FilFan.com
FilFan.com تاريخ النشر: الثلاثاء، 9 مارس، 2010 | آخر تحديث: الثلاثاء، 9 مارس، 2010
شعار شبكة "الحياة"

أصدرت شبكة "الحياة" التليفزيونية مساء الثلاثاء بيانا صحفيا يتعلق بالأزمة التي أثيرت مؤخرا حول منع الإعلامي أحمد شوبير من الظهور على شاشتها.

وجاء في البيان الموقع من محمد عبد المتعال رئيس شبكة تليفزيون الحياة، أنه تم إثارة الكثير من اللغط خلال الأيام الماضية حول موقف شبكة تليفزيون الحياة من الحكم القضائي الصادر بإيقاف برامج الإعلامي أحمد شوبير، وإن والقناة تود توضيح بعض الأمور المتعلقة بالأزمة الأزمة.

وتضمن البيان الذي حصل FilFan.com على نسخة منه ما يلي:

أولا: تؤكد شبكة "الحياة" احترامها الكامل لأحكام القضاء دون أن ينتقص ذلك من حقها عبر إدارتها القانونية في تقديم استشكال ضد الحكم وطعن أمام المحكمة الإدارية العليا، حيث تم تحديد جلسة 15 مارس الجاري لنظره.

ثانيا: احترام القناة للإعلامي أحمد شوبير وتقديرها لدوره ولا ينتقص من ذلك تقديرها لأحكام القضاء وعدم استغلال شاشتها في الهجوم علي القضاة، إيمانا منا بأن الحكم دائما هو عنوان الحقيقة حتي يلغي.

ثالثا: إن المهندس صلاح حمزة رئيس شركة نايل سات قد أبلغ القناة تليفونيا بأنه وفقا للحكم الصادر في مواجهة شركة النايل سات وبناء علي قرار المستشار القانوني للشركة في حالة ظهور أي برامج للكابتن أحمد شوبير سيتم قطع الإرسال عن القناة في حالة ظهور شوبير، وقد أبلغنا رئيس الشركة بأن الكابتن شوبير سيظهر ضيفا في أحد برامج القناة ليعلن عن إنشاء قناة رياضية جديدة، لكن المهندس صلاح حمزة عاد واتصل مرة أخري بإدارة القناة في وجود الكابتن أحمد شوبير ليؤكد أنه سيقطع الإرسال إذا ظهر الكابتن شوبير في اي برامج بقنوات الحياة.


رابعا: علي الرغم من أن القناة لم تكن طرفا في الخلاف بين الكابتن أحمد شوبير والمستشار مرتضي منصور، فإنها طعنت علي الحكم فور صدوره بكافة الطرق القانونية لكن كل هذه الإجراءات لا توقف تنفيذ الحكم، وبناء علي ذلك تم توجيه النصح للكابتن أحمد شوبير بعدم التعقيب علي الحكم والإكتفاء بالإجراءات القانونية.

خامسا: قررت إدارة القناة تغطية مباراة "الزمالك وبتروجيت" من خلال مذيع أخر لحين النظر في الطعن أمام المحكمة الإدارية العليا وإيقاف تنفيذ الحكم نظرا لارتباط القناة بعقود مع المعلنين علي مبارايات الدوري، إلا أن الكابتن أحمد شوبير أتصل ببعض الضيوف وحرضهم علي عدم الذهاب إلي الأستديو كما حرض بعض أعضاء فريق العمل علي عدم ممارسة عملهم في وجود مذيع أخر، وهو أمر لا يتفق مع نظام العمل المؤسسي بالقناة، فضلا عن تصريحاته غير الصحيحة فيما يتعلق بمنعه أو منع كريمته من دخول القناة، وغير ذلك من التصريحات التي لا نود التعليق عليها.

سادسا: إن إدعاء الكابتن أحمد شوبير بأن قناة الحياة قد تخلت عنه هو إدعاء غير صحيح بدليل اننا طوال ما يقرب من عامين قد قدمنا كل الدعم للمساعدة في النجاح ووفرنا له كل الظروف لأداء عمله بما فيها الحرية الكاملة في اختيار فريق العمل والموضوعات وما يطرحه من أراء خلال البرنامج، ورغم ذلك لم تتخل القناة عنه في أي مرحلة وكل ما حدث أن القناة ألتزمت بتنفيذ حكم قضائي، وأن الاستشكال لا يوقف التنفيذ وأن الوسيلة الوحيدة لإلغاء الحكم هو من خلال المحكمة الإدارية العليا والمحدد أمامها جلسة يوم 15 مارس الجاري.


سابعا: تؤكد إدارة القناة أن الكابتن أحمد شوبير مستمر معها إذا رغب وفقا للعقد المبرم بين الطرفين.

وقد علم FilFan.com إن الإعلامي أحمد شوبير سيرد خلال ساعات على هذا البيان.

شاهد مكالمة شوبير ومرتضى في برنامج "القاهرة اليوم"