محمد عبد الخالق
محمد عبد الخالق تاريخ النشر: الأحد، 28 فبراير، 2010 | آخر تحديث: الأحد، 28 فبراير، 2010
قناة أبو ظبي الرياضية فازت بحق نقل سباقات الفورميلا 1 حصريا

أعلنت شركة أبوظبي للإعلام، عن حصولها على حقوق النقل الحصرية لبطولة العالم "للفورميلا 1" من 2010 وحتى 2012.

ويتضمن موسم "الفورميلا 1" للعام 2010، الذي ينطلق من البحرين من 12 إلى 14 مارس 2010 برعاية طيران الخليج، 19 سباقاً تختتم بجائزة الاتحاد للطيران الكبرى "للفورميلا 1" على حلبة "مرسى ياس" في أبوظبي.

وقال محمد خلف المزروعي، رئيس مجلس إدارة شركة أبوظبي للإعلام في بيان إعلامي: تستمر إمارة أبوظبي بتثبيت مكانتها كمركز عالمي للأحداث الرياضية الهامة، مثل جائزة الاتحاد للطيران الكبرى للفورميولا 1 وكأس العالم للأندية، وتفخر شركة أبوظبي للإعلام بدعم هذه الرؤية من خلال تقديم الأحداث الرياضية العالمية لكل المشاهدين في الشرق الأوسط.

ومن جانبه قال ريشارد كريجن الرئيس التنفيذي لحلبة "مرسى ياس": نرحب بانضمام شركة أبوظبي للإعلام إلى عائلة الفورميلا 1، ونحن نتطلع للعمل معهم لتطوير رياضة السيارات في الإمارات والمنطقة.

أما إدوارد بورجيردينج، الرئيس التنفيذي لشركة أبوظبي للإعلام فقال: يعزز حصولنا على الحقوق الحصرية لنقل سباقات الفورميلا 1، استثمارات شركة أبوظبي للإعلام في قطاع الترفيه الرياضي، ونحن على ثقة من أن هذه الإضافة إلى رصيدنا ستسعد عشاق السيارات في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، الذين ينتظرون من قناة أبوظبي الرياضية أفضل البرامج والمسابقات الرياضية.

يذكر أن قناة "البحرين الرياضية" كانت الناقل الحصري لسباقات "فورميلا 1" في 2009، وانتقلت الحقوق لقناة "أبوظبي الرياضية" في 2010.

شاهد تقريرا عن موسم 2009 بفورميلا 1