نهال ناصر
نهال ناصر تاريخ النشر: الاثنين، 19 سبتمبر، 2022 | آخر تحديث:
عبد الله غيث

تواجد اسم الفنان الراحل عبد الله غيث ضمن "تريند" موقع Twitter بسبب شخصية "علوان البكري" الذي قدمه في مسلسل "ذئاب الجبل".

بدأت القصة بعدما طرح شخصا سؤال عن أفضل من قام بتجسيد دور الصعيدي في الدراما المصرية مع وضع صور لنجوم منهم يوسف شعبان وممدوح عبد العليم وأحمد زكي ونبيل الحلفاوي وجمال سليمان.

استفتاء أفل من جسد الرجل الصعيدي

لتكون أغلب الإجابات باختيار الفنان عبد الله غيث، مع التأكيد على أنه أفضل من قدم دور الصعيدي وأتقن اللهجة الصعيدية بجدارة.

تعليقات الجمهور عن عبد الله غيث


إشادات الجمهور بعبد الله غيث


إشادات الجمهور بإتقان عبد الله غيث للهجة الصعيدية

شخصية "علوان البكري" التي ظهرت في مسلسل "ذئاب الجبل" قبل 30 عاما، تعد واحدة من أشهر الشخصيات التي قدمها الفنان الراحل عبدالله غيث، وهو آخر أعماله توفي أثناء تصويره، بعدما تمكن المرض من جسده، وخلال تواجده في المستشفى فوجئ بوفد ليبي ينوب عن الرئيس العقيد معمر القذافي يبلغه بأن هناك طائرة طبية خاصة تنتظره لنقله إلى أي بلد في العالم للعلاج، لكن كان قد فات الآوان.

ذئاب الجل آخر أعمال عبد الله غيث

ولعبد الله غيث قصة مع هذا المسلسل إذ كان الدور في الأصل للفنان صلاح قابيل لكنه توفي أثناء التصوير، وعندما أسند الدور لعبد الله رفضه في البداية قائلا "عايزين يموتوني" لكنه قبله في النهاية وتوفي أيضا خلال التصوير، وتم تغيير النهاية.

نرشح لك: تامر أمين: بنتي أنفلونسر عظيمة ومستحيل تتصور بـ"كاش مايوه"


توفي عبد الله غيث أثناء تصوير المسلسل

ومسلسل "ذئاب الجبل" عرض عام 1993، وهو من تأليف محمد صفاء عامر وإخراج مجدي أبو عميرة ومن بطولة أحمد عبد العزيز، عبد الله غيث، شريف منير، حمدي غيث، صلاح عبد الله، ميرنا وليد، سماح أنور، وائل نور، إنعام سالوسة، زوزو نبيل، عبد الله محمود، وفاء مكي.

وعبد الله غيث مواليد 28 يناير 1930، هو شقيق الفنان حمدي غيث الذي حببه في الفن، وحكى عنه في أحد اللقاءات التليفزيونية قائلا: "الواحد أصيب بداء الفن في سن مبكرة، من سن 6 سنين حبيت الفن وكان الفضل في ده لأخويا وأستاذي ومعلمي حمدي غيث، هو ارتاد المسرح قبلي وكان يحكي لي عنه".

عبد الله غيث في فيلم الرسالة

قدم عبد الله غيث عددا من الأعمال منها "الحرام" و"أدهم الشرقاوي" وبالطبع واحد من أهم أعماله هو "الرسالة" وحكى عبد الله غيث في لقاء تليفزيوني عن فيلم "الرسالة" أن أنتوني كوين كان مرشحا لدور "أبو سفيان" لكنه بعدما قرأ السيناريو أراد تقديم شخصية "حمزة"، وعندما علم هو أن منافسة في النسخة الأجنبية "كوين" شعر بالخوف ووصف ما حدث له قائلا: "شعرت برعشة وخوف من هذا الغول الفني، هو أحسن ممثل سينمائي وروحه شرقية قريبة منا".

اقرأ أيضا:

#شرطة_الموضة: درة بفستان أبيض قصير سعره 44 ألف جنيه

بعد فيديو المعجبة … نصيحة عمرو أديب لهاني شاكر

عمرو يوسف: أظهر في مشهد واحد بفيلم "مستر إكس" مع أحمد فهمي

تبدأ من 500 جنيه … أسعار تذاكر حفل شيرين عبد الوهاب في جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا

لا يفوتك: في تحليل النغمات مع عمك البات - سميرة سعيد تغير جلدها للمرة المليون .. عملت ايه في أغنية "كرباج"؟


حمل آبلكيشن FilFan ... و(عيش وسط النجوم)

جوجل بلاي| https://bit.ly/36husBt

آب ستور|https://apple.co/3sZI7oJ

هواوي آب جاليري| https://bit.ly/3LRWFz5