مروة لبيب
مروة لبيب تاريخ النشر: الاثنين، 17 أكتوبر، 2022 | آخر تحديث: الاثنين، 17 أكتوبر، 2022
عمرو عبد الجليل ودارين حداد

طرحت قناة CBC الإعلان الدعائي لمسلسل "الضاحك الباكي" الذي يجسد سيرة الفنان الراحل نجيب الريحاني.

وظهر الفنان عمرو عبد الجليل بدور نجيب الريحاني يشارك في ثورة 1919 وفي نفس الوقت يتعرض لهجوم وسط أصوات تنادي باغتياله وظهرت رزان مغربي دور بديعة مصابني التي تلتقي بالريحاني وفي مشاهد أخرى نجد الريحاني يتحدث عن جورج أبيض وعزيز عيد ملوك المسرح ومؤسسيه.

مسلسل الضالحك الباكي

من ناحية أخرى طرحت الشركة المنتجة ملصق دعائي جديد لمسلسل الضاحك الباكي ويظهر فيه عمرو عبد الجليل بشخصية نجيب الريحاني وإلى جانبه صورة الريحاني ويظهر الشبه الشديد بينهما.

بوستر الضاحك الباكي

مسلسل الضالحك الباكي

ويجسد الفنان عمرو عبد الجليل شخصية الفنان الراحل نجيب الريحاني خلال أحداث مسلسل "الضاحك الباكي" ويتناول العمل قصة حياته بداية من ميلاده عام 1892 وحتى وفاته في عام 1949.

مسلسل الضالحك الباكي

نرشح لك: والدة شيرين عبد الوهاب تستنجد: احموا بنتي من حسام حبيب لأنه شر "بيسهروا وبيشربوا مع بعض مخدرات"

يتضمن هذا المسلسل العديد من الأحداث ويظهر فيه العديد من الشخصيات المؤثرة في حياة نجيب الريحاني، المسلسل يتناول قصة حياة نجيب الريحاني، بداية من ميلاده عام 1892 وحتى خمسين عامًا في عام 1949، وهي حقبة زمنية هامة تعكس الفن الحقيقي الذي صنعه الراحل حيث استطاع تحويل الكوميديا من الاسكتشات إلى كوميديا الإنسانية والتي تصنع الإنسان والشخصية المصرية".

مسلسل الضالحك الباكي

إلى جانب الحياة الاجتماعية، يجسد الضاحك الباكي الحياة السياسية التي عاصرها نجيب الريحاني، والأحداث التي عايشها مثل ثورة 1919، والحربين العالميتين الأولى والثانية، ودستور 1923، والاحتلال الإنجليزي لمصر، ونشاهد عصره الفني والفرق المسرحية العديدة التي تواجدت في تلك الفترة مثل فرقة عزيز عيد وجورج أبيض.

المسلسل يقدم صورة مصر في الفترة بين عامي 1900 و 1949، ويبدأ بتقديم نجيب الريحاني في عمر 11 سنة لمدة حلقة ونصف، نظرا لأهمية فترة صباه ومعاناته على المستويين الاجتماعي والسياسي، الأمر الذي ميز أعماله بالكوميديا السوداء.

مسلسل الضالحك الباكي

إلى جانب رصده لحياة نجيب الريحاني يلقي المسلسل الضوء على مجموعة العمل التي أحاطت به مثل سيد درويش، وبديع خيري، والشخصيات الفنية في تلك الفترة منها بديعة مصابني، ومنيرة المهدية، وعلي الكسار، وروز اليوسف.

ويشارك في بطولتة عدد كبير من الفنانين علي رأسهم عمرو عبد الجليل بدور نجيب الريحاني ورزان مغربي وفردوس عبد الحميد وهاجر الشرنوبي وهو من تأليف محمد الغيطي وإخراج محمد فاضل.

مسلسل الضالحك الباكي

حيث تقدم الفنانة التونسية دارين حداد شخصية "فيكتوريا حبيقة" وهي أحد السيدات المؤثرات في مسيرة الفنان الراحل نجيب الريحاني فيعد هو مكتشفها في التمثيل كما أنها وقفت بجانبه كثيراً في ايامه الاخيرة ويبرز المسلسل دور فيكتوريا في حياة الريحاني، ومن المقرر أن تظهر دارين في الحلقات الأخيرة من المسلسل. للمزيد من التفاصيل عن المسلسل: دارين حداد صديقة نجيب الريحاني وهذه صعوبات التصوير.. كل ما تود معرفته عن "الضاحك الباكي" قبل عرضه


اقرأ أيضا:

سكرتير عام نقابة الموسيقيبن: هاني شاكر نقيبي ولا أعترف بفوز مصطفى كامل في الانتخابات

عمرو أديب يبرز انفراد "في الفن" حول إيداع شيرين عبد الوهاب في مصحة نفسية

محامي شيرين عبد الوهاب: الفنانة داخل مستشفى أمراض نفسية.. وأنا مع مصلحتها وسأدعمها

شقيق شيرين عبد الوهاب: اختي وسط عصابة حسام حبيب وسارة الطباخ.. وحاطين لها أجهزة تجسس على الموبايل

لا يفوتك- حلقة خاصة بمناسبة عيد ميلاد الهضبة عمرو دياب

حمل آبلكيشن FilFan ... و(عيش وسط النجوم)

جوجل بلاي| https://bit.ly/36husBt

آب ستور|https://apple.co/3sZI7oJ

هواوي آب جاليري| https://bit.ly/3LRWFz5