مروة لبيب
مروة لبيب تاريخ النشر: الأربعاء، 5 أكتوبر، 2022 | آخر تحديث: الأربعاء، 5 أكتوبر، 2022
مريم حسين

تعرضت الفنانة المغربية مريم حسين لموجة من الانتقادات بعد مشاركتها في حملة "أكتوبر الوردي" للتوعية بسرطان الثدي.

ظهرت مريم حسين حليقة الرأس في مجموعة من الصور نشرتها عبر حسابها على Instagram، ولاقت انتقادات واسعة حيث وجد البعض أن دعم مريم حسين لمرضى السرطان بتلك الطريقة به استخفاف بالمرض نظرا لأنها استعانت بباروكة صلعاء ولم تجرأ على حلق شعرها كما أنها استعانت ببرنامج الفوتوشوب كي تظهر بشكل أجمل ووجد البعض أن تلك الطريقة لا تحقق رسالة الحملة.

مريم حسين حليقة الرأس

مريم حسين حليقة الرأس

ونشرت مريم حسين مقطع فيديو آخر تظهر فيه أثناء التحضيرات لتلك الحملة وتظهر وهي تضع الباروكة والماكياج مما عرضها لانتقادات أخرى حيث سخر البعض من إختيارها لفستانها القصير، إذ إن حملة إنسانية كهذه تطلب إطلالة راقية واعتبر البعض أن الطريقة الوحيدة لمساعدتهم هو عبر التبرع بالمال.

View this post on Instagram

A post shared by Mariam Hussein/مريم حسين QUEENA (@mariamhusseinofficial)

تعليقات تهاجم مريم حسين

تعليقات تهاجم مريم حسين

تعليقات تهاجم مريم حسين

تعليقات تهاجم مريم حسين

ولم تكن هذه المرة الأولى التي تثير فيها مريم حسين الجدل حيث سبق وتعرضت لموجة واسعة من الهجوم في أعقاب نشرها صورة وهي ببشرة باللون الأسود تضامنا مع ذوي البشرة على خلفية الاحداث التي شهدتها الولايات المتحدة الأمريكية مؤخرا.

وعلقت مريم حسين على الصورة التي نشرتها عبر Instagram ""لا فضلَ لعربيٍّ على عجميٍّ ولا لعجميٍّ على عربيٍّ ولا لأبيضَ على أسودَ ولا لأسودَ على أبيضَ إلا بالتَّقوَى، النَّاسُ من آدمُ، وآدمُ من ترابٍ".

مريم حسين في جلسة تصوير

مريم حسين في جلسة تصوير

ونالت مريم حسين اتهامات بالتمييز بين البيض والسود ووصل بعضهم إلى حد وصفها بالعنصرية قبل أن تحذف الصورة وتبقي على التعليق ذاته.

اقرأ أيضا:

لم تفقد الوعي.. ابنة رجاء الجداوي تتحدث عن حالتها

شقيقة محمد رمضان ترد على المتنمرين على صور زفافها