FilFan.com
FilFan.com تاريخ النشر: الجمعة، 12 مارس، 2010 | آخر تحديث: الجمعة، 12 مارس، 2010
إليسا

تستعد مدينة الرباط لاستقبال نجوم الغناء العرب والأجانب للمشاركة في الدورة التاسعة لمهرجان "موازين" الذي يقام سنويا في الفترة من 21 إلى 29 إبريل.

فقد دعت إدارة المهرجان مجموعة من نجوم الغناء في الوطن العربي وهم ماجدة الرومي وإليسا وآمال ماهر وتامر حسني وماجد المهندس وميريام فارس ورامي عياش للمشاركة في دورته التاسعة لعام 2010، حسب ما ذكره موقع مجلة "سيدتي".

كما وجهت الدعوة إلى عدد من نجوم الغناء في العالم للمشاركة بالمهرجان أيضا، ومنهم إلتون جون وبي كينج وخوليو إجلاسيوس وكارلوسنتانا والمطرب ستينج الذي تقرر أن يحيي آخر ليالي المهرجان.

يشارك في المهرجان أيضا فرق غنائية من المحترفين والهواه من البرتغال وجورجيا واليونان وبنجلاديش ومنغوليا وبعض الدول الافريقية، بالإضافة إلى المغرب.

تشهد هذه الدورة زيادة في إجراءات الأمن من قبل إدارة المهرجان تخوفا من وقوع حوادث موت التي شهدتها الدورة السابقة في عام 2009 بسبب تدافع الجمهور من البوابات أثناء الخروج.

يذكر أن الدورة الثامنة من المهرجان والتي اقيمت عام 2008 شهدت في آخر لياليها وفاة حوالي 11 شخص وإصابة 40 آخرون أثناء خروجهم من الحفل.

وكان قد شارك في الدورة الثامنة عدد من النجوم منهم وردة وكاظم الساهر ونجوى كرم وحسين الجسمي ووائل كفوري وسميرة سعيد، ومن نجوم الغناء في العالم شارك في الدورة كل من كيل مينوغ وستيفي ووندير وسرجيو مينديز وتانيا ماريا وإينيو موريكوني وجوني كليج.

شاهد حفل كاظم الساهر في مهرجان "موازين" 2009