نهال ناصر
نهال ناصر تاريخ النشر: الاثنين، 17 أكتوبر، 2022 | آخر تحديث:
أسامة عباس

عرضت منصة "شاهد vip" أول 4 حلقات من مسلسل "المتهمة" عاش معها الجمهور رحلة "نورهان" الشخصية التي تجسدها درة، المتهمة بقتل زوجها.

تدور أحداث المسلسل في أجواء من الإثارة والتشويق حول جريمة قتل رجل الأعمال "شريف" والمتهمة هي زوجته، التي تعرضت في نفس يوم وفاته لحادث سير جعلها تفقد الذاكرة بشكل جزئي.

من اللحظة الأولى نبدأ أحداث المسلسل بمشهد لدرة وهي تركض مسرعة وكأنها تهرب من شيء ما، بعدها نعود للوراء حيث الاحتفال بالعيد، و"نورهان" مع زوجها "شريف" ويبدو عليهما السعادة، لكن فجأة نصدم بمقتله واتهامها.

ومع عرض الـ4 حلقات الأولى من المسلسل كان لنا هذه الملاحظات.

عادل كرم بالمصري

بعد ظهوره في مسلسل "بطلوع الروح" يقدم الفنان اللبناني عادل كرم نفسه للجمهور المصري مجددا من خلال مسلسل "المتهمة" في دور "شريف" الزوج المقتول.

نرشح لك: طبيبة علاج إدمان تكشف لـ"في الفن" مدة علاج شيرين عبد الوهاب ونصائح حتى لا تتعرض لانتكاسة مجددا

يتحدث عادل كرم باللهجة المصرية، لكن في الأحداث يتم توضيح أنه من أم لبنانية، قد يكون هذا مخرجا لأي انتقاد قد يوجه له بسبب اتقانه للمصري العامي.

عادل كرم يقدم شخصية "شريف" الزوج الذي قتل

لكن عادل كرم في المشاهد التي ظهر بها حتى وإن كانت قليلة تحدث بالمصرية بشكل جيد.

شخصية "شريف" شخصية غامضة بالنسبة للجمهور في البداية نراه الزوج الرومانسي المثالي ومن حكايات المحيطين به عنه أنه شخص طيب وخير، لكن مع الحلقات نكتشف أنه خائن تزوج على زوجته من أقرب صديقاتها ويبدو أنه يعمل في أعمال مشبوهة.

أسامة عباس

خلال الفترة الأخيرة أعادت مسلسلات المنصات ظهور نجوم اشتاق الجمهور لهم وشهد مسلسل "المتهمة" ظهور الفنان أسامة عباس الذي يغيب عن الشاشات منذ 4 سنوات وآخر أعماله "عوالم خفية" في رمضان 2018.

أسامة عباس يعود للتمثيل بعد يغاب 4 سنوات

يقدم أسامة عباس خلال أحداث المسلسل دور صاحب الملجأ الذي تربت فيه "نورهان" بطلة الحكاية، ويبدو أن له دورا مؤثرا في الأحداث فـ"نورهان" تعتمد عليه في كل شيء وتعتبره مثل والدها وهناك سرا بينهما أخفاه عن الضابط وقت التحقيقات.

تشابه مع منعطف خطر

لم تكن أجواء الجريمة والغموض والبحث عن القاتل هي التشابة الوحيد بين مسلسل "منعطف خطر" الذي عرض قبل فترة على منصة "شاهد vip" ومسلسل "المتهمة".

شخصية ضابط الشرطة الذي يتولى التحقيق في القضية المنفصل عن زوجته وأصر على تربية ابنته بمفرده حتى لا تتربى مع رجل غريب "زوج أمها"، واللافت للنظر أن الاسم أيضا كان واحدا وهو "هشام".

دياب فش صخية الضابط "هشام" اذلي يتولى التحقيق في القضية

وفي العملين يضطر "هشام" لترك ابنته كثيرا ولا يمضي معها وقتا طويلا بسبب انشغاله الدائم بحل القضايا.

رحلة الهروب

أعمال كثيرة اعتمد على فكرة رحلة الهروب وتعاون سائق السيارة الأجرة مع البطلة، وفي "المتهمة" نرى هذه العلاقة بين السائق "رضا" علي الطيب و"نورهان" درة.

رحلة هروب "روهان" مع سائق التاكسي "علي"

ومع كل حلقة يزداد حماس الجمهور نحن لا نعرف هل "نورهان" بريئة كما يظهر عليها أم لا، ويوجد سر في حياتها غير واضح حتى الآن.

الاهتمام بالتفاصيل

أصبح واضحا أن أغلب الأعمال التي تعرض على المنصات يهتم كثيرا المخرجين بإظهار أدق التفاصيل، مثل مشهد تشريح جثة "شريف" والتركيز على تفاصيل كثيرة، ففكرة العرض على منصة أتاحت هذه الفرصة.

الاهتمام بالتفاصيل في مشهد تشريح جثة "شريف"

وكذلك مشهد المصبغة التي أمضت فيها "نورهان" ليلة خلال رحلة هربها وطريقة عمل الفتيان فيها.

مشهد داخل المصبغة واهتمام بتفاصيل كل شيء


ومسلسل "المتهمة" مكون من 10 حلقات بطولة درة، دياب، علي الطيب، عادل كرم، ومجموعة من نجوم مصر والعالم العربي. تأليف وإخراج تامر نادي.

ويعرض المسلسل حلقتين كل أسبوع، يوم الأربعاء في تمام الساعة 11 مساء.

اقرأ أيضا:

بسنت شوقي ومحمد فراج يلتقيان بمحمد صلاح بعد مباراته مع مانشستر سيتي

#شرطة_الموضة: كارول سماحة بفستان مكشوف البطن في حفل "موريكس دور" … مطربة أمريكية سبقتها في ارتدائه

منة شلبي عن شيرين عبد الوهاب: الفنان مش رسول ومش من حق الناس تقول رأيها فيه

والدة شيرين عبد الوهاب تستنجد: احموا بنتي من حسام حبيب لأنه شر "بيسهروا وبيشربوا مع بعض مخدرات"

لا يفوتك- حلقة خاصة بمناسبة عيد ميلاد الهضبة عمرو دياب

حمل آبلكيشن FilFan ... و(عيش وسط النجوم)

جوجل بلاي| https://bit.ly/36husBt

آب ستور|https://apple.co/3sZI7oJ

هواوي آب جاليري| https://bit.ly/3LRWFz5