FilFan
FilFan تاريخ النشر: الاثنين، 3 أكتوبر، 2022 | آخر تحديث:
صورة أسامة أنرو عكاشة على بوستر فيلم الباب الأخضر

يمثل فيلم "الباب الأخضر" مصر، ضمن المسابقة الرسمية بالدورة 38 لمهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي لأفلام البحر المتوسط، المقرر انطلاقه في الفترة ما بين 5 وحتى 10 أكتوبر الجاري، وتحمل أسم النجم محمود حميدة.

وأعربت الإعلامية نسرين أسامة أنور عكاشة، عن سعادتها، بمشاركة فيلم "الباب الأخضر" لوالدها الراحل أسامة أنور عكاشة، وقالت: الحمد الله حلم والدي بتحقق بأن يكون أقدم أفلامه، يشارك في مهرجان كبير ومهم زي الإسكندرية فهذا الأمر يدعو للفخر والسعادة وكنت أتمنى يكون عايش في هذه اللحظة ويشاهد أول أفلامه تشارك في هذا المهرجان خاصة أنه من عشاق الإسكندرية مرتبط بيها بشكل غير طبيعي.

فيلم "الباب الأخضر" ضمن مجموعة من الأفلام التي كتبتها أسامة أنور عكاشة ولم تظهر للنور

نرشح لك: نيللي كريم تكشف ... هل تعرضت للعنف الزوجي؟ وتنصح كل امرأة معنفة


أوضحت نسرين عكاشة، أن الفيلم مختلف عن كل أفلام والدها التي كتبها، فهو يعبر عن هوية المصريين ومعاناتهم وكيانهم، وكونه يمثل مصر في مهرجان الإسكندرية، فهذا أكثر دليل على أن رسائل والدها تصل بعد كل هذه السنوات، فما أجمل من أن يكون فيلم يمثل مصر يعبر عن هموم المصريين.

نسرين أسامة أنور عكاشة عبرت عن سعادتها بمشاركة الفيلم في المهرجان



وأكدت نسرين، أن المفارقة الغريبة أن الفيلم يصلح لكل زمان وفكرته تمثل المصريين وقصته تتجدد طوال الوقت بأشكال مختلفة مع كل زمن، مشيرة إلي أنه بصرف النظر عن حصوله على جائزة من عدمه فمشاركته في حد ذاتها لها معنى رمزي لا يوصف.

بوستر فيلم الباب الأخضر

كما وجهت الشكر للمخرج رؤوف عبد العزيز كونه، كان متحمسا جدا لهذا المشروع وأصر على عدم تغيير أي شيء في السيناريو، والمجهود الكبير الذي بذله وكان حريصا جدا في كل تفاصيل العمل للخروج بالشكل اللائق.

و"الباب الأخضر" بطولة النجم إياد نصار، سهر الصايغ، خالد الصاوى، محمود عبد المغنى، بيومى فؤاد، أحمد فؤاد سليم، حمزة العيلى، رشدى الشامى، عابد عنانى، إسلام حافظ، حنان سليمان، إخراج رؤوف عبد العزيز.

تدور أحداث الفيلم خلال فترة التسعينيات في إطار اجتماعي حول تخلى البشر عن مبادئهم وأخلاقهم، وتغنى مطربة الراب نغم صالح الأغنية الدعائية للفيلم.

فيلم "الباب الأخضر" قصة وسيناريو وحوار الكاتب الراحل أسامة أنور عكاشة، وصوره رؤوف عبدالعزيز بعد حصوله على موافقة أسرة الكاتب الكبير الراحل، والذي كتبه في فترة الثمانينيات ضمن مجموعة من الأفلام التي كتبتها ولم تظهر للنور.

الحلقة الثانية: أحداث الليلة

حجة الغياب هي من أهم أجزاء المحاكمة الجنائية. إذن - أين كان كيفن في ليلة 13 فبراير 1994؟ تقوم كيم ولوري والفريق بمراجعة سجلات الشرطة وروايات الشهود لتجميع حجة كيفن. ونستمع أيضا إلى أول بيان للضحية.

وقد دخل The System: The Case of Kevin Keith في شراكة مع منظمتين لإدخال إصلاح العدالة الجنائية في المحادثة حول البودكاست. وستقدم منظمة "Color Of Change"، وهي أكبر منظمة للعدالة العرقية على الإنترنت في البلاد، مزيداً من المعلومات حول الإدانة الخاطئة وغيرها من المسائل المتعلقة بنظام العدالة الجنائية.


بالإضافة إلى ذلك يدعم Spotify العمل المستمر لـ Calling All Crows، وهي منظمة تربط وتحرك عشاق الموسيقى للانضمام إلى تجمعات من أجل العدالة والمساواة من خلال زيادة الوعي واتخاذ الإجراءات والعمل الجماعي من أجل التغيير الاجتماعي. وتواصل Calling All Crows الاستثمار في حملة " Unlocked "Voices الخاصة بها ، مما يؤدي إلى إلقاء الضوء على منصات وقصص أولئك الذين تأثروا بالسجن الجماعي.

اقرأ أيضا:

مادلين طبر: مانولتش شرف أني أكون رقاصة (فيديو)

من الأرشيف- فيديو نادر من افتتاح الدورة الأولى من مهرجان القاهرة السينمائي ... كلوديا كاردينالي ضيفة الشرف

اشتدت معاناته من السرطان وألزهايمر..ابنة سعيد صالح تروي كواليس الأيام الأخيرة في حياته

وفاة الممثلة ساشين ليتلفيذر عن عمر 75 .. لماذا اعتذرت لها أكاديمية الأوسكار بعد ظهورها بـ50 عام؟

لا يفوتك: تحليل النغمات مع عمك البات- تقييم أغنية "دلوقتي عجبناكم" لبهاء سلطان

حمل آبلكيشن FilFan ... و(عيش وسط النجوم)

جوجل بلاي| https://bit.ly/36husBt

آب ستور|https://apple.co/3sZI7oJ

هواوي آب جاليري| https://bit.ly/3LRWFz5