محمد سليم
محمد سليم تاريخ النشر: الأحد، 28 أغسطس، 2022 | آخر تحديث:
جورج الراسي

العمر لحظة جملة قصيرة مكونة من كلمتين، لكنها تختصر كيف يمكن أن ينهي القدر مسيرة فنية حافلة بالأضواء والشهرة وحب الجمهور في لحظة، وكثيرا ما كانت هذه اللحظة حادثا أليما أصاب محبي الفنان أو الفنانة بالصدمة، ليخيم الحزن والذهول على الوسط الفني.

ولم يكن المطرب اللبناني جورج الراسي أول من رحلوا عن عالمنا في حادث سير أليم، إثر اصطدام سيارته صباح السبت 27 أغسطس بحاجز وسطي في النقطة الفاصلة بين الحدود اللبنانية والسورية، وبرفقته صديقته زينة المرعبي، التي فارقت الحياة في الحادث.

نرشح لك - خاص حمادة هلال يتحدث لـ"في الفن" عن المداح 3 وعودته للسينما وتقديم السيرة الذاتية لمحمد صلاح

جورج الراسي

قصة وفاة المطربة أسمهان من أشهر وأقدم الحالات المشابهة، رغم علامات الاستفهام التي تحيط بها حتى اليوم، إلا أن الرواية الشائعة عن وفاتها تتحدث عن حادث سير، عندما فقد سائق السيارة التي كانت تستقلها صباح الجمعة 14 يوليو سنة 1944 السيطرة على عجلة القيادة، لتنحرف السيارة وتسقط في ترعة الساحل، وتلقى حتفها مع صديقة كانت ترافقها.

أسمهان

وتقول الرواية أن أسمهان استأذنت في ذلك اليوم من منتج فيلم "غرام وانتقام" الفنان يوسف وهبي للحصول على قسط من الراحة في رأس البر، لكنها لم تعلم أنها ستكون رحلتها الأخيرة إليه، ورحلت معها صديقتها ومديرة أعمالها ماري قلادة.

طالع أيضا - خاص تفاصيل شخصية محيي إسماعيل في فيلم "الكومندا".. ليست لها علاقة بالعقد النفسية

والغريب أن أسمهان مرت بجانب الترعة نفسها قبل الحادث بأربع سنوات، وسمعت صوت آلة بخارية تعمل فيها، وبقي ذلك الصوت حتى وفاتها يوحي لها بصوت الدفوف الجنائزية، ورحلت أسمهان عن عالمنا في عمر ناهز 31 عاما.

أما الفنان عمر خورشيد، أحد أشهر عازفي الجيتار، فتلقى الوسط الفني صدمة وفاته في حادث سير في التاسع والعشرين من مايو سنة 1981، في واقعة لا يزال الحديث عنها وعن ألغازها يتجدد بين الحين والآخر.

عمر خورشيد

لم يكن خورشيد حين وافته المنية قد تجاوز عامه السادس والثلاثين، وتقول الرواية السائدة عن وفاته إنه صدم بسيارته عمود إنارة بالقرب من منزله في الهرم، أثنا عودته من عمله بأحد الملاهي الليلية، وكانت برفقته زوجته في ذلك الوقت، وأيضا الفنانة مديحة كامل، وذلك بعد مطاردة من سيارة أخرى واستفزازه، إلى أن فقد السيطرة على عجلة القيادة.

وفي عام 1974، لم يترك القدر للفنانة نادية سيف النصر الوقت الكافي لتفرح بالمشاركة في أحدث أعمالها فيلم "أرملة ليلة الزفاف"، ضمن مسيرة فنية قصيرة انتهت بوفاتها قبل أن تتجاوز عامها الثاني والأربعين.

نادية سيف النصر

وحسب المعلومات المتاحة عن نادية سيف النصر، حدثت الوفاة نتيجة حادث سيارة تعرضت له في العاصمة اللبنانية بيروت في فبراير من ذلك العام، وتسببت وفاتها في أزمة نفسية لزوجها، الفنان يوسف فخر الدين، الذي قرر الابتعاد عن السينما وهاجر إلى اليونان في نهاية السبعينيات.

وتحل غدا - 29 أغسطس - ذكرى وفاة الفنان مخلص البحيري، الذي عرفه الجمهر بدور سيد كشري في مسلسل "لن أعيش في جلباب أبي"، وتوفي عام 2001 في حادث سير أليم أودى بحياته وحياة زوجته ونجلهما أثناء قيادته السيارة في طريقهم للإسكندرية.

مخلص البحيري

مطرب لبناني آخر غيبه الموت في عمر 23 سنة، إثر حادث سير وقع في مصر سنة 2010، هو رامي الشمالي، أحد المشاركين في برنامج اكتشاف المواهب "ستار أكاديمي"، وكان برفقته صديقه ومنافسه في البرنامج محمود شكري، الذي خرج من الحادث في حالة خطرة.

رامي الشمالي

وفي دراما حياتية أقرب إلى الأعمال الفنية، لقي الممثل اللبناني الشاب عصام بريدي مصرعه عام 2015، وأيضا في حادث تصادم مع حاجز على الطريق أدى إلى انقلاب سيارته من أحد الجسور في ضاحية شمالية ببيروت، وذلك بعد ساعات قليلة من مقتل شخصية كان يؤدي دورها في مسلسل "علاقات خاصة"، وكان عمره وقت وفاته 35 عاما.

عصام بريدي

وشهد شهر أكتوبر من عام 2017 وفاة فنانتين شابتين في حادث سير هما داليا التوني، ومرافتها نورلين، بعد مكوثها في العناية المركزة لمدة 24 ساعة.

داليا التوني

وقع الحادث على طريق القاهرة العين السخنة، لينهي مسيرة فنية قصيرة لكل منهما، ضمت مشاركة داليا التوني في الجزء الثاني من ملسل "الكبير أوي" عام 2011، وفيلم "الألماني" مع النجم محمد رمضان في العام التالي. أما نورلين فاشتهرت من خلال مشاركتها في حملة إعلانية لقناة ميلودي مع توأمتها نجلا.

نورلين

اقرأ أيضا:

طه الدسوقي يحتفل بخطوبته - صور

موعد جنازة وعزاء جورج الراسي.. وطلب خاص من أسرته

#شرطة_الموضة: هيفاء وهبي بفستان أبيض قصير وصندل مقاتلين..سعر الإطلالة يتخطى 100 ألف جنيه

بعد انفصاله عن شيرين عبد الوهاب.. وصلة رقص لحسام حبيب مع الراقصة ديانا

لا يفوتك: ليه أغنية نانسي عجرم "صحصح" أخدت 7 من 10 في تحليل النغمات مع عمك البات؟


حمل آبلكيشن FilFan ... و(عيش وسط النجوم)

جوجل بلاي| https://bit.ly/36husBt

آب ستور|https://apple.co/3sZI7oJ

هواوي آب جاليري| https://bit.ly/3LRWFz5