أحمد حتحوت
أحمد حتحوت تاريخ النشر: الثلاثاء، 4 أكتوبر، 2022 | آخر تحديث:
هوزير يستوحى أغنية عن حقوق المرأة من الصحفية المصرية منى الطحاوي

أعلن المغني الأيرلندي هوزير عن عودته للوسط الغنائي بأغنية Swan Upon Leda التي كتبها عن حقوق المرأة، مشيرًا إلى أنه استوحى الفكرة من امرأة مصرية.

كتب هوزير في بيان عبر انستجرام: "وصفت الصحفية والكاتبة المصرية منى الطحاوي الأنظمة العالمية، التي تسيطر على المرأة وتعرضها للخطر، بأنها أقدم نوع من الاحتلال في العالم. منذ أن سمعت خطابها في دوبلين، أردت أن أتناول هذه الفكرة في أغنية".

وأكمل هوزير: "كتبت الأغنية العام الماضي، وتصادف وقت تسجيلها مع وضع قانون منع الإجهاض، واعتبرتها فرصة أن أبين تضامني. مظاهرات إيرات تذكرنا بأن القدم حركة عالمية.. من بين جميع الأغاني الموجودة في ألبومي المقبل Unreal Unearth، اخترت Swan Upon Leda لأقدمها لكم في الوقت الحالي، وسأتبرع بجزء من أرباح الأغنية إلى منظمات Mayday وPlan C وAidAccess التي تهتم بالسلامة الانجابية للمرأة".

اشتهر هوزير بأغنية Take Me To Church التي أطلقها من ألبومه الأول في عام 2014، ومن بعدها أطلق ألبوم Wasteland, Baby عام 2019، ومن المقرر أن يطلق ألبومه الثالث.

هوزير

منى الطحاوي هي كاتبة وصحفية مصرية ولدت في بور سعيد وعرفت بكتابتها عن حقوق المرأة، وشاركت في صحف مثل "نيو يورك تايمز" و"واشنطن بوست" وThe Guardian.

منى الطحاوي

من المقرر أن تكون Swan Upon Leda أولى أغاني أندرو "هوزير" منذ 2019، وستطلق يوم 7 أكتوبر.