مروة لبيب
مروة لبيب تاريخ النشر: الأربعاء، 28 سبتمبر، 2022 | آخر تحديث: الأربعاء، 28 سبتمبر، 2022
مجدي أحمد علي

أعلن المخرج مجدي أحمد علي سحب فيلمه "2 طلعت حرب" من القائمة القصيره للاختيار من بينها فيلما يمثل مصر في مسابقه الاوسكار.

وقال مجدي أحمد علي إنه شعر بالاستياء من اختيار فيلما ضمن تلك القائمة بالتحايل على مبدأ العرض الجماهيري الذي يعتبر شرطا أساسيا من شروط المنافسة على القائمة القصيرة لاختيار فيلم يمثل مصر في الأوسكار لذا قرر سحب فيلمه "2 طلعت حرب" اعتراضا على ما حدث.

كما قرر مجدي أحمد علي مخاطبة لجنة الأوسكار وإبلاغهم بتلك التجاوزات وعبر حسابه على Facebook، نشر خطابا موجها لنقيب المهن التمثيلية أشرف زكي جاء فيه "السيد / نقيب المهن السينمائية المحترم تحيه طيبه .. أبلغني الاستاذ سيد باختيار فيلمي (٢طلعت حرب)ضمن القائمة القصيره للاختيار من بينها فيلما يمثل مصر في مسابقه الاوسكار بشرط ان يكون الفيلم الذي ترشحه اللجنه قد عرض جماهيريا وهو الشرط الذي وضعته لجنه الاوسكار التي تهتم اساسا بالعرض الجماهيري ( الحقيقي) في دوله الانتاج".

نرشح لك- #شرطة_الموضة: نيكول سابا بفستان قصير مزين بقلب كبير.. سعره مفاجأة

منشور مجدي أحمد علي عبر فيس بوك

وأضاف البيان "ولما كنت ابديت اعتراضا سابقا على مبدأ التحايل على هذا الشرط( وبالصدفة)لصالح منح بعينه باقرار تجاوز هذا الشرط اذا قدم المنتج خطابا يفيد انه فيلمه (سوف) يعرض قبل الموعد النهائي ( وربما في دار سينما مهجوره بالاقاليم ) في تحايل فج على فكره العرض الجماهيري نفسها .. ولما طالعت جريده (الاهرام) اليوم علمت ان فيلما خامسا اضيف الى القائمة القصيره مستخدما ذات التحايل و( بالصدفه) لذات المنتج فقد قررت سحب فيلمي من التصويت من قبل اللجنه الموقره ومخاطبه لجنه الاوسكار لاحاطتها بهذه التجاوزات ..مع كل التمنيات الطيبة لصناع اي فيلم تختاره اللجنه الموقره لتمثيل مصر في مسابقه الاوسكار الامريكيه .. مع رجاء تلاوه خطابي هذا على اعضاء اللجنه الموقره مع كل الشكر والتقدير.

وتدور أحداث الفيلم الذي يشارك في بطولته سمير صبري ومحمود قابيل، وعبير صبري، وأحمد وفيق، وسهر الصايغ، وياسمين الخطيب، ومنة فضالي، وأحمد مجدي، وحلمي فودة، وشريف دسوقي، في إطار اجتماعي سياسي عبر شقة سكنية تقع في شارع طلعت حرب، وتطل على ميدان التحرير، أحد أشهر وأكبر ميادين العاصمة المصرية، ويستعرض الفيلم أربع حكايات مختلفة على مدار فترة زمنية طويلة.


اقرأ أيضا:

فكري صادق يكشف لأول مرة سبب انزعاجه من سعيد صالح: دموعي نزلت بسببه

استعراضات مبهجة وغناء كل الأبطال ... 6 ملاحظات على إعلان مسلسل "مجنونة بيك"

منة عرفة: الخيانة سبب انفصالي عن كل اللي ارتبطت بيهم

الطفلة ريما مصطفى: زعلانة إني تنمرت على "الكبير" ونفسي أغير الأدوار دي

لا يفوتك: اعرف رأي #شرطة_الموضة في فساتين وإطلالات النجمات في حفل توزيع جوائز مهرجان القاهرة للدراما الأول

حمل آبلكيشن FilFan ... و(عيش وسط النجوم)

جوجل بلاي| https://bit.ly/36husBt

آب ستور|https://apple.co/3sZI7oJ

هواوي آب جاليري| https://bit.ly/3LRWFz5