FilFan.com
FilFan.com تاريخ النشر: الأحد، 28 فبراير، 2010 | آخر تحديث: الأحد، 28 فبراير، 2010
الفنانة كارول سماحة أثناء حفل إطلاق ألبومها "حدودي السما" في مصر

حوار: محمد عاشور
كتب: محمد صالح
تصوير: محمد ممدوح


طفلة في إحدى مدارس بيروت تكتب أغنيات وتغنيها مع صغار فصلها، وبعد سنوات قليلة تأتي بنصوص مسرحية وتخرجها لهم، وعندما تصل إلى العشرين تجسد دور عجوز ذات 60 ربيعا، ليعتقد من يشاهدها بأنها بالفعل تمتلك تلك السنوات من العمر! كل ذلك لا يتوافر بالتأكيد سوى في فنانة "حدودها السما".

عنوان الألبوم "حدودي السما"، وهو ما تم ظهوره بأغنيات الألبوم من تميز في الموسيقى والأداء، حدثينا عن ذلك
عندما أحضر لألبوم موسيقي أظهر وكأنني أحضر لرحلة ترفيهية، أحب أن أشرف على كل صغيرة وكبيرة بالألبوم من صوت وآلالات والمكساج ما ذلك، وفي الألبوم جسدت أحداث وقصص حب مررت بها، وعنوان الألبوم يبرهن على أنني أملك ما أريد اسعى لفعله في الفترة المقبلة.

ما الذي تغير في شخصية كارول بهذا الألبوم عن الألبومين السابقين اللذان تم طرحهما في 2003 و 2006؟
نضوج فكري وفني، وتفكيري في 2009 بالتأكيد ليس مثل ما كنت عليه في 2003، وإذا تحدثنا في إطار أكبر، أشعر حاليا بعدم رضا دائما، كلما طرحت عمل فني جديد سواء ألبوم أول كليب أشعر وكأن ينقصه شيئا ما، وهذا يدفع الفنان بالنجاح، وأنا حاليا الحمد لله سعيدة برد الفعل تجاه الألبوم، وسأعمل خلال الفترة المقبلة على انتشار أغنيات الألبوم عن طريق تصوير أكثر من فيديو كليب.

في طفولتك كتبتي كلمات أغنيات وحضرتي مسرحيات وأخرتيها، وبعد ذلك درستي تمثيل وإخراج، ثم حصلتي على ماجستير في 199، كيف حدث كل هذا؟
رحلة الفن بالنسبة لي رحلة طويلة من الطفولة، في التمثيل وفي الموسيقى وفي الرقص، ودرست الموسيقى كي أظل دائما في جو الفن، وقبل مسيرة احترافي للغناء كان لدي العديد من المسرحيات التي قمت بإخراجها.

في مرحلة الدراسة قدمتي دور عجوز تبلغ من العمر 60 عاما، كيف تنجحين في تجسيد ذلك؟
كان عمري وقتها 21 عاما، وكانت المرة الأولى التي أقف على المسرح بشكل محترف، والجمهور وقتها لم يشعر بأنني ممثلة صغيره، بل اقتنع بأن من تقف أمامهم هي سيدة عجوز، وتساءلوا لماذا انتظرت كل هذا الوقت كي تخوض تجربة التمثيل!

وهذا الموقف كان شيء جيد في بداية مشواري الفني، وتلك المسرحية مصورة ولكنها لم تطرح على أي شاشة، وأتمنى أن يتم عرضها.

صرحتي من قبل بأنك غيرتي دور المرأة مسرح الرحبانية؟
لم أقصد ذلك، ولكني أقصد أن المرأة بمسرح الرحبانية كانت دائما ما تظهر في ثوب البريئة المهذبة التي تخاف دائما، ولكن منصور الرحباني استوحى من شخصيتي الحقيقية دور للمرأة يختلف عن أدوار السيدة فيروز –التي بالتأكيد لا تُقارن بأجد- وصارت المرأة جريئة وشأنها كشأن أي شخص من الممكن أن يخطيء، والمرأة صارت تتكلم وتصرخ وتقول رايها.

ما السبب الحقيقي وراء إنتاجك للألبوم؟
الفنانين يتعذبون كثيرا في شركاتهم، وأرى أن المعاملة بين الفنانين في الشركات لا تكون عادلة، ففضلت أن أقوم بالإنتاج لنفسي، والألبوم شارك في إنتاجه "لا كارما" ووزعته شركة "ميلودي".

ما هي الأغنيات التي ستقومي بتصويرها؟
"أقول أنساك" ستصدر في مارس، وساقوم بتصوير "حدودي السما"، بالإضافة لـ "أول ما قابلتك".

ماذا تقولين لـ FilFan.com
أقول لكم "خليكم بالفن" وخليكم "في الفن" لأن هذا هو أفضل شيء..كارول سماحة.

شاهد لقاء كارول سماحة مع FilFan.com