مروة لبيب
مروة لبيب تاريخ النشر: الأحد، 9 أكتوبر، 2022 | آخر تحديث:
محمود حميدة

كشف الفنان محمود حميدة عن اضطراره لخلع أسنانه الأمامية من أجل دوره في فيلم "جنة الشياطين".

وأكمل حميدة أنه ظل يعاني من هذا الأمر صحيا لفترة طويلة بسبب عدم عودة فكي الأمامي لطبيعته بعد خلع الأسنان.

وخلال ندوته في مهرجان الإسكندرية السينمائي قال محمود حميدة " الممثل يظل يعطي ويضحي إلي أقصي حد يمكن تحمله حتي نهاية عمره.. الإخلاص في الفن والعمل الذي يقدمه الفنان هو طريقه في الحياة وأنه عندما يقدم دور ينحي تماما أي مطالب شخصية عندما يقبله".

وتحدث محمود حميدة عن درس علمه له المخرج حسين كمال الذي تعاون معه في فيلم "المساطيل" قائلا: كنت مازالت في بدياتي وكنت أدخل اللوكشن لا أعرف شيء سوي غرفتي أظل أذاكر فيها دوري ولا أجلس مع أي أحد فوجدت المخرج حسين كمال يتجاهلني وجعل المساعد هو الذي يتعامل معي ومع نهاية آخر مشهد في الفيلم طلبني وجلست معه في غرفته وعنفني جدا وعلمني أن الفن ليس تمثيل فقط ولابد أن يخلق علاقات اجتماعية مع زملائه داخل اللوكيشن وأن يتلقي المعلومة بتواضع وهذا درس لم أنساه طوال مشواري .

محمود حميدة خلال ندوته بمهرجان الإسكندرية

من ناحية أخرى، روى محمود حميدة موقفا حدث له أثناء تصوير فيلم "الغرقانة" الذي قامت ببطولته النجمة نبيلة عبيد والفنان الكبير محمد توفيق قائلا: في إحدي المرات كنا نتناول العشاء مع مخرج الفيلم محمد خان ووجه سؤال للفنان محمد توفيق استوقفني جدا وسأله ما هي متعتك في التمثيل واستغرب جدا من توجيه خان له هذا السؤال ثم وجهه لي فكانت إجابتي إني سأظل محافظ علي الخط البياني لي داخل العمل وبدأت أفكر كواحد من أفراد العمل كيف أصنع مع زملائي لقطة حلوة من أجل الفيلم ".

محمود حميدة يتحدث عن فيلم الغرقانة

نرشح لك: هجوم حاد على ياسمين عز بسبب عروس الإسماعيلية

وأشار حميدة إلي أنه يكون حريص دائما علي أن تكون علاقته بكل صناع العمل جيدة وعلي تواصل لأن الفن ليس تمثيل فقط فهناك كثيرون يغفلون هذه العلاقات وأيضا تعلمت أن أسأل عن أي شيء لأكون علي وعي كامل بكل وظائف صناع العمل.

محمود حميدة خلال ندوته بمهرجان الإسكندرية

وعن الفرق بين التمثيل في السينما والتمثيل في المسرح قال حميدة: المسرح يحتاج من الممثل صدق كامل لفترة معينة من الزمن وأتذكر في بداياتي كنت عندما أدخل المسرح أظل في غرفتي أذاكر دوري وأركز فيه فقط ولم تكن علاقتي بالزملاء متوطدة لكن الوضع في السينما مختلف


وحرص علي حضور الندوة المخرجون الكبار علي بدرخان و محمد عبد العزيز وعمر عبدالعزيز والنجمة إلهام شاهين التي حضرت خصيصا من القاهرة لحضور المحاضرة ومن الفنانين أيضا حمزة العيلي وسلوي محمد علي والإعلامي إمام عمر والكاتب عاطف بشاي.

اقرأ أيضا:

النجم الهندي أنيل كابور في زيارة للأهرامات بصحبة زوجته: "يدا بيد نصنع الذكريات"

أصالة بملامح مختلفة للمرة الثانية في شهر.. مراحل التعافي الأخيرة من عمليات التجميل

ياسمين عز: مينفعش تقولي لجوزك خد كيس الزبالة في إيدك وإنت نازل

كارمن لبس: تعرضت للتحرش من منتجين ومخرجين

لا يفوتك: تحليل النغمات مع عمك بات‎‎ حكاية تريند "أنتش واجري"

حمل آبلكيشن FilFan ... و(عيش وسط النجوم)

جوجل بلاي| https://bit.ly/36husBt

آب ستور|https://apple.co/3sZI7oJ