مروة لبيب
مروة لبيب تاريخ النشر: الأربعاء، 7 سبتمبر، 2022 | آخر تحديث:
فرقة مياس اللبنانية

بأداء مبهر نجحت فرقة "مياس" اللبنانية في الوصول لقلوب الملايين حول العالم من خلال استعراضهم في برنامج اكتشاف المواهب الأمريكي America's Got Talent.

نجحت الفرقة اللبنانية في الوصول إلى مرحلة العروض المباشرة بالدور قبل النهائي، التي أنتقلوا إليها بشكل مباشر من مرحلة تجارب الأداء حيث قدموا من خلالها استعراضها ملفتا ورقصات سلسة أجبرت لجنة التحكيم على التصفيق الحار لهم والإشادة بحالة التناسق والتناغم بينهم فيما منحتهم الممثلة وعارضة الأزياء صوفيا فيرجارا الباز الذهبي للتأهل مباشرة إلى مرحلة العروض النص نهائية.

فمن هي فرقة مياس اللبنانية وما نعرفه عنها؟

نرشح لك - 5 أفلام لشيكو وهشام ماجد ضمن قائمة أفضل 100 فيلم كوميدي في السينما المصرية

فرقة مياس اللبنانية من تأسيس مصمم الرقصات نديم شرفان الذي يحرص على المزج بين أكثر من نوع رقص في الاستعراض الواحد وخاصة الفلكلور الصيني والهندي.

تتألف الفرقة من 31 فتاة تتراوح أعمارهن بين 13 و25 عاما.

فرقة مياس اللبنانية

في عام 2019 نالت فرقة مياس شهرتها للمرة الأولى عند مشاركتها في برنامج Arab's Got Talent واستعراض رقصاتهم على أنغام أم كلثوم.

نالت الفرقة إشادات لدى لجنة التحكيم وإعجاب الملايين في الوطن العربي ممن صوتوا لصالحهم ليفوزوا باللقب.

في نفس العام قدمت الفرقة عرضا مبهرا في مهرجان الجونة السينمائي.

اختار مؤسسها أن تكون جميع أعضائها من النساء كي يوجه رسالة إلى المجتمع العربي حيث لا تستطيع المراة أن تعلن عن مهنتها كراقصة محترفة دون أن تتعرض للتنمر، وفقا لما ورد في موقع lbc.

فرقة مياس اللبنانية

وفي نفس عام فوزهم بالنسخة العربية من برنامج اكتشاف المواهب قدمت فرقة "مياس" عرضا مميزا في برنامج Britain's GotTalent نال إشادة لجنة التحكيم والجمهور.

وعلى جانب آخر نالت الفرقة دعما كبيرا من نجوم لبنان بعد وصولهم لمراحل متقدمة من المسابقة العالمية وفي مقدمتهم الفنانة اللبنانية نجوى كرم التي قدمت الدعم لهم ودعت الجميع للتصويت من أجلهم وقالت "إنتو الأحلى.. الفنّ دَلّ عليكم لإبداعكم، لبنان أعطى لكم كلّ الدّعم مش بس الصوت! بدعي لبنان والعالم يصوّتوا لـ "فرقة ميّاس" بـ AmericasGotTalent لأنكن بتستحقوها".

من جانبها دعمت الفنانة يارا الفرقة اللبنانية أيضا وقالت" بالفن رفعتوا إسم لبنان".

كما عبرت كارول سماحة عن إعجابها بقصة تأسيس الفرقة وعروضهم المبهرة وقالت "حلوة قصتك نديم ومؤثرة حلو شغفك بالفن حقيقي! كل الدعم إلك و لفرقة مياس ".

وعبر الفنان السنوري جورج وسوف عن دعمه للفرقة من خلال نشر فيديو كليب لاغنيته "صاحي الليل" الذي شهد مشاركة الفرقة ودعا الجميع للتصويت لهم.

حمل آبلكيشن FilFan ... و(عيش وسط النجوم)

جوجل بلاي| https://bit.ly/36husBt

آب ستور|https://apple.co/3sZI7oJ

هواوي آب جاليري| https://bit.ly/3LRWFz5