نهال ناصر
نهال ناصر تاريخ النشر: الثلاثاء، 18 أكتوبر، 2022 | آخر تحديث:
علي الطيب

واحد من الأعمال الجديدة التي بدأ عرضها عبر منصة "شاهد vip" هو مسلسل "المتهمة" بطولة درة وعادل كرم ودياب وعلي الطيب.

تدور أحداث المسلسل في أجواء من الإثارة والتشويق حول جريمة قتل رجل أعمال والمتهمة هي زوجته وتجسد دورها درة، التي تتعرض لحادث سير يفقدها الذاكرة جزئيا وتهرب من الشرطة وتتعرف على سائق تاكسي وتبدأ رحلة هروبها معه.

ويجسد شخصية "رضا" سائق التاكسي الفنان علي الطيب الذي تواصل معه FilFan.com، وحدثنا عن مشاركته في المسلسل وأصعب المشاهد التي قدمها، بالإضافة إلى مشاركته في مسلسل "207" وأعمال أخرى ينشغل فيها.

المتهمة

فكرة المسلسل وقصة الهروب ومساعدة شاب بسيط للبطلة الهاربة تم تقديمها كثيرا، كيف حضر علي الطيب لهذه الشخصية يحدثنا قائلا: حاولت تقديم الدور بشكل مختلف عن كل الأعمال التي قدمت نفس الفكرة، يكون له تفاصيل مختلفة، "رضا" هو شخص طيب لديه بعض "اللزمات" أشعر أن هذه الشخصية ستتحدث بهذه الطريقة أتحدث مع المخرج ويقبل بها، بعض "اللزمات" لم تظهر بعد أخذتها من أحمد رحيم الكوافير الذي كان يعمل معي في المسلسل وتوفي، هي تعطي للشخصية روح.

نرشح لك: وفاة مغني الراب كريم مدحت ... طرح أغنيته الأخيرة قبل أيام


علي الطيب ودرة في مشهد الهروب من مسلسل "المتهمة"

وأضاف: هناك "لازمة" "يا بركة" التي يقولها لأي رجل كبير في السن، أو عندما يشعر بالغضب ويردد كلمة "لا إله إلا الله" ليقلل غضبه هو شخص ليس متدينا قد يظن الجمهور ذلك بسبب لحيته الطويلة، لكنه شاب عادي هذا مجرد شكل للشخصية، يحب محمد صلاح وعندما سندخل منزله وغرفته سنتعرف عليه بشكل أكبر ونفهم شخصيته.

لوك مختلف لعلي الطيب في مسلسل "المتهمة"

تحمس الجمهور كثيرا مع "رضا" ويتمنى أن يظل مع "نورهان" ليساعدها لكن هل سيفعل ذلك، يجيب علي الطيب: "رضا" شخص طيب جدا فوجئ بامرأة تخبره أنها فاقدة للذاكرة ومتهمة في جريمة قتل لكنها لم تفعل شيء ويصدقها، ماذا سيفعل بعد ذلك هل سيكمل معها الطريق، هل هي بالفعل قاتلة أم لا هذا ما سنراه في نهاية المسلسل، هناك أشياء كثيرة ستحدث في الحلقات المقبلة.

الأكشن

من الإعلان التشويقي للعمل وما عرض في الحلقات الأربعة التي عرضت نرى مشاهد أكشن كثيرة في المسلسل، حدثنا علي الطيب عن هذه التجربة وقال: "لسه الأكشن مجاش"... ويضيف: المشهد الذي كنت أركض فيه وراء رجل الذي عرض في نهاية الحلقة الرابعة كان بالنسبة لي صعب جدا كانت أول مرة أركض فيها بعد إصابتي بالرباط الصليبي وإجرائي لعملية جراحية، كنت أركض على أرضية غير مستوية وكنت قلقا للغاية لكن عندما بدأ التصوير لم أركز في أي شيء سوى المشهد والحمد لله مر بسلام.

أول مشهد لعلي الطيب يركض فيه بعد إصابته بالرباط الصليبي قبل فترة

تعليقات الجمهور

أثنى الجمهور على أداء علي الطيب في مسلسل "المتهمة" وعبروا عن إعجابهم ببساطته في تقديم شخصية "رضا" وعن هذا الأمر قال: أنا منشغل الآن في التصوير لذا لا أقرأ كل ما يكتب عن المسلسل لكن حتى الآن كل ردود الفعل على دور "رضا" طيبة للغاية، التعليقات الجيدة أفضل من غير الجيدة بنسبة كبيرة وأطمع أن تكون كل التعليقات بهذا الشكل حتى آخر حلقة، هذا ما أحاول فعله دائما أن أقدم أعمالا تكون عند حسن ظن الجمهور.


علي الطيب من مسلسل "المتهمة"

المنصات

خلال هذه الفترة يشارك علي الطيب في أكثر من عمل يعرض عبر المنصات، فهل أصبح يفضلها عن الأعمال التليفزيونية، يوضح لنا: الدور هو ما يجذبني لأي عمل، لكن بالطبع كممثل فكرة تقديم 10 حلقات ثم بعدها تقديم عمل آخر بشخصية مختلفة أفضل من تقديم شخصية واحدة لمدة 30 حلقة، إلا إذا كان المسلسل الطويل والشخصية الموجودة فيه تستحق ذلك، مثلا أنا الآن أشارك في مسلسل 45 حلقة، ما يهمني الدور.

علي الطيب

الغرفة 207

في نهاية أكتوبر الجاري يعرض مسلسل "الغرفة 207" الذي يشارك فيه علي الطيب وحدثنا عن العمل قائلا: قرأت الرواية المأخوذ عنها المسلسل للدكتور أحمد خالد توفيق، وأحببتها كثيرا أقدم حلقة واحدة في المسلسل بعنوان "تليفزيون الواقع" وهذه القصة كانت من أكثر القصص التي أحببتها، تشاركني فيها الفنانة مريم الخشت، لا استطيع الحديث أكثر عن الشخصية ومن قرأ الرواية يعرفها.

بوستر مسلسل الغرفة 207

مهب الريح

وينشغل علي الطيب هذه الأيام في تصوير مسلسل "مهب الريح" وقال عنه: مسلسل "مهب الريح" مكون من 45 حلقة يعرض خارج السباق الرمضاني، أقدم دور محامي ينافس "أميرة" وتجسد شخصيتها هند صبري، يعمل معها في نفس مكتب المحاماة، تصوير العمل يتم في أبو ظبي وسأنتهي من تصوير مشاهد آخر شهر أكتوبر الجاري.

ومسلسل "المتهمة" مكون من 10 حلقات بطولة درة، دياب، علي الطيب، عادل كرم، ومجموعة من نجوم مصر والعالم العربي. تأليف وإخراج تامر نادي.

ويعرض المسلسل حلقتين كل أسبوع، يوم الأربعاء في تمام الساعة 11 مساء.

اقرأ أيضا:

ملخص "في الفن" لمؤتمر الإعلان عن تفاصيل الدورة 44 من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي
بلاغ للنائب العام يطالب بضبط شيرين وحسام حبيب وتحويلهما للطب الشرعي لإجراء تحليل مخدرات

علاء مرسي: نبيلة عبيد ونادية الجندي وأحمد حلمي ودرة مبيعرفوش يمثلوا...محمد رمضان موهوب

#شرطة_الموضة: منة شلبي بفستان ميتاليك في ميوركس دور.. سعره يتجاوز 260 ألف جنيه

لا يفوتك- أحمد تمام في حوار خاص لموقع "في الفن" يكشف كيفية إعداد وتأهيل الممثل

حمل آبلكيشن FilFan ... و(عيش وسط النجوم)

جوجل بلاي| https://bit.ly/36husBt

آب ستور|https://apple.co/3sZI7oJ

هواوي آب جاليري| https://bit.ly/3LRWFz5