محمد سلطان محمود
محمد سلطان محمود تاريخ النشر: الاثنين، 5 سبتمبر، 2022 | آخر تحديث: الاثنين، 5 سبتمبر، 2022
فريق عمل مسلسل الضاحك الباكي

أكد الكاتب محمد الغيطي، أن مشروع مسلسل "الضاحك الباكى" الذى يجسد شخصيته الفنان عمرو عبد الجليل، ويتم تصويره حاليًا، ليس مجرد سيرة ذاتية للنجم الكبير الراحل نجيب الريحاني.

وأوضح الغيطي في مداخلة هاتفية مع الإعلامية لميس الحديدي ببرنامج "كلمة أخيرة"، أن مسلسل "الضاحك الباكي"، بمثابة رصد وتوثيق لفترة زمنية نعرف من خلالها شكل الحياة السياسية والاجتماعية والاقتصادية، ومعرفة تاريخ مصر في تلك الفترة.

عمرو عبد الجليل في شخصية نجيب الريحاني

نرشح لك- ليست ابنة ياسمين صبري ... من هي الفتاة التي ظهرت معها في الصورة المنتشرة؟

وأضاف أن اختيار نجيب الريحاني كشخصية للمشروع له أسباب كثيرة، أولها أنه يمثل حلمًا كبيرًا له ظل يراوده على مدار سنوات، فضلًا عن أن الريحاني لا يعتبر مجرد شخصية عابرة بل هو صانع الفن المصري الحقيقي على مدار نصف قرن.

وتابع محمد الغيطي: "المشروع يتناول قصة حياة نجيب الريحاني، بداية من ميلاده عام 1892 وحتى خمسين عامًا في عام 1949، وهي حقبة زمنية هامة تعكس الفن الحقيقي الذي صنعه الراحل حيث استطاع تحويل الكوميديا من الاسكتشات إلى كوميديا الإنسانية والتي تصنع الإنسان والشخصية المصرية".

فريق عمل مسلسل الضاحك الباكي

وأشار إلى أن العمل يروج ويشرح للأجيال الجديدة قيمة نجيب الريحاني، وقال: "هذه الأجيال لاتحب القراءة مقارنة بالأجيال القديمة التي تربت منذ صغرها على قراءة التاريخ عبر سير العظماء".

وشدد محمد الغيطي على أن الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية تضع نصب أعينها أهمية عودة القوى الناعمة الحقيقية لمصر ودورها في التنوير، مشيدًا بعودة المخرج محمد فاضل للوقوف خلف الكاميرات، واصفًا تلك الخطوة بـ "الانجاز الكبير".

يذكر أن مسلسل "الضاحك الباكي" يجري تصويره خلال الفترة الحالية، ويجسد عمرو عبد الجليل شخصية الفنان الراحل نجيب الريحاني، فيما تجسد رزان مغربي شخصية الراقصة بديعة مصابني.

اقرأ أيضا:

بشكل مختلف ... محمود العسيلي يشارك رامي صبري غناء "حياتي مش تمام"

حفل والده جمع بينه وبين زوجته للمرة الاولى.. مالا تعرفه عن عمر كاظم الساهر بعد ظهوره الأخير

كندة علوش: قررت عدم الحضور لمهرجان فينيسيا بعد ولادة ابني ووجود زوجي "فرق من الأرض للسما"

بسبب رقصة جريئة .. مسلسل She-Hulk يثير الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي


حمل آبلكيشن FilFan ... و(عيش وسط النجوم)

جوجل بلاي| https://bit.ly/36husBt

آب ستور|https://apple.co/3sZI7oJ

هواوي آب جاليري| https://bit.ly/3LRWFz5