة كشف إبراهيم عيسى عن المسلسل الذي يحلم بتقديمه لتغيير أحد القوانين، موضحا أنه لو أتيح له كتابة مسلسل يساعد على تغيير القوانين مثلما حدث مع مسلسل "فاتن أمل حربي"، سيختار الكتابة عن إزدراء الأديان.

إبراهيم عيسى كشف عن أمنيته لتقديم عمل عن "إزدراء الأديان"

وأضاف: "مادة إزدراء الأديان في القانون، هناقشها من زاوية أن الناس من حقها تتكلم وتتناقش وتحكي، والناس يردوا على بعض مش يودوا بعض المحاكم وأنهم يحبسوا بعض عشان مجرد أنه بيجتهد أو بيقول رأيه".

إبراهيم عيسى لديه مشروع جديد عن قصة حياة عمرو دياب

وأكد إبراهيم عيسى: "أكتر شيء بيزدري الأديان هي مادة إزدراء الأديان، بس مظنش هتلاقي منتج ولا مخرج ولا ممثلين، يلاقي مزدرين".

مسلسل إبراهيم عيسى عن عمرو دياب من 10 حلقات

وتابع: "في ناس بيتعاملوا مع أي نقد أو اجتهاد أو نقاش حوالين أي فكرة دينية، وكأنها امتهان للدين نفسه، الإزدراء يعني يستخف أو يسخر أو يدعو للكراهية، فيستخدم في أي نقاش حقيقي حر محترم كأنه التهمة، ده سيف على رقبة الناس".

يذكر أن إبراهيم عيسى عرض له خلال شهر رمضان الماضي، مسلسل "فاتن أمل حربي" من بطولة نيللي كريم، شريف سلامة، فادية عبد الغني، هالة صدقي، خالد سرحان، محمد ثروت وحاتم صلاح وإخراج ماندو العدل.

اقرأ أيضا:

ياسمين صبري ترد على سخرية السوشيال ميديا من إجاباتها في أسئلة الذكاء بـ "صاحبة السعادة" - فيديو

مي كساب: شيرين عبد الوهاب عمرها ما كانت بتشرب.. واحنا في ضهر أخوها

ظنوا أنها حبيبة حسام حبيب.. فتاة تتعرض لهجوم بسبب شيرين عبد الوهاب (فيديو)

لأول مرة.. بسمة تكشف سبب طلاقها من عمرو حمزاوي

لا يفوتك- أحمد تمام في حوار خاص لموقع "في الفن" يكشف كيفية إعداد وتأهيل الممثل

حمل آبلكيشن FilFan ... و(عيش وسط النجوم)

جوجل بلاي| https://bit.ly/36husBt

آب ستور|https://apple.co/3sZI7oJ

هواوي آب جاليري| https://bit.ly/3LRWFz5