محمد أحمد
محمد أحمد تاريخ النشر: الأحد، 25 سبتمبر، 2022 | آخر تحديث: الأحد، 25 سبتمبر، 2022
الناقد عصام زكريا


أصدرت وزيرة الثقافة الدكتورة نيفين الكيلاني قرارًا بتولي الناقد السينمائي عصام زكريا رئاسة مهرجان الإسماعيلية الدولي للأفلام التسجيلية والقصيرة في دورته الـ24.

جاء ذلك بعد أن تقدمت المونتيرة منار حسني رئيس المركز القومي للسينما بطلب لوزيرة الثقافة بالاستعانة بالناقد عصام زكريا لرئاسة المهرجان وذلك لما قدمة من دورات ناجحة في تاريخ المهرجان حيث ترأس كل من الدورات الـ19 ، و20، و21، و22 للمهرجان.

نرشح لك- مر عليها 26 عاما ... عمرو الليثي يكشف عن صور نادرة لهشام سليم في كواليس فوازير "خد وهات"

يذكر أن الناقد عصام زكريا هو صحفي وناقد سينمائي وباحث كتب مئات المقالات السينمائية لعدة مطبوعات عربية، كما ألف عشرة كتب عن السينما المصرية والعالمية، وترجم من الإنجليزية والألمانية عشرات المقالات والعديد من الروايات والكتب حول فن السينما.

كما أنه عضو لجنة تحكيم في العديد من المهرجان السينمائية المحلية والدولية، ومشارك في العديد من الندوات الثقافية والدوائر البحثية والبرامج السينمائية الخاصة، كما عمل في مواقع مختلفة في معظم مهرجانات السينما التي تقام في مصر.

من بين المسؤوليات والمناصب التي تولاها: رئيس تحرير مجلة "نظرة" المتخصصة في السينما المستقلة، ومدرس بقسم السينما في الجامعة الأمريكية بالقاهرة، مدرسة الجيزويت السينمائية في الإسكندرية ومحاضر بمدرسة "سمات" للسينما وبورشة السينما الملحقة بأستوديو عماد الدين وأكاديمية رأفت الميهي.

اقرأ أيضا:

فريال يوسف: نادية الجندي سرقتني في أجري (فيديو)

في ذكرى وفاته- حكاية رهان نجاح الموجي لأستاذه الجامعي على "الطبلة"

سبب تأخر عرض فيلم "في عز الضهر" لمينا مسعود

#شرطة_الموضة: أحلام تحول "شورت" زهير مراد إلى فستان يناسب العيد الوطني للسعودية


لا يفوتك: اعرف رأي #شرطة_الموضة في فساتين وإطلالات النجمات في حفل توزيع جوائز مهرجان القاهرة للدراما الأول

حمل آبلكيشن FilFan ... و(عيش وسط النجوم)

جوجل بلاي| https://bit.ly/36husBt

آب ستور|https://apple.co/3sZI7oJ

هواوي آب جاليري| https://bit.ly/3LRWFz5