مي جودة
مي جودة تاريخ النشر: الخميس، 11 مارس، 2010 | آخر تحديث: الخميس، 11 مارس، 2010
شريف منير مختل عقليا

بدأ الفنان شريف منير في تصوير مشاهد مسلسله الجديد "بره الدنيا"، داخل الحي الريفي في مدينة الإنتاج الإعلامي، مع المخرج مجدي أبو عميرة، الذي يشارك به في السباق الدرامي لرمضان 2010.

تدور أحداث مسلسل "بره الدنيا"، الذي يعود به شريف منير للدراما الرمضانية بعد النجاح الكبير الذي حققه مسلسله "قلب ميت" في رمضان 2008، حول شخصية "درويش" شريف منير، وهو شخص مضطرب عقليا، قضى سنوات في مستشفى الأمراض العصبية، ولأنه لا يمثل خطورة على المحيطين يخرج من المستشفى، وأثناء تجوله يلتقي بالطفلة "ندى" التي تبحث عن والدتها "سلمى"، فيتم القبض عليه بتمهمة خطف الطفلة، حسب مجلة "أخبار النجوم".

وتتعلق الطفلة به، فتقرر أمها أن تظل علاقتهما به مستمرة، ليساعدهما في استرداد حقمها من "حازم" ابن زوجها، الذي يشكك في نسب الطفلة لوالده، وبعد نجاح "دوريش" في ذلك، يتعرض لصدمة قوية تعيده لتوازنه العقلي.

"بره الدنيا" بطولة شريف منير ونسرين إمام وكريم محمود عبد العزيز ومحمد الشقنقيري وأحمد زاهر ووفاء عامر، تأليف أحمد عبد الفتاح، وإخراج مجدي أبو عميرة، وإنتاج مشترك بين قطاع الإنتاج وشركة "سينرجي" للإنتاج، وكان من المقرر أن يتم تصويره منذ عام ليتم عرضه في رمضان 2009 بنفس فريق عمل مسلسل "قلب ميت"، إلا أن ارتباط شريف بأعمال أخرى حال دون تنفيذ المسلسل وقتها.

يذكر أن آخر أعمال شريف منير التليفزيونية كان مسلسل "قلب ميت" الذي شاركته بطولته غادة عادل وعرض في رمضان 2008، وشارك فيه محمد الشقنقيري وجمال إسماعيل وأحمد هارون وسيد عبد الكريم وسميرة عبد العزيز، وكان من تأليف أحمد عبد الفتاح وإخراج مجدي أبو عميرة وإنتاج شركة "سينرجي".

شاهد تتر البداية لمسلسل "قلب ميت"