محمد صالح
محمد صالح تاريخ النشر: الثلاثاء، 9 مارس، 2010 | آخر تحديث: الثلاثاء، 9 مارس، 2010
شعار شركة "روتانا"

في إحدى المرات النادرة التي يظهر فيها، عقد الأمير وليد بن طلال مالك شركة روتانا مؤتمرا صحفيا في الرياض، أعلن فيها عن تفاصيل التحالف الذي دخل فيه مع شركة "نيوز كورب".

حضر المؤتمر الصحفي عدد كبير من الإعلامين، وأقيم المؤتمر في أجواء تناسب الحدث الكبير، التي شاركت فيه روتانا الشركة التابعة لإمبراطور الإعلام العالمي روبرت موردخ، حسب مجلة "روتانا".

وبحسب الاتفاقية التي عُقدت، تملك شركة "نيوز كروب" نسبة 9.09% من أسهم شركة روتانا، وكلفت تلك النسبة الشركة العالمية 70 مليون دولار، وتملك الشركة الحق في شراء ضعف هذه النسبة خلال فترة الـ 18 شهرا التالية بعد اكتمال الصفقة.

وقال الوليد طلال عن الصفقة: نحن سعداء بهذا التحالف مع "نيوز كورب"، إحدى كبريات الشركات الإعلامية العالمية التي تحظى بسجل حافل على الصعيد العالمي.

وأضاف الأمير السعودي البارز: الصفقة نقلة نوعية، ليست لروتانا فقط ولكن للعالم العربي كله، حيث أن دخول شركة "نيوز كورب" يهدف إلى نقل التقنية والمعرفة والخبرة والباع الطويل في نطاق السينما والإنتاج السينمائي ونطاق التليفزيون ونطاق التقنية.

ووصف الوليد طلال الصفقة بالإنتقالية والتحويلية في تاريخ العالم العربي الإعلامي، وبالتحديد فيما يخص "روتانا"، وشدد على أن شركة بضخامة "نيوز كروب" ماكانت لتدخل في شراكة مع "روتانا" لولا قوة الأخيرة.

وتطرق الوليد طلال في الحديث عن تخفيض عدد مطربي الشركة إلى النصف، وترحيل بعض الموظفين، وقال عن ذلك: هذا المؤتمر فرصة للرد على ماقيل، نحن معنا أشهر مطربي العالم العربي، خصوصا من نجوم الفئة الأولى، وكل من خرج ينتمي للفئة الثانية والثالثة، وسيعودون إلينا مرة أخرى.

وتحدث سالم الهندي رئيس شركة "روتانا" للصوتيات والمرئيات قائلا: كل ما كان يكتب عن شركة "روتانا" في الفترة الماضية من شائعات كنت أرسلها إلى الأمير وليد بن طلال بالجوال.