محمد سليم
محمد سليم تاريخ النشر: الأحد، 18 سبتمبر، 2022 | آخر تحديث:
أشرف زكي

قال الفنان أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية، إن فعاليات التكريم تحتل الجانب الأكبر من الدورة المقبلة لمهرجان القاهرة للدراما، الذي يقام حفل توزيع جوائزه الأربعاء 21 سبتمبر.

وأضاف خلال مداخلة مع برنامج "90 دقيقة" المذاع عبر قناة المحور: "بقالنا كتير لم نكرم فنانينا العظام اللي أسعدونا وجعلوا مصر هوليوود الشرق، وطالبنا أكثر من مرة بعودة عيد الفن وبانتظار قرار فخامة الرئيس، ولذلك أعتبر هذا المهرجان بمثابة عيد للفن وعرس للدراما المصرية".

نرشح لك - ميرهان حسين تكشف نص "التاتو" المكتوب على ظهرها في أحدث جلسة تصوير (صور)

وردا على سؤال عن المكرمين في هذه الدورة، قال: التكريم هذه المرة سيكون من خلال أربع محطات، الأولى هي تكريم الوفاء أو العطاء، ونكرم من خلالها "العمدة" صلاح السعدني، والمخرج الكبير جمال عبد الحميد، والسيناريست والكاتب الكبير محمد جلال عبد القوي، ومؤسس مهرجان اتحاد الإذاعة والتليفزيون السيناريست والكاتب الكبير ممدوح الليثي.

صلاح السعدني

وأضاف: إلى جانب ذلك هناك تكريم من خلال فقرة نجوم خلف الكاميرا، ونكرم اثنين من الأسطوات لا تقوم الدراما والأستوديوهات بدونهما وهما محمد زميتة ومحمد جاد، ونكرم أيضا المخرجين المنفذين وحيد محب وسامية شاهين.

طالع أيضا - شريف حلمي يحكي عن لقائه بعادل إمام قبل يومين … جلسة في الجيم بحضور والد روبي

ممدوح الليثي

وتابع: التكريم في فقرتي جائزة الإبداع و"شكرا أسعدتونا" سيعلن على الهواء، حسب تعليمات رئيس المهرجان دكتور يحيى الفخراني، ويضم باقة كبيرة من النجوم والفنانين.

يحيى الفخراني

وأوضح أشرف زكي أن التكريم في هذه الدورة من المهرجان يقتصر على الفنانين المصريين، والأعمال التي تم تقديمها خلال شهر رمضان، مع وجود خطة طموحة للتوسع في الدورات القادمة، بحيث يشمل التكريم الفنانين العرب والأعمال المعروضة خارج شهر رمضان.


اقرأ أيضا:

تامر حسني يحذر جمهوره: محدش يعمل مقابلات في أي مكتب تمثيل يحمل اسمي

تعرف على اللحظات الأخيرة في حياة زوجة خالد زكي (فيديو)

قبل عرض الحلقة الأخيرة ... 5 سيناريوهات لنهاية "الليلة واللي فيها"

هاني شاكر يهاجم مذيعة قناة "الشمس": تعدت حدودها


لا يفوتك: في تحليل النغمات مع عمك البات - سميرة سعيد تغير جلدها للمرة المليون .. عملت ايه في أغنية "كرباج"؟


حمل آبلكيشن FilFan ... و(عيش وسط النجوم)

جوجل بلاي| https://bit.ly/36husBt

آب ستور|https://apple.co/3sZI7oJ

هواوي آب جاليري| https://bit.ly/3LRWFz5