FilFan.com
FilFan.com تاريخ النشر: الاثنين، 8 مارس، 2010 | آخر تحديث: الاثنين، 8 مارس، 2010
عبد العزيز مخيون

حوار: منة محمود
تصوير: محمد ممدوح

بعد غياب لسنوات عديدة يعود الفنان عبد العزيز مخيون للسينما من خلال فيلم "الطريق الدائري" الذي يقوم حالياً بتصوير دوره به مع المخرج تامر عزت.

قال الفنان عبد العزيز مخيون في تصريح خاص لـFilFan.com: "أقوم حالياً بتصوير دوري في فيلم (الطريق الدائري) وهو من تأليف وإخراج تامر عزت ويشاركني بطولته مجموعة من الفنانين الشباب منهم الفنان نضال شافعي".

وأضاف: أنتظر أيضاً عرض فيلم "المسافر"، الذي شاركت فيه مع الفنان عمر الشريف وخالد النبوي وسيرين عبد النور وشريف رمزي من إخراج وتأليف أحمد ماهر.

وعن مشاريعه التليفزيونية قال: أشارك في موسم رمضان 2010 بعملين هما مسلسل "الجماعة" ومسلسل "شيخ العرب همام".

مسلسل "الجماعة" تدور أحداثه حول إنشاء جماعة الإخوان المسلمين، ويشارك فيه هند صبري وعمرو واكد وحسن الرداد ويسرا اللوزي وسوسن بدر، بالإضافة إلى عدد من نجوم الوطن العربي مثل الأردنية صبا مبارك والسوري جمال سليمان وعابد فهد، وهو من تأليف وحيد حامد وإخراج محمد ياسين.

مسلسل "شيخ العرب همام" قصة وسيناريو وحوار عبد الرحيم كمال، وإخراج حسني صالح، وبطولة يحيى الفخراني وصابرين وباسم السمرة وعزت أبو عوف.

وتدور أحداثه حول شخصية حقيقية عاشت قبل سنوات طويلة في الصعيد، وكان زعيماً لقبيلة "هوارة" الشهيرة في جنوب الصعيد، ويعرض المسلسل حياة قبيلة "هوارة" وأجواء جنوب الصعيد، من خلال سيرة ذاتية لرجل كبير عاش حياة مليئة بالتجارب.


شاهد لقاء FilFan.com مع الفنان عبد العزيز مخيون