محمد عاشور
محمد عاشور تاريخ النشر: الأربعاء، 3 مارس، 2010 | آخر تحديث: الأربعاء، 3 مارس، 2010
آسر ياسين في لقطة من فيلم "رسائل البحر"

اعتلى فيلم "كلمني شكراً" قمة سباق شباك التذاكر المصري، حيث جاء على رأس قائمة الأفلام الأكثر تحقيقا لأرباح خلال هذا الأسبوع، بعد أن جمع مليون و 308 ألف جنيه، وبإجمالي إيرادات 10 مليون 788 جنيه، في سادس أسابيع عرضه.

"كلمني شكرا" بطولة عمرو عبد الجليل وغادة عبد الرازق وشويكار وصبري فواز، عن قصة للفنان عمرو سعد والسيناريو والحوار لسيد فؤاد، والإخراج لخالد يوسف ومن إنتاج شركة مصر للسينما وتوزيع الشركة العربية للإنتاج والتوزيع السينمائي.

ويدور الفيلم حول ثورة الاتصالات ومنها الإنترنت والموبايل والقنوات الفضائية وتأثيرها على مجتمع الطبقات الوسطى والفقيرة في مصر من خلال شخصية إبراهيم توشكى.

وفي المركز الثاني جاء فيلم "رسايل البحر" بعد أن حقق إيرادات 578 ألف جنيه في رابع أسابيع عرضه، بإجمالي إيرادات 2 مليون و996 ألف جنيه.

يذكر أن فيلم "رسايل البحر" يقوم ببطولته إلى جانب الفنان آسر ياسين الفنانة بسمة ومي كساب وحسن حسني ومحمد لطفي ومن تأليف وإخراج داوود عبد السيد.

ويعود فيلم "أمير البحار" للمنافسة بعد أن جاء في المركز الثالث هذا الأسبوع، حيث حقق إيرادات قدرها 544 ألف جنيه، بإجمالي إيرادات بلغت 22 مليون و 520 ألف جنيه، في الأسبوع الحادي عشر من عرضه.

"أمير البحار" بطولة النجم محمد هنيدي وشيرين عادل وياسر جلال ومها أبو عوف ولطفي لبيب، قصة وسيناريو وحوار يوسف معاطي وإخراج وائل إحسان ومن إنتاج وتوزيع الشركة العربية للإنتاج والتوزيع.

وتدور أحداثه حول عمليات القرصنة البحرية وخطف السفن في شكل كوميدي، عن طريق محمد هنيدي القبطان الذي تخرّج حديثاّ من الأكاديمية البحرية بعد فشله لسنوات فيها، ويأخذ عائلته وأصدقائه في رحلة بحرية لتبدأ بعد ذلك المغامرة.

وتراجع الفيلم المثير Avatar للمركز الرابع هذا الأسبوع، بعد أن حقق 415 ألف جنيه، بإجماليي إيرادات وصلت إلى 8 مليون 996 ألف جنيه في الأسبوع الحادي عشر من عرضه.

"أفاتار" يدور حول الجندي جاك سولي الذي يصاب بالشلل في معركة حربية، ثم يتم إرساله إلى عملية استكشافية لعالم جديد، ولكنه سيجد نفسه يدخل في حرب أخرى لكي يدافع عن حضارة هذا العالم.

وصعد فيلم "أحاسيس" إلى المركز الخامس، بعد أن حقق إيرادات وصلت إلى 280 ألف جنيه، بإجمالي إيرادات وصلت إلى 3 مليون 450 ألف جنيه، في خامس أسابيع عرضه.

الفيلم يدور حول مشاكل تتعلق بالعلاقة بين الزوج والزوجة، منها مشكلة زوجة كان لها علاقة جنسية سابقة قبل زواجها، وبعد الزواج لا تشعر مع زوجها بنفس المتعة التي كانت تحصل عليها مع صديقها، وتتمثل مشكلة إحدى بطلاته في فكرة الفتاة التي تفشل علاقتها الزوجية بسبب جهلها بالأمور الجنسية.

"أحاسيس" من بطولة ماريا وباسم سمرة وأحمد عزمي وإدوارد وعلا غانم وراندا البحيري ومروى وعبير صبري كضيفة شرف، من تأليف أشرف حسن وإخراج هاني جرجس فوزي والإنتاج لشركة سوتير هاني ويليام وإيهاب لمعي، والتوزيع للشركة العربية للسينما.

وفي أول أسابيع عرضه جاء فيلم The wolf man في المركز السادس بعد حقق 257 ألف جنيه مصري.

وفي المركز السابع جاء الفيلم الجديد My Name Is Khan، بعد أن حقق 196 ألف جنيه وبإجمالي إيرادات 418 ألف جنيه.

المركز الثامن جاء به فيلم "ولد وبنت" بتحقيق إيرادات وصلت إلى 188 ألف جنيه، بإجمالي إيرادات وصلت إلى مليون و 15 ألف جنيه، في ثاني أسابيع عرضه.

"ولد وبنت" من بطولة مريم حسن وأحمد داود وآية حميدة وسوسن بدر وسامي العدل وهاني عادل نجم فرقة وسط البلد، وهو من تأليف علا عز الدين وإخراج كريم العدل في أولى تجاربه الإخراجية.

تدور أحداث الفيلم حول قصة حب عمرها 27 عاماً وعلاقة بنت وولد منذ أن كان عمرهما 7 سنوات بجميع تطورات الحياة التي مروا بها خلال هذه الفترة الزمنية.

وتراجع إلى المركز التاسع فيلم Valentine's Day بعد أن حقق 157 ألف جنيه، وبإجمالي إيرادات وصل إلى 800 ألف جنيه في ثالث أسابيع عرضه.

تدور أحداث الفيلم حول طريقة احتفال العديد من العشاق بيوم عيد الحب، فكل من في الفيلم يحاول الحصول على نصائح للحصول والحفاظ عل الحب الحقيقي، ومن بطولة جوليا روبرتس وبرادلي كوبر وأوشتن كوتشر وتايلور سويفت وتايلور لانتر وباتريك ديمبسي وجينيفر جارنر وجيسيكا بيل وآن هاثاواي.

أما المركز العاشر فحل فيه فيلم "ولاد العم" هذا الأسبوع، الذي حقق 152 ألف جنيه، وبإجمالي إيرادات وصل إلى 24 مليون و76 ألف جنيه في أسبوع عرضه الخامس عشر.

"ولاد العم" بطولة النجم كريم عبد العزيز وشريف منير ومنى زكي، قصة وسيناريو وحوار عمرو سمير عاطف وإخراج شريف عرفة وإنتاج شركة الماسة وتوزيع المجموعة الفنية المتحدة.

ويتناول الفيلم قصة الصراع العربي الإسرائيلي من خلال فتاة تتزوج من شاب وتنجب منه ثم يقوم باختطافها هي وطفليها ويذهب بهم لإسرائيل لتكتشف أنه يعمل بجهاز الموساد ويحاول ضابط مصري إنقاذها.