FilFan
FilFan تاريخ النشر: الأحد، 11 سبتمبر، 2022 | آخر تحديث:
من ختام مهرجان فينيسيا

انتهت فعاليات مهرجان فينيسيا الـ79 في مساء الجمعة العاشر من سبتمبر، وتم توزيع الجوائز على الفائزين في المسابقات المختلفة.

وحصد فيلم All The Beauty And The Bloodshed على جائزة الأسد الذهبي كأفضل عمل في مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي لعام 2022، بعد منافسة شديدة مع عدد كبير من الأعمال.

ختام مهرجان فينيسيا

وتدور أحداث الفيلم عن حياة المصورة والناشطة نان جولدن وسقوط عائلة ساكلر وقصة الأدوية التي كانت مسئولة بشكل كبير عن حصيلة وفيات غير مفهومة بسبب وباء الأفيون.

وحصد الإيطالي لوكا جوادانيينو جائزة أفضل مخرج بمهرجان فينيسيا السينمائي الدولي عن فيلمه Bones and All الذي نالت بطلته تايلور راسل جائزة أفضل ممثلة صاعدة أيضا.

ختام مهرجان فينيسيا

ختام مهرجان فينيسيا

ونال فيلم Saint Omer جائزة الأسد الفضي من لجنة التحكيم وحصلت عليها المخرجة الفرنسية أليس ديوب.

وحصلت كيت بلانشيت جائزة أفضل ممثلة من مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي مساء اليوم عن بطولة فيلم Tar الذي وضعها على رادار الأوسكار منذ عرضه في بداية المهرجان، فيما نال زميلها كولين فاريل جائزة أفضل ممثلة عن بطولة فيلم The Banshees of Inisherin.

ختام مهرجان فينيسيا

ختام مهرجان فينيسيا

وتحدث كولين فاريل عن الجائزة عبر تقنية الفيديو بعدما غادر مهرجان فينيسيا عقب الحفاوة الكبيرة التي استقبل بها فيلمه في مهرجان فينيسيا وتصفيق الجمهور له لمدة حوالي ربع ساعة.

وتمكنت الممثلة الكندية تايلور راسل من الحصول جائزة أفضل ممثلة صاعدة من مهرجان فينيسيا، وقدمت لها الجائزة جوليان مور رئيس لجنة التحكيم عن دورها في فيلم Bones and All.

ختام مهرجان فينيسيا

ختام مهرجان فينيسيا

وغمرت فرحة كبيرة الممثلة الإيطالية فيرا جيما بعد حصولها على جائزة أفضل ممثلة في مسابقة Orizzonti في حفل ختام مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي، عن فيلم Vera الذي حصل أيضا على جائزة أفضل إخراج. فيما نال الإيراني محسن طنبنده جائزة أفضل ممثل.

وحصل فيلم نزوح للمخرجة السورية سؤدد كنعان، على جائزة تصويت الجمهورالمقدمة من Armani Beauty في حفل ختام مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي مساء اليوم، بعد عرضه في مسابقة “Horizons Extra” ومنافسته مع 8 من الأعمال الأخرى التي تمثل العديد من الدول منها فيلم المخرج العراقي أحمد دراجي “الحدائق المعلقة”.


اقرأ أيضا:

سعد لمجرد يعلن زواجه من صديقته غيثة

عائلة نور الشريف مظلومة..ماذا قالت بوسي لهدى رمزي عن بيع مقتنياته؟

هند صبري وماجد الكداوني يتصدران الملصق الدعائي لـ"فضل ونعمة"

هدى رمزي عن اعتزالها: لم أقابل "الشعراوي" ولا أمشي وراء كلام الشيوخ

لا يفوتك: خالد عليش لـ في الفن: أنا مقصر في حق نفسي في التمثيل .. في الشغل مع عادل إمام "كل شيء مكتوب"

حمل آبلكيشن FilFan ... و(عيش وسط النجوم)

جوجل بلاي| https://bit.ly/36husBt

آب ستور|https://apple.co/3sZI7oJ

هواوي آب جاليري| https://bit.ly/3LRWFz5