مروة لبيب
مروة لبيب تاريخ النشر: الأربعاء، 14 سبتمبر، 2022 | آخر تحديث:
The Crown

على الرغم من أن نبأ وفاة الملكة اليزابيث الثانية أحزن العالم أجمع إلا أن تأثيره كان مختلفا على شبكة Netflix.

فوفقا لتقارير عديدة ارتفعت نسبة مشاهدة سلسلة The Crown، الذي يتناول قصة حياة العائلة الملكية البريطانية بنسبة ثمانية أضعاف معدلات مشاهدته الطبيعية داخل بريطانيا وفقًا لشركة تحليلات البيانات Whip Media، بعد أيام من وفاة الملكة إليزابيث.

وعلى الصعيد العالمي، ارتفعت نسبة مشاهدة The Crown في الولايات المتحدة الأمريكية إلى نحو 4 أضعاف بين يومي الجمعة والأحد من الأسبوع الماضي، بينما في فرنسا تضاعف عدد المشاهدين 3 مرات، وفي أستراليا زادت نسبة المشاهدة إلى 4 أضعاف وأصبح من بين أفضل 10 عروض تليفزيونية عبر المنصة في أستراليا خلال الأسبوع الماضي.

صور مسلسل The crown‎

نرشح لك: في الذكرى الرابعة لرحيل رشيد طه .. ما لاتعرفه عن "المنفي" الذي أدخل "أم كلثوم" عالم الروك ومات بمرض جيني نادر

فقد جددت وفاة الملكة إليزابيث التي أنهت حكما تاريخيا دام 70 عاما الاهتمام مجددا بالمسلسل الذي يتناول حياتها وفترة حكمها التاريخية بدايةً من أواخر الأربعينيات قبل أن تصبح إليزابيث ملكة إنجلترا.

صور مسلسل The crown‎

حيث تدور أحداث المسلسل حول فترة زمنية مبكرة في حياة الملكة إليزابيث الثانية، ملكة المملكة المتحدة. فتبدأ الحلقات وهي في عمر الـ25، في الوقت الذي تعاني فيه الإمبراطورية البريطانية من التراجع، ويعيش العالم السياسي في حالة من الفوضى، فتتولى الحكم وتصبح أهم ملكة بالعالم وتدخل البلاد في حقبة زمنية جديدة. كما يرصد المسلسل علاقتها بالسياسين آنذاك وعلى رأسهم رئيس الوزراء نستون تشرشل، ويتطرق لحياتها الشخصية وعلاقتها بزوجها الأمير فيليب.

ويعتبر المسلسل واحدا من المسلسلات الأعلى من حيث التكلفة على شبكة Netflix الأمريكية، وقد تجاوزت تكلفة موسمه الأول 130 مليون دولار. كما أنه حصد العديد من الجوائز، منها جائزتي جولدن جلوب، و21 جائزة إيمي، كما نال إشادات عديدة من النقاد.

صور مسلسل The crown‎

جدير بالذكر أن صناع مسلسل The Crown، أعلنوا إيقاف تصوير الموسم السادس حدادا على وفاة الملكة إليزابيث وأكدت عدة تقارير من مصادر مختلفة أنه كعلامة على الاحترام والتقدير لوفاة الملكة إليزابيث الثانية.

وفي الوقت نفسه، من المقرر عرض الموسم الخامس من السلسلة الناجحة في نوفمبر المقبل وستجسد إيميلدا ستونتون دور الملكة الذي لعبته سابقًا كلير فوي وأوليفيا كولمان.


اقرأ أيضا

#شرطة_الموضة: هيفاء وهبي بفستان مزين بالورود سعره يتخطى 30 ألف جنيه

منهم هشام عباس ونادر حمدي.. نجوم الفن يحتفلون بعيد ميلاد أكرم حسني

مصطفى كامل ضيف أولى حلقات الموسم الثالث من "حبر سري"..ما علاقته بإيقاف حميد الشاعري في التسعينيات؟ (فيديو)

صفحات من تاريخ الممثلين المصريين ذوي الأصول اليهودية (1)..تحول للإسلام واتهامات بالتعصب والتآمر


لا يفوتك: خالد عليش لـ في الفن: أنا مقصر في حق نفسي في التمثيل .. في الشغل مع عادل إمام "كل شيء مكتوب"

حمل آبلكيشن FilFan ... و(عيش وسط النجوم)

جوجل بلاي| https://bit.ly/36husBt

آب ستور|https://apple.co/3sZI7oJ

هواوي آب جاليري| https://bit.ly/3LRWFz5