FilFan
FilFan تاريخ النشر: الثلاثاء، 13 سبتمبر، 2022 | آخر تحديث: الثلاثاء، 13 سبتمبر، 2022
بليغ حمدي وأحمد زكي وممدوح عبد العليم

احتفل برنامج "الستات مايعرفوش يكدبوا"، بذكرى رحيل الموسيقار بليغ حمدي الذي صادف يوم الاثنين.

وأجرى البرنامج مداخلة هاتفية مع تامر حسام حمدي، ابن شقيق بليغ حمدي الذي كشف عن رغبته الشديدة في تقديم سيرة عمه في عمل فني أو درامي.

وقال تامر حمدي: "أتمنى وجود عمل درامي يجسد قصة حياة وشخصية عمي بليغ، وكان نفسي الفنان الراحل أحمد زكي يجسد شخصية عمي بليغ حمدي لأن الممثل الوحيد اللي كان قادر ياخد روح شخصيته".

نرشح لك- باسم سمرة: السقا حذف دوري من "إبراهيم الأبيض" ومنع ظهوري في "الجزيرة 2" ... أنا أشطر منه بكتير وكنت هقعدهم في البيت

وأكمل حديثه قائلًا: "محتاج أذاكر الممثلين الحاليين من أجل اختيار أحدهم لتجسيد شخصية وقصة حياة الموسيقار الراحل بليغ حمدي".

وتابع تامر حسام حمدي: "أنا مفتقد عمي ً وحديثه ومواقفه، ما قدمه بليغ حمدي صدر طاقة من الحب الكبيرة لكل الجمهور في الوطن العربي بالدليل بقاء أغانيه أكثر من 70 سنة".

وضمن احتفال البرنامج بالموسيقار بليغ حمدي، قال الناقد الفني طارق الشناوي، في مداخلة هاتفية إلى البرنامج إن الفنان الراحل ممدوح عبد العليم كان يحلم بتجسيد قصة حياة بليغ حمدي واتعلم عود، وكان هناك مشروعًا لمسلسل في مدينة الإنتاج الإعلامي ولكنه لم يكتمل.

وتابع: "ممدوح عبدالعليم يعشق بليغ حمدي بدرجة كبيرة، وكان قادر ينجح في الدور لحبه الشديد للموسيقار الراحل، وفي مرحلة ما كان فيه ترشيحات لفترة ما للفنان أحمد عزمي لتجسيد قصة حياة بليغ حمدي".

رصد طارق الشناوي علاقة الموسيقار الراحل بالنجوم، وقال: "إن تعاون بليغ حمدي مع عبدالحليم حافظ من أهم المحطات وأكثر أغنية كانت تعبر عن علاقة بليغ حمدي ووردة أغنية بعيد عنك".

كما كشف أن بليغ حمدي كان السبب في أزمة نشأت بين الفنانة وردة والفنانة ميادة الحناوي.

حمل آبلكيشن FilFan ... و(عيش وسط النجوم)

جوجل بلاي| https://bit.ly/36husBt

آب ستور|https://apple.co/3sZI7oJ

هواوي آب جاليري| https://bit.ly/3LRWFz5