مروة لبيب
مروة لبيب تاريخ النشر: الاثنين، 3 أكتوبر، 2022 | آخر تحديث:
طارق الشناوي ودنيا سمير غانم

علق الناقد طارق الشناوي على الجدل الذي أثير خلال الساعات الماضية حول اسم الكتاب الذي يسرد من خلاله سيرة الفنانة دنيا سمير غانم كأحد المكرمين في الدورة 38 من مهرجان الإسكندرية السينمائي التي تبدأ فعالياتها الأربعاء المقبل 5 أكتوبر وتستمر حتى 10 أكتوبر الجاري وتحمل اسم النجم محمود حميدة.

وخلال تصريحاته لموقع FilFan.com، قال طارق الشناوي إن اسم الكتاب يعد لغزا وحله بداخل صفحات الكتاب لافتا إلى أن العنوان هو اعتزاز باسم والديها فهي لا تحتاج إلى شهرة فهي متواجدة في المجال الفني منذ 20 عاما.

وأضاف طارق الشناوي "اسم الكتاب هو إضافة لدنيا سمير غانم ولا ينتقص منها فهي ممثلة لا يختلف على موهبتها اثنان والعنوان اعتبره جاذب للقراءة".

وكان اسم كتاب الناقد طارق الشناوي "دنيا بنت سمير ودلال" قد أثار حالة من الجدل وتداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي اسم الكتاب ونال نصيبا من الانتقادات بسبب اسمه الذي اعتبره الكثيرين يفتقر للإبداع ويركز على كون الفنانة ابنة سمير غانم ودلال عبد العزيز وليست فنانة موهوبة ومجتهدة.

وسبق وأن أعلنت إدارة المهرجان عن تكريم الفنانة دنيا سمير غانم، ضمن فعاليات دورة هذا العام، كما سيتم تكريم النجمة الفرنسية ماريان بورجو في حفل الافتتاح الذي يقام في الثامنة مساء الأربعاء الموافق 5 أكتوبر المقبل بمكتبة الإسكندرية بحضور وزيرة الثقافة ومحافظ الإسكندرية وعدد من نجوم السينما المصرية والعربية والأوروبية.

نرشح لك: مادلين طبر: كان نفسي أكون رقاصة ومنولتش الشرف دا (فيديو)

وكشفت إدارة مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط برئاسة الناقد الأمير أباظة عن 11 كتاب عن مكرمين الدورة الـ38.

ومن المقرر أن يعقد الناقد السينمائي الأمير أباظة رئيس المهرجان مؤتمرًا صحفيًا بفندق شيراتون المنتزه في تمام الخامسة مساء اليوم بمحافظة الإسكندرية.

ومن المقرر أن يشهد المؤتمر الإعلان عن كافة تفاصيل الدورة الجديدة من المهرجان، وعدد الأفلام والدول المشاركة، كما سيتم الكشف عن الفنانين المقرر تكريمهم خلال فعاليات المهرجان وأهم الإصدارات وأعضاء لجان التحكيم.

وقررت إدارة مهرجان الإسكندرية السينمائي اختيار تونس ضيف شرف الدورة الثامنة والثلاثين التي تحمل اسم النجم محمود حميدة، احتفالًا بعام الثقافة المصرية التونسية 2021-2022.

كما أعلنت إدارة المهرجان مؤخرًا عن الأفلام المشاركة في المسابقة الرسمية، ويتنافس فيها نحو 14 فيلما من أكثر من 14 دولة وهي «حكاية في دمشق» من سوريا، ومن لبنان فيلم «بيروت هولدم»، ومن اليونان فيلمي «لوجر» و«طنين العالم»، وفيلم «I Cassamortari» من إيطاليا، و«عصيان» من تونس، وفيلم «عامود رئيسي»، وهو إنتاج فرنسي سويسري إيطالي مشترك، وفيلم «الكوكب» من إنتاج أمريكي إسباني مشترك، وفيلم «سافا» إنتاج كرواتي صربي بوسني مشترك، ومن الجزائر فيلم «سولا»، ومن كرواتيا فيلم «المحادثة»، ومن المغرب فيلم «السلعة»، وفيلم «المسافات بيننا» من سلوفينيا، وفيلم «القلعة البيضاء» من البوسنة والهرسك وكندا.


اقرأ أيضا:

مادلين طبر: عملت تجميل علشان أحافظ على جمالي (فيديو)

رانيا يوسف: اللي مش عاجبه الـ dress code في مهرجان القاهرة ميروحش (فيديو)

صلح على الهواء بين ابنة سعيد صالح وفكري صادق.. هذا موقف أشرف زكي

تذاكر تبدأ من 120 جنيها وشخصيات جديدة.. تفاصيل عودة عروض Disney on ice في مصر بعد غياب 15 عاما

لا يفوتك: تحليل النغمات مع عمك البات- تقييم أغنية "دلوقتي عجبناكم" لبهاء سلطان

حمل آبلكيشن FilFan ... و(عيش وسط النجوم)

جوجل بلاي| https://bit.ly/36husBt

آب ستور|https://apple.co/3sZI7oJ

هواوي آب جاليري| https://bit.ly/3LRWFz5