نهال ناصر
نهال ناصر تاريخ النشر: السبت، 17 سبتمبر، 2022 | آخر تحديث:
عمرو يوسف

عرضت منصة "شاهد VIP" الحلقة الأولى والثانية من مسلسل "وعد إبليس" لعمرو يوسف وفتحي عبد الوهاب.

ومسلسل "وعد إبليس" مكون من 6 حلقات على أن تعرض حلقة كل أسبوع، وبعد عرض أول حلقتين نستعرض أبرز الملاحظات على الحلقة.

مدة الحلقة

حلقات مسلسل "وعد إبليس" طويلة وصل مدة الحلقة الأولى والثانية إلى 51 دقيقة، وهي حلقة طويلة مقارنة بمسلسلات أخرى.

الفراعنة

دائما في أي عمل يحتاج إلى أجواء رعب وخوف سواء كان عملا أجنبيا أو عربيا، نستعين بأساطير فرعونية، وهي البداية في مسلسل "وعد إبليس" عندما يتم الحديث عن هرم أسود وغرفة مدفونة تحته وأساطير حول هذه الغرفة وأنها سبب في ظهور أولاد إبليس.

+18

تم تصنيف المسلسل +18 بالطبع لفكرته التي لا تناسب الأطفال لظهور الشيطان وعقد صفقة معه، ولكن أيضا لبعض المشاهد القاسية كمشهد العملة الجراحية لـ"زينة" عائشة بن أحمد، الذي تم تصويره وكأننا نشاهد عملية حقيقية بأدق تفاصيلها، فضلا عن مشهد الشنق.

آخر ظهور لمها أبو عوف

ظهرت الفنانة مها أبو عوف وهي واحدة من 3 أسماء تم إهداء العمل لهم، وكان مسلسل "وعد إبليس" آخر الأعمال التي صورتها قبل وفاتها.

نرشح لك: هل أصيب عادل إمام بالزهايمر؟ شقيقه يجيب

وظهرت مها أبو عوف بخسارة وزن وقد بدى واضحا على ملامح وجهها آثار المرض.

آخ ظهور لمها أبو عوف قبل وفاتها

مواقع التصوير

تم تصوير المسلسل في مواقع مختلفة، بالطبع منها الآثرية مثل منطقة الأهرامات ومواقع آثرية في شارع المعز، بالإضافة إلى القرية الريفية في مشهد زيارة "إبراهيم" عمرو يوسف إلى والدته.

تم تصوير وعد إبليس في العديد من الأماكن الىثرية


أجواء مخيفة

فكرة المسلسل هي بيع شخص لروحه للشيطان، حتى ينقذ زوجته هي فكرة مخيفة، لكن الأجواء التي يضيفها المسلسل أكثر خوفا، منها عندما ينظر فتحي عبد الوهاب "إبليس" إلى نفسه في المرآة، وظهوره في أماكن مختلفة، وانتقال "إبليس" عن طريق المرايا.

إبليس يتحول خلال النظر إلى المرآة

زيارة الأماكن الدينية

الجانب الديني موجود في المسلسل بداية من معرفة "إبراهيم" أن زوجته مريضة فأول تصرف يفعله هو زيارة الجامع والصلاة والدعاء لها، وأيضا عندما عرف أن الشيطان يتحكم فيه وطلب من الشيخ أن يرقيه.

أداء الممثلين

من الحلقة الأولى ظهر الأداء المميز للأبطال، فتحي عبد لوهاب وقدرته لإظهار الشخصية نظراته وصوته الخبيث، تحول عمرو يوسف من الشخصي الطيب إلى الشخص الشرير الذي يتحكم فيه الشيطان، من نظرة عينه وملامح وجهه تستطيع التفرقة متى يكون الشخص الطيب ومتى يسيطر الشيطان عليه، وحتى أحمد مجدي وطريقته الهادئة التي تثير الشكوك حوله.

إشادات بأداء عمرو يوسف لشخصية "إبراهيم"

فتحي عبد الوهاب لفت الأنظار في المسلسل

كذلك أداء الفنان السعودي يعقوب الفرحان أستاذ الأثار الخيط الذي يبيع روجه للشيطان، كيف تحول من شخص شغوف بالاكتشافات إلى شخص قرر الانتحار.

و"وعد إبليس" عبارة عن سلسلة تشويق نفسية مكوّنة من 6 أجزاء لمجموعة mbc ومنصة شاهد، تتناول قصة رجل يبيع روحه لإنقاذ المرأة التي يحبها، وهو الثنائي الذي يجسده عمرو يوسف وعائشة بن أحمد، وتدور أحداث العمل عندما يتلقى الثنائي خبر حمل الزوجة مؤخرا بفرح شديد، لكن بعدها مباشرة تأتيهما المأساة الكبرى ألا وهي إصابتها بواحد من أخطر أنواع سرطانات المخ، فيحاول الزوج إنقاذها بكل السبل، لذلك يقوم بالتضحية الكبرى وبيع نفسه للشيطان، الذي يجسده فتحي عبد الوهاب، لكنه في المقابل يبدأ في اختبار معاناة مريرة لأن الظلام والشر يبدأن في النمو بداخله رويدًا رويدًا.

ويشارك في بطولة "وعد إبليس" إلى جانب عمرو يوسف وعائشة بن أحمد، كل من فتحي عبد الوهاب، ونيللي كريم، والنجمة الأمريكية بولا بالن، وأحمد مجدي، ويعقوب الفرحان.

اقرأ أيضا:

سماح أنور: بقالي 17 سنة مشربتش مايه

نرمين الفقي عن شائعات ارتباطها: جوزوني لواحد مش من ديانتي

نهى العمروسي: دخلت السجن بسبب حديثي مع كاملة أبو ذكري ... وتوقعت مانشيت خبر القبض علي قبلها بشهر

زغاريد وورود وأعلام مصر وسوريا.. تفاصيل حفل هاني شاكر في أوبرا دمشق (فيديو وصور)

لا يفوتك: خالد عليش: فاكريني نجم ومش فاضي وأنا عندي استعداد أعمل أدوار تانية وتالتة ... عاوز أكبر في التمثيل


حمل آبلكيشن FilFan ... و(عيش وسط النجوم)

جوجل بلاي| https://bit.ly/36husBt

آب ستور|https://apple.co/3sZI7oJ

هواوي آب جاليري| https://bit.ly/3LRWFz5