محمد أحمد
محمد أحمد تاريخ النشر: الأربعاء، 19 أكتوبر، 2022 | آخر تحديث: الأربعاء، 19 أكتوبر، 2022
مصطفى كامل وأشرف زكي ومحدم الباز


أقيم مساء اليوم اجتماع نقيب المهن الموسيقية الفنان مصطفى كامل مع نقيب المهن التمثيلية الفنان أشرف زكي لوضع ضوابط لمطربي المهرجانات، وذلك داخل مقر نادي نقابة المهن التمثيلية.

وقدم الدكتور أشرف زكي الشكر لنقيب الموسيقيين السابق هاني شاكر، قائلا: "مفتقدينه ونشكره على مجهوده وعطائه في النقابة وإن شاء الله مصطفى كامل يكمل مسيرة العطاء".

نرشح لك - #شرطة_الموضة: درة تعدل تصميم فتحة صدر فستانها الأحمر في أحدث ظهور لها

وعن أغاني المهرجانات قال أشرف زكي: "لا يجب أن تتصدر أغاني المهرجانات مشهد الفن في مصر، فهذه النوعية من الأغاني لا تصلح أن تكون واجهة الغناء وأتمنى دائما أن يكون واجهة الفن في مصر مشرقة طوال الوقت".

وتابع أشرف زكي: "نحن لسنا ضد المنع لكن ضد أن يتصدر هذا اللون من الغناء المشهد بهذا الشكل غير اللائق مينفعش أغاني المهرجانات تبقي واجهة الغناء المصري ومن يخالف الضوابط يتم منعه تماما من الغناء، وأيضا يجب أن نقدم مطربين موهبين بكثرة لعمل توازن".

واستطرد نقيب المهن التمثيلية: "كنا تعاني من تنظيم مهرجانات للسينما وللدراما غير لائقة، لذلك قمنا بعمل مهرجان القاهرة للدراما الذي لاقى نجاحا كبيرا، فيجب أيضا على نقابة الموسقيين عمل نفس الفكرة وتقديم أعمال غنائية قوية تساعد على عدم انتشار الإسفاف".

طالع أيضا - سكرتير نقابة الموسيقيين: مؤامرة استقالة هاني شاكر تم تدبيرها في كافيه يملكه ابن مصطفى كامل

حضر المؤتمر الناقد طارق الشناوي والمفكر مصطفى الفقي والكاتب الصحفي محمد الباز وأخرين.

وأعلن مصطفى كامل في أول اجتماع له بعد فوزه بمنصب نقيب الموسيقيين وقف جميع التصاريح لمطربي المهرجانات بشكل مؤقت لحين توجيه الدعوة لرموز العمل الفني والثقافي الّذين يشكلون مختلف الآراء للاجتماع وبحث هذه الظاهرة، مع التوجيه بفتح تحقيقات في كل التهم الموجهة للمجلس حول إعطاء هذه العضويات بطريقة غير قانونية.

وأقر أيضا زيادة المعاشات بنسبة 10%؜ من الشهر المقبل، و10%؜ أخرى بدءًا من يناير 2023 مؤكدًا أنه يحاول زيادتها أكثر، وأيضًا زيادة المبلغ المالى للعلاج إلى 450 جنيهًا وبخصوص إجراء العمليات الجراحية زادت إلى 20 ألفًا بدلاً من 15 ألف جنيه، وأيضًا يصرف لأسرة العضو المتوفى بمجرد التأكد من وفاته بدل بدون أى إجراءات ورقية، مع صرف مبلغ 3 آلاف جنيه.

اقرأ أيضا:

ذهب عيار 24.. محمد رمضان: جاتلي أغلى صابونة أغسل بيها وشي

آفة شاشتنا الصوابية ... لماذا لم يلعب إدريس ألبا دور جيمس بوند وكيف تفاهم حسن مصطفى مع بوجي وطمطم؟

نجم "هاري بوتر" توم فيلتون يكشف صراعه مع الإدمان: طردوني من المصحة بعد تسللي لغرفة امرأة

رسالة ماجدة الرومي لشيرين عبد الوهاب: انزعي عنك ثوب الاسى وإفرحي

لا يفوتك- أحمد تمام في حوار خاص لموقع "في الفن" يكشف كيفية إعداد وتأهيل الممثل

حمل آبلكيشن FilFan ... و(عيش وسط النجوم)

جوجل بلاي| https://bit.ly/36husBt

آب ستور|https://apple.co/3sZI7oJ

هواوي آب جاليري| https://bit.ly/3LRWFz5