محمد سلطان محمود
محمد سلطان محمود تاريخ النشر: الثلاثاء، 6 سبتمبر، 2022 | آخر تحديث:
أمير رمسيس

كشف المخرج أمير رمسيس المدير الفني لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي عن كواليس تحضيرات الدورة 44 من المهرجان.

وقال أمير رمسيس في تصريحات عبر قناة مهرجان القاهرة على YouTube، إن أصعب تحدي واجهه هو توقيت تسلم المسئولية في، نهاية شهر مارس الماضي، موضحا: "مهرجان بحجم القاهرة بيحتاج لسنة شغل".

نرشح لك- شاهد كيف تعاملت مع الموقف ... مذيعة أخبار تتعرض لجلطة مفاجأة في المخ على الهواء (فيديو)

وأضاف أن فريق عمل مهرجان القاهرة بدأ التعامل مع تحدي عامل ضيق الوقت، من أول لحظة، مؤكدا : "المهرجان حقق حاجات عظيمة، بداية من 2014، وكان في تفكير إننا لازم نبقى على قد مسئولية ولازم نعمل حاجة أكبر".

وتابع أمير رمسيس أن إدارة المهرجان بدأت العمل بداية من حضور فعاليات مهرجان كان السينمائي والتواصل مع الموزعين الدوليين الذين سبق لهم التعاون مع مهرجان القاهرة، إلى جانب موزعين آخرين لهم تفضيلات أخرى، وهو ما نتج عنه النجاح في الحصول على 11 فيلن يتم عرضهم خلال الدورة 44 من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي.

وأكد: "أعتقد أن إحنا كنا محظوظين أننا قدرنا نرجع موزعين كانوا علاقتهم مقطوعة بالمهرجان وممثلين لشركات كبرى، أنه هم يرجعوا يتعاملوا تاني مع المهرجان وأفلامهم تكون موجودة فيه، أعتقد أن ده كان أول نجاح نحققه".

وأشار أمير رمسيس إلى أنه بعدها ببضعة أسابيع كان في رحلة شخصية، وقادته الصدفة لعقد مقابلات عمل مع هؤلاء الموزعين، ليتم إضافة مزيد من الأفلام إلى المهرجان.

يذكر أن مهرجان القاهرة السينمائي الدولي يعقد دورته الـ44 في الفترة من 13 إلى 22 نوفمبر المقبل، ويكرم كلا من الفنانة لبلبة بجائزة الهرم الذهبي لإنجاز العمر، المخرجة كاملة أبو ذكري بجائزة فاتن حمامة للتميز، إلى جانب تكريم خاص للمخرج المجري بيلا تار عن مشواره الفني وتكريم لاسم المخرج الراحل علي عبد الخالق.


اقرأ أيضا:

لبنان ولندن وإيطاليا... أين قضى النجوم إجازات الصيف

أحمد حاتم يحاول فض خلاف محمود البزاوي ومحمد محمود بسبب دعايا "المطاريد"

#شرطة_الموضة: درة بإطلالة صيفية من Dolce & Gabbana في فينيسيا بتتخطى 80 ألف جنيه

بسمة وهبة لمنتقدي صور رحلاتها: بسافر بسبب المرض .. إرحمونا صاحبتي ماتت من الحسد

لا يفوتك: شرطة الموضة: الأجمل والأسوأ في فساتين حفل افتتاح مهرجان "فينيسيا" السينمائي

حمل آبلكيشن FilFan ... و(عيش وسط النجوم)

جوجل بلاي| https://bit.ly/36husBt

آب ستور|https://apple.co/3sZI7oJ

هواوي آب جاليري| https://bit.ly/3LRWFz5